فوائد البابونج للشعر‎‏ كيفية استعمال البابونج لعلاج الجفاف والتقصف والقشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 16:49 Monday , 16 December 2019 - 12:26 فوائد البابونج للشعر‎‏ كيفية استعمال البابونج لعلاج الجفاف والتقصف والقشرة‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد البابونج للشعر‎‏ ، يعتبر زيت البابونج أحد الزيوت الطبيعية التى تدخل في تحضير العديد من التركيبات والوصفات الطبيعية للعناية الجمالية بفروة الرأس والتغلب على كافة المشاكل التى تتعلق بها، يستخلص زيت البابونج من زهرة البابونج الطبيعية التى تتواجد وبكثرة في البراري وتنمو هذه الزهرة في فصل الربيع، يتميز نبات البابونج برائحته العطرية الرائعة.

يستخدم زيت البابونج كبديل طبي في علاج ما يصيب الجسم من مشاكل وإضطرابات تؤثر على نشاطه وحيويته من بينها المشاكل الهضمية وتقلصات المعدة، كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الإجهاد والتوتر والقلق حيث أنه يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات المغذية الفعالة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

بالإضافة إلى ذلك يستخدم البابونج في العناية بفروة الرأس ومحاربة كافة المشاكل التى تصيب الشعر كالتساقط والتلف والجفاف والقشرة وغيرها، في هذا الموضوع سنعرض أهم فوائد البابونج للشعر وكيفية استخدامه على فروة الرأس.

فائدة زيت السمسم للشعر‎‏ 10 طرق مذهلة للحصول على شعر صحي ولامع وكثيف

فوائد البابونج للشعر‎‏ :

1- يحتوي البابونج على خصائص البلسم التى تسهم وبشكل فعال في ترطيب فروة الرأس وتغذيتها بشكل كامل ولذلك إستعمال البابونج على الشعر يسهم في حمايته فمن مشكلة الجفاف والتلف، كما أن البابونج يساعد في تقوية جذور الشعر وتعويض فروة الرأس عما تحتاجه من المعادن والفيتامينات الضرورية، تطبيق زيت البابونج على فروة الرأس له تأثير فعال في الحصول على شعر لامع وصحي.

2- بالإضافة إلى ذلك يعتبر البابونج من الحلول المثالية لمشكلة القشرة وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تسهم وبشكل كبير في التخلص من الفطريات والعدوي البكتيريا التى تصيب فروة الرأس، كما أنه يوفر الحماية الكاملة لفروة الرأس من الإصابات الجرثومية ولذلك البابونج هو الحل المثالي للتخلص من القشرة والحكة الشديدة التى تصيب فروة الرأس، يتميز البابونج بفعاليته في قتل الحشرات التى تسكن فروة الرأس والتى تسبب له الكثير من الأضرار كالقمل وغيره.

فوائد الحلبة للشعر والبشرة 10 طرق طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكل الشعر

3- يعتبر البابونج الحل المثالي  لزيادة لمعان الشعر كما أنه يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على لون الشعر ولذلك هناك الكثيرون من يستخدمون زيت البابونج بدلًا من الصبغات الكيميائية لتفتييح لون الشعر دون الحاجة إلى إستعمال الصبغات الكيميائية الضارة بالشعر.

4- تستطيعي الحصول على مستخلصات البابونج في الكثير من التركيبات والمنتجات الكيميائية فهو من المواد الطبيعية التى تدخل في تركيب الشامبوهات الخاصة بالشعر وتركيب الزيوت الطبيعية وغيرها، إستعمال تلك المنتجات يسهم وبشكل فعال في تغذية ومعالجة الشعر من كافة انواع المشاكل، كما أن تلك المنتجات تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع.

5- يستخدم البابونج في علاج مشاكل التقصف والتلف التى يعاني منها الكثير من الأشخاص حيث أشارت التجارب العلمية إلى أن البابونج يحتوي على خصائص علاجية فعالة تسهم في إزالة الخصل المتكسرة، كما أن البابونج يسهل من ترطيب الشعر وإعادة إنبات بصيلات جديدة للشعر وهذا ما يزيد من كثافته.

