التقشير الكيميائي للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:48 Wednesday , 20 November 2019 - 15:24 التقشير الكيميائي للوجه‎ Benefits-ginger.com‎

التقشير الكيميائي للوجه ، يعاني الكثير من الفتيات لمرحلة من العمر يظهر بها حب الشباب ، أو تشقق في الوجة أو اليدين ، فيلج الكثير إلي التقشير الكميائي ، فهو يعمل علي تقشير الطبقات الخارجية للجلد ، وتجدد في خلايا البشرة.

ماهو التقشير الكميائي ؟

التقشير الكيميائي هو إجراء تجميلي غير جراحي، ليس له ضرورة طبية، ولكنه يستخدم لتحسين مظهر البشرة بشكل عام والقضاء على التجاعيد، فهو يعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة.

وفي حالة عملية التقشير بالعمليات الجرحية ، لا يحتاج الامر إلي تخدير كامل ، ويتم أستخدام العديد من المواد الكميائية الذي تعمل علي تقشير الجلد ، ويعمل التقشير الكميائي علي علاج عيوب البشرة منها :

  • آثار حب الشباب
  • التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء
  • يساعد في التخلص من التجاعيد وتوحيد لون البشرة
  • الأضرار الناتجة من أشعة الشمس
  • التخلص من النمش والكلف
  • المسام الواسعة
  • يعمل علي ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف
  • يساعد في أرتخاء الجلد

أنواع التقشير الكميائي :

تنقسم عمليات التقشير الكميائي إلي ثلاثة أنواع ، لكل نوع مواد كميائية معينة ، ويختلف من بشرة لاخري ، أنواع التقشير هي :

التقشير السطحي: ويعد التقشير السطحي من أسهل وأبسط أنواع التقشير الكميائي ، وهو صالح لجميع أنواع البشرة ، ومن الممكن أستخدامة للتقشير الجسم ، فهو يعمل علي تقشير الطبقة السطحية من الجلد ، ولا يحتاج إلي أستخدام مواد كميائية ، ومن المواد التي يتم أستخدامها حمض جليكولي أو مادة الثلج الجاف في إجرائه.

ويستخدم التقشير السطحي في علاج حب الشباب ، ويستخدم في تفتيح البشرة وإزالة الشوائب من البشرة ، ويمكن أستخدامة لليدين ، ومن مميزات التقشير السطحي أنها لا يحتاج غلي مخدر موضعي لأنه لا يسبب الم ، وللحصول علي نتيجة جيدة يجب الأستمرار في عدد الجلسات من 3 إلي 6 جلسات .

التقشير المتوسط : ويعد هذا النوع من التقشير ، أعمق قليلاً من التقشير السطحي ، ويستخدم التقشير المتوسط في علاج التجاعيد البسيطة ، والتخلص من آثار الحبوب العميقة ، ومن المواد الكميائية التي تستخدم في التقشير المتوسط حمض التريكلوروسيتيك . ويحتاج التقشير المتوسط إلي تخدير موضعي بسيط لأنه يسبب بعض الالم البسيطة ، وللحصول علي النتيجة المرغوب منها يجب أن يستمر الشخص علي عمل 3 جلسات من التقشير المتوسط .

التقشير العميق: وهذا النوع من التقشير يصل إلي أعمق درجة من البشرة ، ويستخدم هذا النوع في علاج التجاعيد العميقة ، ولكنها لا يصلح لاصحاب البشرة الداكنة ، ويستخدم أيضا في تفتيح البشرة وتوحيد لونها ، ولابد في التقشير العميق أستخدام المخدر ، وتأخذ العملية وقت طويل يتروح مابين ساعتين ، ويتم أستخدام المواد الكميائية حامض الكربوليك وهو مادة سامة لذلك يجب استخدامه بحرص شديد.

ويحتاج الشخص القيام ببضعة أيام في المستشفي ، ولكن لا يصلح عمل التقشير العميق مرتين للجسم .

المناطق التي يمكن تقشيرها : 

التقشير الكميائي صالح لجميع أجزاء الجسم ، ولكن لا يصلح جميع أنواع التقشير الكميائي التي تستخدم في الوجة لباقي أجزاء الجسم .

