مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

فوائد القرفة للحامل 7 فوائد رائعة للعناية بصحة الحامل والجنين

فوائد القرفة للحامل ، نبات القرفة أو الدراسين من الأعشاب الطبيعية التى تعطي الجسم العديد من الفوائد التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام من الصحة كما أنه يسهم في التغلب على المشاكل والأمراض التى تهاجم الجسم ؛ تناول القرفة لها دور فعال في التخلص من معدلات الكوليسترول الضار في الجسم كما أنه يساعد في إنتظام معدلات السكر في الدم .

يحتوي هذا العشب على معدل رائع من العناصر والمواد الغذائية مع نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تقاوم التأثيرات الضارة للجذور الحرة والتى تصيب الجسم بالكثير من الأضرار ، تعتبر القرفة أيضاً أحد الوسائل التى توفر للجسم المعدل الذى يحتاجه من العناصر والمعادن الضرورية للجسم كالكالسيوم والحديد والمغنسيوم وغيرها .

اضرار خلطة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون على الجسم

فوائد القرفة للحامل :

1- تحتوي القرفة على مجموعة من الخصائص القابضة لعضلات الرحم ولذلك تناول مشروب القرفة قبل موعد الولادة يعمل إنفتاح الرحم وهذا بدوره يساعد في تسهيل عملية الرحم ، ولكن يفضل إيقاف تناولها قبل بداية الشهر التاسع حتى لا يتسبب في إنفجار الرحم .

2- تعتبر القرفة من الوسائل الرائعة المنظمة للحمل والنسل حيث أن تناول القرفة بعد الولادة لمدة شهر على الأقل تساعد في تأخر موعد الدورة الشهرية بمدة تترواح من 15 إلى 20 يوم على الأقل وهكذا تناول القرفة يساعد في تأجيل حدوث الحمل .

3- كما أن القرفة تحتوي على خصائص منشطة للدورة الدموية في الجسم ولذلك تناول القرفة يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم الدورة الشهرية في الجسم ولكن من الفضل عدم الإفراط في تناولها حتى لا تشعر المرأة بالنزيف .

4- من المشروبات المثالية التى تعمل على تسهيل الولادة إلى حد كبير .

دعاء للزوج أجمل الأدعية للزوج بالهداية والتوفيق والسعادة

5- تناول القرفة يعمل على الحد من إلتصاق الصفائح الدموية ببعضها البعض ولذلك تناول القرفة يمنع من حدوث التجلط بالأوعية الدموية وخاصة الوعية المشيمة .

6- تناول القرفة يساعد الحالات التى تعاني من فقر الدم وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذى يساعد في زيادة مستويات الهيموجلوبين في الدم وهكذا تناول القرفة يسهم وبشكل فعال في زيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم وبهذا فهو يتغلب على فقر الدم .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب