فوائد زيت القرنفل للشفاه أهم 10 فوائد للقرنفل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:10 Sunday , 15 December 2019 - 15:26 فوائد زيت القرنفل للشفاه أهم 10 فوائد للقرنفل‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت القرنفل للشفاه أهم 10 فوائد للقرنفل‎

فوائد زيت القرنفل للشفاه ،القرنفل نوع من أنواع النباتات ويطلق علية العديد من الأسماء منها علبة العويدي ،والمسمار أو عود النوار ،وهو من أنواع النباتات الدائمة الخضرة ،يأخذ القرنفل الشكل المخروطي ،كما يعتبر القرنفل من النباتات التي تنتمي الي الفصيلة الأسية ،يحتوي القرنفل علي أزهار مقسمة علي هيئة أربع أجزاء .

تأخذ بزرة القرنفل شكل المسامير لذلك يطلق علية المسمار ،ولون بزرة القرنفل أحمر حتي تجف ويصبح لونها مائل الي البني ،القرنفل من النباتات التي تستخدم كواحد من أنواع التوابل التي يتم أضافتها الي الطعام لتعطيها النكهة الجميلة ،كما يمكن أضافة القرنفل الي القهوة حيث يعطيها طعم جميل للغاية ،وتعتبر المكان الأساسي لزراعة القرنفل هو أندونسيا وهو يعتبر الموطن الأصلي الذي ظهر منة القرنفل ،ولكنة يوجد بكثر في العديد من المناطق ومنها جبال الأنذيز ومدغشقر ،وتنزانيا .

فوائد زيت الزيتون للجماع

فوائد زيت القرنفل :

يتم إستخراج زيت القرنفل من نبات القرنفل أو المعروف بزيت الأوجينول وهو واحد من أنواع الزيوت التي تحتوي عهلي العديد من الفوائد ،حيث انها تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون والدهون المشبعة ،وتحتوي ايضا علي الكربوهيدرات ،والبروتينات ،وفيتامين k .

كما يساعد زيت القرنفل علي التخلص من نزلات البرد الشديدة ،وعلاج السعال والزكام وفي حالات الربو ،وكذلك لعلاج التهاب القصبة الهوائية .

كما يستخدم زيت القرنفل في علاج حالات ألم الأسنان ،حيث يمكن استخدام زيت القرنفل في صناعه المخدر الذي يتم وضعة لألام الأسنان ،كما يمكن أستخدام القرنفل في تطهير الجروح والتقرحات التي تظهر علي الجلد فهو يعتبر نوع من أنواع العلاج المطهر للبكتريا والمضاد للحساسية ، كما ان تناول زيت القرنفل يفيد القلب بطريقة كبيرة ويساعد علي تنظيف الأوعية الدموية والتخلص من إنسداد الشرايين ،يقي من الأصابة بأمراض الكلي .

فوائد زيت الحشيش للشعر الخفيف

كما يساعد علي التخلص من أمراض المعدة ،وعند استخدام زيت القرنفل ويساعد علي التخلص من الغازات والأنتفاخات ،ومفيد للعين أيضا ويساعد علي التخلص من الغشاوة الموجودة علي العين وتنقيتها من الأتربة ،كما يعمل علي تنظيف الفم وعدم التعرض لأمراض اللثة ،كما يعالج زيت القرنفل كافة أنواع مشاكل الجلد من الحكة ،والأحمرار الناتج من الشمس ويقضي علي الألتهابات ومشاكل حب الشباب كافة ،كما يفيد البشرة ويعطيها النضارة والحيوية التي تحتاجها ويقضي علي علامات التقدم في العمر ،كما يساعد علي إزالة الشوائب الموجودة في البشرة .

يستخدم أيضا زيت القرنفل كمهدء للأعصاب ،ويساعد علي التخلص من التوتر والقلق ،ويمكن استخدامة عند الشعور بدوار البحر ،كما يساعد زيت القرنفل علي التخلص من أمراض العظام والروماتيزم ،كما يساعد ايضا علي ادرار الطمث ،يدخل أيضا زيت القرنفل في صناعه الكثير من الأدوات التي تخص مستحضرات التجميل وخاصة التي تختص بالعناية بالشعر والبشرة .

زيت الخروع للوجه

يساعد زيت القرنفل علي تقوية الجهاز المناعي في الجسم والذي يساعد علي مقاومة الأمراض بستمرار ،كما يساعد علي تقوية الزاكرة ويعطي قدرة كبيرة علي التركيز ،كما يساعد زيت القرنفل علي تنظيم معدل السكر في الجسم .

زيت القرنفل للشفاه :

للعنايه بالشفاه يجبي أتباع النصائح التالية عليك شرب الماء بكميات كبيرة وبستمرار ،حيث ان الماء يحافظ علي ترتيب الشفاه بستمرار ،ويجب أيضا تناول الطعام الصحي الذي يحتوي علي كل الفيتامينات والمعادن الازمة للجسم وتناول الخضروات والفواكة ،يجب المحافظة علي تنظيف الشفاه بستخدام مناديل المكياج او فرش الأسنان ،للتخلص من أثار المكياج واحمر الشفاه الذي يتسبب في تقشف الشفاه .

عليك تقشير الشفاه مرة كل أسبوع من خالال استخدام فرشاه الأسنان للتقشير ،أو من خلال استخدام قطعة من القماش ،كما يوجد انواع من مقشرات الشفاه الخاصة مع مراعاه عدم التقرب من الشفاه الملتهبة لان التقشير سيؤذيها أكثر .

كما يجب مراعاه أستخدام أنواع جيدة من احمر الشفاه لأن استخدام الأنواع الرديئة يؤذي الشفاه ،كما يجب أستخدام احمر الشفاه الذي يحتوي علي المكونات المفيدة والتي تحمي الشفاه عند التعرض لأثار التلوث الضارة من البيئة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة .

فوائد زيت الزيتون للبشرة

كما يجب أستخدام بعض انواع الزيوت الملينة والمرطبة للشفاه كزيت القرنفل فزيت القرنفل لة فائدة كبيرة علي الشفاه ،حيث يساعد زيت القرنفل علي نفخ الشفاه ويجعلها تبدو ممتلئة أكثر بصورة طبيعية ،كما يساعد زيت القرنفل علي إزالة الجلد الميت من الشفاه ،ويعطيها اللمعان والترطيب التي تحتاجة ،فقط كل ماعليك فعلة هو وضع قطرات قليلة من زيت القرنفل علي الشفاه ،مع مراعاه عدم استخدامة بكثرة حتي لايسبب تقشف الشفاه .