أضرار القرفة‎‏ 4 أضرار خطيرة علي الصحة العامة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 13:02 Saturday , 16 November 2019 - 22:20 أضرار القرفة‎‏ 4 أضرار خطيرة علي الصحة العامة‎ Benefits-ginger.com‎
أضرار القرفة‎‏ 4 أضرار خطيرة علي الصحة العامة‎

أضرار القرفة‎‏ ،القرفة أحد أهم الأعشاب الطبيعية والتي تدخل في الكثير من الإستخدامات العلاجية والتجميلية أيضاً، كما أنها علاج فعال للكثير من الأمراض المزمنة ولكن هل ينتج عن تناول القرفة بكميات كبيرة أي أضرار أو مشاكل صحية، سوف نجيب عن هذا التساؤل من خلال هذة المقالة مع الحديث عن فوائد القرفة للصحة العامة والتطرق إلي المزايا المدهشة الموجودة بهذة العشبة.

القرفة وفوائدها علي الصحة العامة :

1- تحتوي القرفة علي مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي الحماية من السرطان بجميع أنواعة سواء سرطان القولون أو سرطان الثدي أو سرطان المعدة عن طريق القضاء علي الشوادر الحرة والخلايا السرطانية التي تعد السبب الأساسي في نشر السرطان.

2- من أهم فوائد القرفة إحتوائها علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم والقولون من البكتريا والميكروبات التي تتراكم بالجسم وتتسبب في الكثير من الأمراض المزمنة.

اضرار الكنتالوب للحامل وأهم 5 فوائد مذهلة لصحة الحامل والجنين

3- تساعد القرفة علي الوقاية من الأمراض المناعية نظراً لقدرتها علي حماية الجهاز المناعي وتقوبتة وجعلة قادر علي مهاجمة البكتريا والفيروسات التي تهاجم الجسم ولذلك ينصح بتناول كوب من القرفة بشكل يومي وبصفة خاصة في فصل الشتاء.

4 تحتوي القرفة علي مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمواد والعناصر الغذائية الهامة جداً لصحة الجسم، كما أنها تعمل علي الوقاية من المشاكل الجنسية المختلفة مثل مشكلة الضعف الجنسي والعجز الجنسي والكثير من الرجال يعتمدون عليها كنوع من أنواع المنشطات الطبيعية التي تعمل علي إثارة الرغبة الجنسية نظراً لرائحتها النفاذة والقوية، كما أنها تحميل علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد علي وصول الدم إلي العضو الذكري فيساعد الرجال علي التغلب علي مشكلة سرعة القذف وضعف الإنتصاب.

5- تحتوي القرفة علي مجموعة من المواد المسكنة والتي تعمل علي التخفيف من الألام وبصفة خاصة الألام الناتجة عن الصداع النصفي وألام المفاصل.

6- تعتمد الكثير من النساء علي القرفة للتخلص من الوزن الزائد لأنها تساعد علي زيادة قدرة الجسم علي الحرق وبالتالي تساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة وبصفة خاصة الموجودة في منطقة البطن والأرداف، يتم تناول كوب من القرفة كل يوم قبل الذهاب إلي النوم ، الإستمرار علي تناول مشروب القرفة يساعد علي تثبيت الوزن والوصول إلي الوزن المثالي.

7- تدخل القرفة في الكثير من الإستخدامات التجميلية ، علي سبيل المثال يتم الإعتماد علي القرفة للتخلص من مشكلة الشعر المتساقط عن طريق تدليك فروة الرأس بالقرفة فهي تعمل علي التخلص من القشرة ، كما أنها تعمل علي تقوية جذور الشعر بالإضافة إلي أنه يمكن إستخدامها في تلوين الشعر عن طريق إضافة الحناء مع القرفة.

تستخدم القرفة لتقشير الوجة والجسم والتخلص من الخلايا الميتة الموجودة به والتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن التي تسبب اللكثير من الإزعاج للنساء.

بعد التعرف علي فوائد القرفة لابد من التطرق إلي مجموعة الأضرار التي تترتب علي تناول القرفة بكميات زائدة عن الحد المسموح به، هناك الكثير من الأشخاص ونتيجة عشقهم للقرفة يتناولون أكثر من كوبين من القرفة بشكل يومي ، بالتأكيد الإكثار من القرفة يؤدي إلي الكثير من المشاكل الصحية ، سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة .

