فوائد الكولاجين وأضراره‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:49 Thursday , 21 November 2019 - 21:20 فوائد الكولاجين وأضراره‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد الكولاجين وأضراره ، إن الجسم من الممكن إنه لا يحصل على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن ، فيعمل بروتين الكولاجين على إمداد الجسم بكميات زائدة من بعض الفيتامينات والمعادن ، فإن الكولاجين له فوائد صحية للبشرة فهو يعمل على صحة البشرة وإشراقتها .

الكولاجين:

إن الكولاجين هو المادة البروتينية فى الجسم ، فهى تساعد بشكل أساسى فى بناء ونمو العظام وبناء الأوتار ،وايضا تعملى على صحة البشرة ونعومتها وتجعل البشرة مشدودة أكثر ، هذه المادة تكون موجودة بالجسم بنسبة 30% ، وعند نقص هذه المادة فى الجسم يؤدى الى ظهور علامات الشيخوخة على الوجه واليدين ، لذلك قامت العديد  من الشركات بصناعة هذه المادة فى أشكال متعددة كالحقن أو الأقراص أو كريم وذلك لتعويض نقص هذه المادة فى الجسم.

فوائد مادة الكولاجين :

تعرفى على:زيت السمسم للوجه قبل النوم افضل 10 طرق لعلاج حب الشباب وتجاعيد البشرة

  • تعمل مادة الكولاجين على الحفاظ على مرونة الجلد وتعطيه النعومة والنضارة ، كما تعمل على توحيد لون البشرة.
  • يساعد فى تأخر ظهور التجاعيد على الوجه ولكن لابد من إستخدامه باكرا لكى يحدث ذلك .
  • تعتبر مادة الكولاجين مفيدة جدا للبشرة ، فهو تعمل على شد البشرة ، كما يجعلك تبدو أصغر من السن الحقيقى فهى تمنح البشرة الإشراق والجمال.
  • يسبب تقدم السن أو تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة على حدوث ترهلات للبشرة ، فإن مادة الكولاجين تاسعد فى القضاء على هذه الترهلات.
  • يعانى الكثير من البثور التى تظهر بعد الشفاء من حب الشفاء ، فإن مادة الكولاجين تعالج آثار هذه البثور وايضا آثار الجروح والحبوب.
  • ايضا تعتبر مادة الكولاجين مفيدة جدا للشعر ، فهى تعطى الشعر لمعان وتقوى بصيلات الشعر .
  • يمكن إستخدام هذه المادة للشفاه فهى تعملى على إعطائها مظهرا ممتلئاً وجميلا .
  • تساعد الوجه على إكسابه الحيويه والنشاط ، حيث أنها تعمل على التخلص من الهالات السوادء تحت العين ، فيعتبر ذوبان مادة الكولاجين أسفل العين من أهم الأسباب المسببة لظهور الهالات السوادء.

أضرار مادة الكولاجين :

-إختلف الأطباء حول معرفة إذا كان للكولاجين أضرار أم لا ، فبعضهم قال أنه ليس له أى أعراض جانبية ، وبعضهم قال أن له أضرار فى حالة إستخدامه بشكل خاطئ .

  • عند فحص الكولاجين ، أكد الأطباء بأنه يحتوى على الكورتيزون الطبيعى ، فعند إستخدام الكورتيزن الطبيعى بشكل زائد من الممكن أن يسبب ضرر للمعدة والجهاز الهضمى ، لذلك لابد من إستشارة الطبيب قبل إستخدامه ، كما يعمل الكورتيزون الموجود فى مادة الكولاجين على زيادة وزن الجسم ، لذلك لا يستخدمه الأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم .
  • كما ذكرنا إنه لا يجب أخد الكولاجين قبل إستشارة الطبيب ، وذلك لأنه أعراض جانبية ، فمن أهم هذه الأعراض : فرط كالسيوم الدم ، الإمساك ، التعب ، عدم إنتظام ضربات القلب .