التقشير الكيميائي لليدين:

يستخدم التقشير الكميائي السطحي للتفتيح اليدين وإزالة البقع ، وأيضا يمكن استخدام التقشير الكميائي المتوسط للتخلص من تجاعيد اليدين .

التقشير الكيميائي للجسم:

التقشير الكميائي لا يصلح في جميع مناطق الجسم ، وأنما التقشير السطحي يمكن أن يستخدم لجميع مناطق الجسم ، بينما التقشير المتوسط والعميق قد يسبب بعض الأضرار للمناطق الجسم .

أسعار التقشير الكيميائي:

لا يعد التقشير الكميائي من عمليات التجميل الملكلفة بل أسعار عمليات التقشير تناسب الجميع ، ومن أقل أسعار عمليات التقشير هو التقشير السطحي ، ثم المتوسط ، ويعد التقشير العميق من العمليات المكلفة .

تتراوح أسعار التقشير الكيميائي في مصر ما بين 300 و1000 دولار أمريكي، أما في تركيا فتُقدر بحوالي 350 دولار أمريكي، وفي إيطاليا تُقدر بحوالي 160 دولار أمريكي، وفي إنجلترا تتكلف حوالي 100 دولار أمريكي.

وهناك الكثير من المستشفيات التي تقوم بأجراء عمليات التقشير ، ولكن يجب علي من يرغب بأجراء عملية التقشير التاكد من المكان من حيث الشهادات والترخيص ، لذلك سوف نوضح الأماكن التي يمكن بها أجراء عمليات التقشير .

عيادة دمشق بسوريا: وهي عيادة متخصصة في تجميل البشرة وعلاج المشاكل الجلدية وزراعة الشعر ويوجد بها خدمة تقشير البشرة كيميائيا.
مركز ديرما ستايل بمصر: وهو مركز تجميلي يقدم عدد من الخدمات الغير جراحية مثل البوتكس والفيلر.
عيادات ميدكس بالسعودية: وهي مجموعة من العيادات المتكاملة في مجال طب التجميل وبها قسم خاص للتجميل بالليزر.
عيادة كوزمسيرج بالإمارات: وهي عيادة رائدة في مجال طب التجميل وتقوم بإجراء العديد من الجراحات التجميلية مثل تكبير الثدي وشفط الدهون.

أهم مميزات التقشير الكميائي :

  •  من مميزات التقشير الكميائي أنها لا يحتاج الي الدخول في عمليات التخدير الكامل.
  • الفترة التي يحتاجه المريض للراحة فترة قصيرة جداً
  • يعطي نتائج رائعة للبشرة ، فهو يعمل علي تنظيف البشرة ويعطيها لمعان ونضارة ويعطي البشرة جمال ناصح .
  • مقارنه لعمليات التجميل الاخري لا يكلف كثيراً

الأعراض الجانبية للتقشير الكميائي :

للتقشير الكميائي أعراض جانبية التي يمكن ملاحظتها بعد أجراء عملية التقشير ، ومن أعراضه :

الشعور بالألم : يتعرض الشخص إلي بعض من الالم خاصة في حالة التقشير المتوسط والعميق ، ويمكن أستخدام المسكنات .

أحمرار وتورم الجلد : وهو عرض طبيعي أيضا نتيجة تأثير المادة الكيميائية على الجلد، ويتم التغلب عليه باستخدام المراهم التي يصفها الطبيب والعناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة.
الشعور بحرارة في المنطقة التي تم تقشيرها: ويزول هذا الإحساس تدريجيا دون استخدام علاج

مضاعفات وأضرار التقشير الكيميائي:

  • ظهور بقع صبغية على الجلد لا تزول
  • حدوث عدوى فيروسية
  • حدوث حروق وتشوهات بالجلد وغالبا ما تحدث عند استخدام التقشير المتوسط أو العميق
  • حدوث تسمم عند استخدام مادة حامض الكربوليك بكمية أكبر من المسموح بها، اقرأ أيضا: أضرار ومخاطر عمليات التجميل.