كيف اعتني ببشرتي الدهنية والجافة بخطوات بسيطة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 11:46 Sunday , 08 December 2019 - 04:16 كيف اعتني ببشرتي الدهنية والجافة بخطوات بسيطة‎ Benefits-ginger.com‎

كيف اعتني ببشرتي ،البشرة المثالية الخالية من المشاكل ليست حلم صعب المنال ولكن يمكن الوصول إلي البشرة الجميلة من خلال مجموعة من الخطوات وإتباع مجموعة من النصائح التي سوف نتعرف عليها من خلال هذة المقالة وإعلمي عزيزتي أن البشرة الصحية ما هي إلا دليل عن الجسم الصحي والبشرة المرهقة دليل علي وجود المشاكل الصحية في الجسم والبشرة هي مرآة الجسم.

كيف اعتني ببشرتي :

كيف اهتم بنفسي 3 نصائح جوهرية للتمتع بالبشرة المثالية والجسم الممشوق

قبل الحديث عن مجموعة الخطوات التي تساعد علي التمتع بالبشرة المثالية يجب الإشارة إلي نوع البشرة، التعرف علي نوع بشرتك تعد الخطوة الأساسية التي تساعدك علي معرفة طرق العناية بها، البشرة الدهنية أحد أنواع البشرة وتتميز بإحتوائها علي نسبة عالية من الدهون والزيوت، كما أنها تعاني من مجموعة من المشاكل المزعجة مثل مشكلة المسامات الواسعة ومشكلة الرؤوس السوداء ومشكلة الحبوب المزعجة ولذلك تحتاج البشرة الدهنية إلي العناية الخاصة.

البشرة الجافة نوع آخر من أنواع البشرة وتعرف بأنها تفتقد دائماً إلي الدهون والزيوت الطبيعية وتعاني دائماً من القشور والجفاف بسبب إفتقادها نسبة الترطيب المناسبة وأصحاب البشرة الجافة يعانون دائما وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء من مشكلة جفاف البشرة وتشققها مما يؤثر علي جمال بشرتهم.

كيف اعتني بشعري الجاف والمتقصف والمتساقط

البشرة العادية هي أكثر أنواع البشرة جمالاً ولا تعاني من المشاكل التي تظهر علي البشرة الدهنية أو البشرة الجافة ولكنها تحتاج أيضاً إلي العناية الخاصة حتي لا يؤدي إهمالها إلي مجموعة من المشاكل الجلدية.

كيف اعتني ببشرتي الدهنية :

كما ذكرنا البشرة الدهنية أصعب أنواع البشرة وتعاني من مجموعة كبيرة من المشاكل نتيجة إهمال تنظيفها ولذلك إليك عزيزتي تلك الخطوات التي تساعدك علي الإهتمام بالبشرة الدهنية .

1- الخطوة الأولي للتعامل مع البشرة الدهنية يتمثل في الإهتمام بتنظيفها من خلال الإعتماد علي مجموعة من المواد الطبيعية مثل الشوفان حيث يعرف بقدرته على تنظيف البشرة نظراً لإحتوائة علي مجموعة من المواد الطبيعية المطهرة والتي تساهم في تطهير البشرة ، كما أن خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في تنظيف البشرة ولذلك يمكنك الإعتماد علي خل التفاح والقليل من الماء لتنظيف الوجة.

2- الخطوة الثانية في العناية بالبشرة الدهنية تتمثل في الإبتعاد التام عن الصابون العادي والذي يحتوي علي نسبة عالية من المواد الكيميائية والتي تعمل علي تهيج البشرة وتحسسها، إعتمدي علي المواد الطبيعية فقط أو الصابون الطبي الخالي من المواد الكيميائية والروائح العطرية.

3- تقشير البشرة الدهنية خطوة هامة جداً لأنها أكثر عرضة للدهون والاتربة والزيوت وبالتالي لابد من تقشير البشرة بإستمرار للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم علي سطح البشرة وتتسبب في الحبوب المزعجة والمسامات الواسعة والرؤوس السوداء وغيرها من لمشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية.

إعتمدي علي القهوة كمقشر طبيعي يحتوي علي مجموعة من  الحبيبات التي تعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تعمل التأثير عالي جمال البشرة ، ضعي القليل من القهوة مع القليل من الحليب وضعية علي البشرة لمدة دقائق وبعد ذلك قومي بتدليك البشرة لعدة دقائق وإستخدمي الماء البارد لتنظيف الوجة.

كيف اعتني ببشرتي الجافة :

البشرة الجافة تعاني من مشكلة عدم الترطيب والقشور والتي تؤثر بالتأكيد علي مظهر الوجة وبالتالي لابد من إستخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعدك علي إعطاء البشرة النسبة المطلوبة من الترطيب، ضعي القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو أي زيت طبيعي يومياً مع الحرص علي تقشير البشرة بشكل دوري بمعدل يومين في الأسبوع وإحرصي علي تناول الماء بكمية كبيرة خلال اليوم لإعطاء البشرة نسبة الترطيب المناسبة.