1- أضرار القرفة للحامل :

تناول القرفة بكميات كبيرة خلال فترة الحمل تؤدي إلي حدوث إنقباضات كثيرة في منطقة الرحم ولكن الكثير من الأطباء ينصحون بتناول القرفة بعد الولادة للتخلص من ألام الولادة لأن القرفة تحتوي علي مجموعة من المواد المسكنة والتي تساعد في تخفيف الألام التي تعاني منها الحامل بعد الولادة، كما أن تناول القرفة خلال فترة الحمل تتسبب في الكثير من المشاكل الهضمية وإلتهاب المعدة.

2- اضرار القرفة للدورة الشهرية :

علي الرغم من إحتواء القرفة علي مجموعة من المواد المسكنة المفيدة جداً في فترة الدورة الشهرية وإحتوائها علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير المهبل وتطهير الجسم بصفة عامة من الميكروبات إلا أن الأطباء ينصحون النساء بالإبتعاد عن تناول القرفة خلال لدورة االشهرية لأنها تتسبب في غزارة الدم خلال تلك الفترة.

3- اضرار القرفة علي الكبد :

علي الرغم من الفوائد المذهلة الموجودة في القرفة إلا أن الكثير من الدراسات أثبتت أن الإكثار من تناول القرفة يتسبب في تليف الكبد، كما ان القرفة تحتوي علي مجموعة من المركبات التي تضر بصفة خاصة بالكبد، بالإضافة إلي إحتواء القرفة علي مادة تسمي ب الكومارين والتي تعتبر إحدي المواد السامة.

الإكثار من تناول القرفة يتسبب في الإصابة بالجفاف لنها تعمل علي إمتصاص الماء والسوائل الموجودة في الجسم فتصيبة بالجفاف ، كما أنها تعمل علي جفاف الشعر والبشرة عند الإكثار من تناولها.إستنشاق القرفة يؤدي إلي الشعور بالإختناق نتيجة رائحتها النفاذة.

4- شرب القرفه بكثره :

تناول القرفة بكميات كبيرة يؤثر بالسلب علي الكلي حيث يؤدي إلي تكوين الحصوات في الكلي، كما أن القرفة من أهم أضرارها أنها تؤدي إلي انتفاخ الطحال ، والكثير من الأشخاص يجمعون بين القرفة وأحد الأعشاب الأخري مثل الزنجبيل ويتناولون هذا المشروب بكميات كبيرة وهم لا يعلمون أنها تؤثر بالسلب علي صحة الجسم، كما أن تناول القرفة مع الأسبرين ضار جداً بصحة الكلي.

القرفة للتخسيس :

علي الرغم من اضرار القرفة السابقة إلا أنها تحتوي علي مجموعة من المواد الحارقة والتي تعمل علي حرق الدهون الموجودة بالجسم وتساعد كثيراً علي تفتيت الدهون ، يجب تناول كوب واحد فقط من القرفة بعد تناول الطعام ويجب الحرص علي عدم الإكثار منها حتي لا تؤذي المعدة والجهاز الهضمي.

القرفة والجنس :

إشتهرت القرفة كأحد أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي تنشيط الرغبة الجنسية والوقاية من الكثير من المشاكل الجنسية ،تحتوي القرفة علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل علي تقوية الصحة العامة ،كما أنها تعمل علي تعزيز القدرة لجنسية ، تحتوي القرفة علي مجموعة من المواد المهدئة والمسكنة والتي تعمل علي التخفيف من القلق والتوتر والحالة النفسية والمزاجية الغير جيدة والتي تعد سبب من أسباب العجز الجنسي ولذلك تناول كوب من القرفة مع اللبن وعسل النحل يساعد علي الإسترخاء قبل العلاقة الجنسية.

القرفة والضغط:

تحتوي القرفة علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد علي التحكم في ضغط الدم ولكن الإكثار من تناولها يؤثر علي مرضي الضغط ولذلك يجب الإعتدال في تناولها.

مشروب القرفة من المشروبات الطبيعية التي تساعد علي إمداد الجسم بمجموعة مذهلة من المواد الطببعية الهامة وبالتالي يجب تناولها بكميات مناسبة لتفادي اضرارها.