فوائد زيت الخروع للشعر الجاف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:42 Monday , 18 November 2019 - 23:22 فوائد زيت الخروع للشعر الجاف‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت الخروع للشعر الجاف‎

فوائد زيت الخروع للشعر الجاف ،يعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر ، فهو له العديد من الفوائد للشعر ، فهو يساعد على تليين الشعر وذلك لأنه يحتوى على العديد من الأحماض الدهنية مثل حمض رسينولايك المسئول عن تليين الشعر ، ومن صفات زيت الخروع أن لونه أصفر شفاف ، وفى بعض الأوقات يكون عديم اللون ، ومن أهم مميزاته إنه يتغلغل فى الشعر وفروة الرأس .

يمكن التعرف ايضا على :فوائد زيت الخروع للحواجب تعرفي علي أهم الإستخدامات التجميلية والعلاجية لزيت الخروع

ومن أهم فوائد زيت الخروع للشعر الجاف :

إن زيت الخروع لديه القدرة على إختراق الشعر وفروة الرأس لذلك فهو يساعد على التخلص من تقصف الشعر ، كم يحافظ على الشعر من الجفاف ، وترجع قدرة زيت الخروع للقيام بذلك الى إحتوائه على المواد الدهنية والأحماض الأمينية .

يعمل زيت الرخروع على الحفاظ على رطوبة الشعرة الخارجية عن طريق تغليفها بطبقة رطبة ، كما يعمل على تنعيم الشعر وإعطائه للمعان والمظهر الصحى ويخلص الشعر الجاف من البهتان .

يعتبر زيت الخروع بلسم طبيعى للشعر ، فهو يعمل على ترطيبه ونعومته .

يساعد زيت الخروع فى التخلص من الفطريات والبكتريا الموجودة بفروة الرأس وتطهيرها ، وهذا يساعد على التقليل من تساقط الشعر .

يعمل على نمو الشعر بمعدل أسرع ، كما يساعد فى التقليل من الحكة عن طريق تخلصه من القشرة .

فوائد زيت الخروع للشعر أهم 10 فوائد مذهلة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

بعض خلطات زيت الخروع للشعر الجاف :

يستخدم زيت الخروع للشعر حيث قومى بتدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت لمدة 10 دقائق ، ثم تتركيه على الشعر لمدة لاتزيد عن ساعة كاملة ، ثم بعد ذلك اغسلى شعرك ، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ، ويؤدى الى وصول الغذاء والأكسجين بشكل أفضل للشعر .

يمكن إضافة مواد آخرى مع زيت الخروع للشعر ، حيث يمكن تكوين خليط من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من زيت الخروع مع صفار ثلاث بيضات ، ويتم وضع هذا الخليط على الشعر وفركه ، ثم قومى بتغطية الشعر بقطعة قماشية دافئة ، ويترك الشعر لمدة لا تزيد عن 3 ساعات ، وبعد ذلك غسل وتنظيف الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو ، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة أسبوعيا .

يمكن ايضا خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع صفار 5 بيضات ، ثم وضع هذا الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس به مع مراعاة أن تكون حرجة اليد دائرية أثناء التدليك ، ثم قومى بتغطية الشعر بقطعة قماشية دافئة لمدة 5 ساعات ، ومن الأفضل إستخدام هذه الطريقة مرة كل شهر .

يمكن التعرف ايضا على :

فوائد زيت الخروع للبشرة افضل طرق تفتيح البشرة بزيت الخروع

إحضار 8 فصوص من الثوم وهرسم جيدا ، وبعد ذلك نقع مهروس الثوم فى 3/4 كأس من زيت الخروع ، ثم يترك هذا الخليط لمدة 48 وساعة ، وبعد ذلك يوضع على الشعر ويدلك الشعر وفروة الرأس به ، ثم بعد ذلك لف الشعر بقطعة قماش دافئة لمدة لا تزيد عن ساعة كاملة ، ثم ينظف الشعر جيدا بالماء والشامبو ، فهذا الخليط يعطى الشعر لمعانا وبريقا ، كما يقلل من تساقط الشعر .

يتم خلط كأس من زيت الخروع مع 1/3 كأس من زيت الجوجويا ، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر ويدلك ، ويترك لمدة 5 دقائق ، وبعد ذلك ينظف جيدا بإستخدام الماء والشامبو .