زيت الخروع للبطن جابر القحطاني‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:21 Monday , 09 December 2019 - 19:23 زيت الخروع للبطن جابر القحطاني‎ Benefits-ginger.com‎
زيت الخروع للبطن جابر القحطاني‎

زيت الخروع للبطن جابر القحطاني، الكثير منا يعلم من هو جابرالقحطاني اشتهر بعلمه الواسع في طب الأعشاب وهو دكتور لا يبخل بأي علم علي أي أحد يلجأ إليه مختص بالعلاج بالأعشاب وكيفية إستخلاص الزيوت من النباتات لاستخدامها في علاج الكثير من الأمراض بإذن الله.

لأن أعتمد علي أن الزيوت بها المادة الطبيعية للعلاج بعيداً عن إستخدام الأدوية الكيميائية، لأنه يقول ان العقاقير الكيميائية لها آثار جانبية مضر، أما الطبيعية فهي خلق الله تعالي وهي تعطي نفس مفعول العقاقير وتحمي الإنسان من الآثار الجانبية.

فائدة زيت الخروع لعلاج الإمساك:

زيت الخروع ، هو من المواد الطبيعية التي تستخدم لعلاج حالات الإمساك ، لأن زيت الخروع يساعد علي سهولة تحريك الأمعاء وجعلها تتحرك بصورة سريعة، وعندما تقوم الأمعاء بهذه الحركات السريعة فإنها تساعد الشخص علي إخراج الفضلات التي تتعب الشخص، وهذه الفضلات تعتبر سميات موجودة بالجسم وإذا لم تخرج من الجسم وظلت موجودة لفترات طويلة من الممكن.

المشاكل التي قد تحدث للإنسان إذا زادت الفضلات داخل جسمه دون أن تخرج:

تعبر الحركة الدودية في الأمعاء الغليظة هي المسئولة عن خروج الفضلات الموجودة بالجسم البراز وهذه الفضلات يوجد بها مواد سمية خطيرة غير مفيدة للإنسان بل إن هذه المواد قد تعرضه لمشاكل صحية كثيرة، ويجب التخلي خروج هذه الفضلات الغير مفيدة للجسم بأسرع وقت، ومشكلة تراكم هذه الفضلات أنها تجعل الشخص يشعر بالألم والشعور الدائم بالانتفاخ وشعوره بالمغص المتواصل وكثرة الغازات داخل بطنه.

المشكلة هذه تنتج عن حركة الأمعاء المسؤولة عن إخراج الفضلات تتعرض لكسل لا يمكنها العمل بشكل طبيعي وهذه الحالة تحتاج إلي تدخل عنصر خارجي يساعدها علي النشاط والحركة بشكل طبيعي، لذلك ننصح باستخدام بعض الأعشاب المفيدة مثل عشب السنامكى ولكن علينا الحذر من استخدامه بشكل متكرر وكثير لأنه ضار  وإستخدامه بشكل مفرط يعرض الشخص للجفاف.

أثبت زيت الخروع أنه أفضل شيْ لعلاج البطن والتخلص من الإمساك وتسهيل خروج الفضلات المتراكمة في الجسم، يعتبر القولون من أكثر الأعضاء عرضة للتأثر من عملية عدم الإخراج بشكل منتظم من الجسم والقولون إذا تأثر بعدم الإخراج فإنه يجعل الشخص يشعر بالمغص الشديد والتقلصات التي لا يستطيع الشخص تحملها لذلك فإن زيت الخروع هو أكبر وأسرع الوسائل المساعدة للحد من مشكلة الإمساك ويحافظ علي الإنسان من تعرضه لمشاكل صحية تؤثر عليه.

كيفية إستخدام زيت الخروع للبطن؟

من استخدامات زيت الخروع، إذا قمنا بتدفئته وقمنا بتدليك البطن من الخارج فإنه يساعد علي التخلص من الكرش وأيضاً يساعد علي إزالة الترهلات الموجودة بالبطن الناتجة عن الدهون الموجودة بالبطن لأن زيت الخروع يوجد به الكثير من الأحماض الأمينية وهذه الأحماض مهمة جداً لأنها تساعد علي تجميل وتحسين شكل الجلد وجعل الجلد ملمسه ناعم.

وذلك بسبب ليونته، لأن عند إستعماله لن تجدي أثاراً للخطوط البيضاء والتي تسمى بالاسترتش ماركو وعند إستخدام زيت الخروع ستزول هذه الخطوط، يعتبر شرب زيت الخروع من الطرق المفيدة جداً لتنقية البطن وجعل الجسم نظيفاً وخالي من أي فضلات موجودة داخله، وتساعد علي إخراجها لأن وجودها لفترات كبيرة قد تسبب للإنسان مشاكل كبيرة لأن هذه الفضلات مليئة بالسموم الضارة.

كيفية تناول زيت الخروع:

من المعروف أن زيت الخروع له مذاق مر يصعب علي الكثير تناوله وهناك أشخاص من الممكن أن تتقيأ إذا شمت رائحته قبل أن تشربه لذلك سنعطيكم كيفية شرب زيت الخروع بطريقة محببة، قوموا بإضافة ملعقة من زيت الخروع إلى كوب العصير المحبب لديكم وقومي بشربه فلن تشعر بطعم الزيت رائحته.

ينصح بإستخدام  وتناول زيت الخروع قبل الأكل بفترة تتيح للأمعاء الفرصة للتحرك بصورة جيدة وتقوم بطرد كل الفضلات الضارة الموجودة بالجسم، التي قد تضر الإنسان.