طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 18:26 Thursday , 21 November 2019 - 21:21 طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات‎

طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات ،يعتبر الخل وبيكربونات الصوديوم من المواد التي لا غني عنها في أي بيت  ولها العديد من الفوائد وذلك بسبب قدرتهم الهائلة علي التنظيف وإزاله الدهون والأوساخ العالقة بأي مكان ،ولكن أغلب الناس قد إعتادت علي المنظفات الجاهزة التي يقومون بتنظيف بها ولا يعرفون عن كربونات الصوديوم وما تستطيع أن تفعله للقضاء علي الأوساخ والدهون العالقة ،ولكن الأن ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ماتفعلة بيكربونات الصوديوم وكيف يتم تنظيف البوتجاز بها وجعلة يبدو وكأنة جديد .

الكثير من النساء قد تواجة تعب وإرهاق لتنظيف البوتجاز وخاصة لأنة أكثر الأماكن التي يوجد بها الدهون وتبقي عالقة بها ويأخذ العديد من الوقت حتي يمكن التخلص من هذه الأوساخ مما يسبب التعب والأرهاق الشديد للمرأة .

طريقة تنظيف البوتجاز 5 طرق طبيعية سحرية تساعدك علي تنظيف البوتجاز

ولكن مع إستخدام خليط الخل وبيكربونات الصوديوم سوف تجدين راحة ومتعة كبيرة وتوفير للوقت والمجهود البدني وتقوم بتنظيف بوتجازك وتجعلة نظيف خالي من الأوساخ والدهون .

طريقة اعداد خليط الخل والبيكربونات :

نحضر زجاجة تحتوي علي رأس بخاخه حتي يمكن من خلالها الرش علي المناطق المتسخة ،ونضع بها كوب ونصف من الخل الأبيض ويمكن الحصول علي الخل الأبيض من أي مكان من عطار او سوبر ماركت او غيرة ،وبعدها ناخذ ثلاث معالق كبار بيكربونات الصوديوم وايضا يمكن الحصول عليها بسهولة ومن أي مكان ،ثم نقوم برش الكربونات علي البوتجاز في أكثر من مكان حتي تصل الي كل الأماكن في البوتجاز ،ثم نقوم برش الخل من خلال الزجاجة البخاخة علي البيكربونات علي البوتجاز كلة .

فوائد بيكربونات الصوديوم

ثم نترك هذا الخليط لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتي يتم التفاعل بينهم ،وبعدها نحضر قطعة من القماش أو ليفة غسيل ونقوم بأزالة الخليط من علي البوتجاز وسنلاحظ الفرق الكبير .

الطريقة الصحيحة لتنظيف البوتجاز :

يتكون البوتجاز من ثلاث أقسام السطح العلوي الذي يوجد بة عيون الغاز والفرن الموجود داخل الغاز والهيكل الخارجي للبوتجاز .

من أكثر المناطق التي تحتاج الي التنظيف المستمر في البوتجاز منطقة سطح البوتجاز لأنها أكثر عرضة للأوساخ وكذلك منطقة الفرن سطح الفرن وداخلة تحتاج ايضا الي التنظيف المستمر وخاصة أنها منطقة مغلقة ومنطقة السطح التي نقوم عليها بالطهي وتتعرض لكثير من الدهون وبقايا حروق الطعام.

النقع من أهم الخطوات للحصول علي النظافة التي نحتاجها نقوم بستخدام كمية من الخل معها كمية من البيكربونات كما قلنا سابقا ،ونرشها علي كل اجزاء البوتجاز من الداخل ومن الخارج ونتركها عشر دقائق ونقوم بتنظيفها ،وللحفاظ علي نظافة البوتجاز بعد التنضيف يمكن وضع ورق سلفان علية مضاد للحرارة للحفاظ علية نظيف لأطول وقت ممكن .

يتم فك رؤس الغاز ونقعها في مياة وقليل من البيكربونات والخل ونقعها في ماء ساخن لمدة ساعتين وستحصلين علي افضل النتائج .

طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات 3 طرق فعالة لتنظيف البوتجاز

وهناك طريقة أخري يمكنك وضع كمية من عصير الليمون مع كمية من بالبيكربونات ونقع بهم رؤس الغاز مع ماء دافئ وأيضا نتائجها فعالة ،ويمكن أيضا مسح زجاج البوتجاز من خلال نقع كربونات الصوديوم مع كمية من الماء ونقوم بتنظيفها بقطعة قماش ويستحصلين علي زجاج لامع .

تنظيف منطقة داخل الفرن نقوم أولا بتسخين الفرن ونضع فية خليط مكون من أربع معالق خل وكوب ماء وملح ونتركة لمدة ربع ساعة ثم قومي بتنظيفة بقطعه قماش وستلاحظين الفرق .

وفي النهاية تنظيف الهيكل الخارجي للبوتجاز :نقوم بتحضير كمية من الليمون والملح والبيكربونات ونخلطهم معا ونقوم بغسل هيكل البوتجاز بهم من خلال قطعة قماش أو فرشاه للتنظيف وتكون صغيرة الحجم حتي يمكن الوصول الي الأماكن الضيقه والبعيدة في الفرن .