6- البابونج من الحلول المثالية للحفاظ على لمعان الشعر وقوته وهذا لأن البابونج له تأثير رائع في إعطاء الشعر البريق واللمعان المناسب؛ كما أنه يحمي الشعر من التأثيرات الخارجية التى تعرضه للكثير من الأضرار كأشعة الشمس والأتربة وغيرها.

7- من أهم فوائد البابونج للشعر أنه يسهم وبشكل فعال في التغلب على الإجهاد والتوتر الذى يصيب فروة الرأس، كما أنه يساعد في علاج القلق والأرق أثناء النوم وهذا من خلال تدليك فروة الرأس بشكل مستمر قبل النوم مباشرة؛ هذه الطريقة لها تأثير فعال في الإحتفاظ بالإنتعاش والحيوية كما أنه ينشط من الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

وصفات طبيعية بماء و زيت البابونج للشعر:

1- حمام الزيت :

أكد الخبراء المتخصصين إلى أن إستعمال زيت البابونج على فروة الرأس له تأثير فعال في العناية بالشعر وتحسين الدورة الدموية داخل فروة الرأس وذلك إستعمال حمام الزيت على فروة الرأس من الوسائل الرائعة التى تساعدك في الحصول على شعر صحي وسليم.

قومي بتدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت البابونج من الجذور إلى الأطراف بحركات دائرية وبعد ذلك غطي الشعر بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة تترواح من ساعة إلى ساعتين وبعدها يمكنك شطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر، يمكنك أيضًا إستعمال هذا الزيت قبل الإستحمام بمدة ساعتين وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو أو البلسم الخاص وهذا يضيف إلى الشعر النعومة واللمعان.

كيف أزيل صبغة الشعر‎‏ 5 طرق طبيعية وسريعة لإزالة لون الشعر المصبوغ

2- ماء البابونج :

ضعي بعض من أزهار البابونج داخل وعاء به كمية مناسبة من الماء واتركي الإناء على نار هادئة واتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان وبعد ذلك قومي بتصفية الأزهار من الماء واتركيه إلى أن يبرد تمامًا، بعد ذلك يمكنك إستعمال هذا الماء على الشعر بشكل يومي إلى أن تحصلي على النتائج المرغوب فيها، هذا الماء معروف بدوره في تغذية فروة الرأس وإعطائها اللمعان والإشراق.

3- الليمون مع ماء البابونج :

أضيفي بعض من قطرات ماء البابونج إلى قطرات من عصير الليمون واخطلي المكونات جيدًا بعد ذلك ضعي المزيج على الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك شطف الشعر جيدًا بالشامبو المرطب، الإنتظام في إستعمال تلك الطريقة له تأثير فعال في تحفيز نمو الشعر بشكل صحي.

4- ماء البابونج مع الخيار :

إستعمال وصفة ماء البابونج مع الخيار يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على حيوية وإنتعاش الشعر، بالإضافة إلى ذلك هذه الوصفة تعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي وسليم وهذا يتم من خلال إضافة ثمرة من الخيار مع ماء البابونج إلى الخلاط الكهربائي واخلطي المكونات جيدًا وبعد ذلك ضعي العصير على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو.

5- شاي البابونج :

حتى تحصلي على شعر لامع وناعم وجذاب عليكي إستعمال شاي البابونج على فروة الرأس وهذا من خلال إضافة بعض من أزهار البابونج مع كمية بسيطة من الشاي إلى كوب من الماء واتركي المكونات على النار حتى الغليان، بعد ذلك يمكنك تطبيق المكونات على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ومن ثم يمكنك شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، الإنتظام في إستعمال تلك الطريقة لها تأثير قوي في الحصول على شعر ناعم ولامع.

فوائد ماء البصل والثوم المغلي للشعر 6 فوائد رائعة للتغلب على مشاكل الشعر المزعجة

6- البابونج مع زيت الزيتون :

يمكنك إستخدام خليط البابونج مع زيت الزيتون للعناية بفروة الرأس والتغلب على المشاكل المزعجة التى تتعلق به، حيث أن زيت الزيتون يحتوي على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية اللازمة لفروة الرأس، ولذلك يمكنك إضافة بعض قطرات زيت الزيتون مع قطرات من زيت البابونج وتطبيق المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف وبهذه الطريقة تستطيعين الحصول على فوائد البابونج للشعر بشكل كامل.