طريقة تنظيف المطبخ 5خطوات تساعدك علي تنظيف المطبخ من الدهون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 17:05 Sunday , 08 December 2019 - 14:13 طريقة تنظيف المطبخ 5خطوات تساعدك علي تنظيف المطبخ من الدهون‎ Benefits-ginger.com‎

طريقة تنظيف المطبخ ،المطبخ هو أكثر الأماكن التي تقضي بها النساء الكثير من الوقت ، كما أنه يعد مصنع إعداد الطعام ولذلك يجب أن نوجة له العناية الخاصة والإهتمام بنظافتة ،للأسف الشديد لا تعي الكثير من النساء أهمية تنظيف المطبخ ولا تدرك حجم الأضرار التي تترتب علي إهمال تنظيف المطبخ ،لذلك من خلال هذة المقالة سوف نتحدث عن طريقة تنظيف المطبخ مع إعطاء مجموعة من النصائح التي تساعدك علي تنظيف المطبخ والحفاظ علية نظيفا.

أهمية تنظيف المطبخ :

قبل الخوض في حديث طريقة تنظيف المطبخ والخطوات التي تساعدك علي التمتع بنظافة مطبخك بإستمرار لابد من الإشارة إلي مجموعة الفوائد المذهلة التي تعود عليكي عند تنظيف مطبخك :

تنعيم الايدين 6 طرق طبيعية لأيدي ناعمة في أسرع وقت

1- تنظيف المطبخ بإستمرار يساعدك علي التخلص من الجراثيم والميكروبات والفطريات التي تجد من المطبخ مكان ملائم لها حتي تتكاثر وتنمو ،لذلك يصبح المطبخ مكان تعيش به الفطريات والجراثيم والميكروبات وبالتالي تتنشر الأمراض والأوبئة وتزداد خطورة تلك الميكروبات والجراثيم في حالة وجود أطفال أو في حالة وجود كبار السن نظرا لأنهم لا يتمتعون بالجهاز المناعي القوي القادر علي مهاجمة تلك الميكروبات والجراثيم ما يجعلهم أكر عرضة للإصابة بالأمراض.

2- تنظيف المطبخك لا يساعدك علي التخلص فقط من البكتريا والميكروبات ولكنه يساعدك علي التخلص من الحالة النفسية السيئة لأن أطباء علم النفس دائما ما يؤكدون أن المكان النظيف والخالي من الأوساخ والأتربة دائما ما يبعث علي النفس الإحساس بالراحة والطمأنينة.

3- عملية تنظيف المطبخ بشكل مستمر تساعدك دائما علي القيام بمهام التنظيف بسهولة ويسر وتصبح عملية تنظيف المطبخ عملية غير شاقة ولا تحتاج إلي مجهود كبير.

1- طريقة تنظيف المطبخ :

بعد التعرف علي الفوائد التي تعود عليكي عند تنظيف المطبخ يبقي الحديث عن طريقة تنظيف المطبخ والخطوات التي تساعدك علي التمتع بالمطبخ النظيف الخالي من الأتربة والميكروبات والجراثيم والأوساخ ، تعتمد طريقة تنظيف المطبخ علي تقسيم المطبخ إلي مجموعة من الأجزاء حتي تسهل عملية التنظيف مع عدم إهمال أي جزء لأن هناك مجموعة من النساء تغفل تماما تنظيف بعض الأجزاء مثل مقابض الفرن وصنابير الماء ولا تعلم أن هذة الأماكن من أكثر الأماكن عرضة لتراكم البكتريا والميكروبات.

تطويل الاظافر أفضل 10 وصفات طبيعية لتطويل أظافرك

2- طريقة تنظيف المطبخ (أفران الغاز ) :

أفران الغاز جزء أساسي من المطبخ ،تستخدم النساء أفران الغاز كثيرا علي مدار اليوم لتحضير ما لذ وطاب من أنواع الطعام ولذلك تصبح أفران الغاز من أكثر الأماكن التي تتعرض إلي الدهون والزيوت وبالتالي تصبح بيئة خصبة لتكاثر البكتريا والميكروبات ،لذلك إحرصي دائما علي تنظيف أفراز الغاز .

إستخدمي المنظفات الخاصة لتنظيف أفران الغاز من أجل تنظيف الفرن مع الحرص علي إستخدام بخاخات لتنظيف الشقوق والدهون الموجودة حول الشعلات حتي تتخلصين من البقع والدهون الموجودة علي الفرن والشعلات.

3- طريقة تنظيف المطبخ (الأحواض ) :

الأحواض أيضا تعد من أكثر الأماكن التي يكثر بها البكتريا والميكروبات والفطريات لأنها تعد من المناطق الرطبة التي تعيش بها البكتريا والميكروبات ،إستخدمي المنظفات المضادة للميكروبات والبكتريا التي تعمل علي القضاء علي الجراثيم والميكروبات ،ننصحك أيضا بإستخدام البخاخات التي تعمل علي مقاومة الصدأ لكي تحافظين علي صنابير الماء.

طريقة تنظيف المطبخ (الأسطح ) :

تستخدم النساء الأسطح في تقطيع اللحوم علي سبيل المثال وتغفل تماما عن تنظيف تلك الأسطح بعد عملية التقطيع وهي لا تدرك إنتقال الجراثيم والميكروبات إلي الاسطح ولذلك عليكي بإستخدام المطهرات التي تعمل علي قتل تلك الميكروبات والجراثيم ، كما يجب الإنتباة إلي تعقيم اليدين بعد عملية التقطيع حتي لا تنتقل تلك الميكروبات إلي اليدين فتعمل علي إصابتك بالأمراض المزمنة.

4- طريقة تنظيف المطبخ (أواني الطهي ) :

يجب إعطاء أواني الطبخ العناية الخاصة نظرا لأننا نقوم بإعداد الطعام بها ، من أجل تنظيف أواني الطهي بعناية خاصة لابد من وضع تلك الأواني في الماء الساخن المضاف إلية المطهر لبضع دقائق ثم يتم تنظيف الأواني بعد ذلك ، في بعض الأحيان في حالة وجود أواني محروقة يجب تركها لساعات الليل في الماء الساخن المضاف إلية سائل التنظيف.

5- طريقة تنظيف المطبخ بالمواد الطبيعية :

لا يوجد أفضل من المواد الطبيعية لتتخلصين من الدهون والزيوت والأوساخ والجراثيم ،يمكنك إستخدام الليمون لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد التي تعمل علي إزالة الدهون ، كما أنه يحتوي علي المواد المبيضة والتي تعمل علي تنظيف الأواني والأسطح والأفران ، كما أنه يحتوي علي المواد المطهرة والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي القضاء علي الجراثيم والمكيروبات.

الخل أيضا من أفضل المواد الطبيعية التي تساعدك علي الوقاية من الدهون والزيوت ويساعدك علي تنظيف المطبخ ،يمكنك إضافة القليل من الماء مع الخل للحصول علي مطبخ نظيف وخالي من الأتربة والجراثيم والميكروبات.