فوائد الجوافه للقولون 3 فوائد مدهشة لمرضي القولون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 10:58 Sunday , 17 November 2019 - 18:12 فوائد الجوافه للقولون 3 فوائد مدهشة لمرضي القولون‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الجوافه للقولون 3 فوائد مدهشة لمرضي القولون‎

فوائد الجوافه للقولون ،الجوافة من الفواكة التي تحتوي علي مجموعة من الفوائد المذهلة والفيتامينات التي تساعد علي التمتع بالصحة العامة ، كما أنها من أهم الفواكة التي ينصح بها دائما أطباء التغذية والتخسيس لأنها تساعد علي التخلص من الوزن الزائد ،من خلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن موضوع هام وهو فوائد الجوافة للقولون ، هناك إعتقاد شائع أن الجوافة تضر بالقولون وهناك إعتقاد أخر شائع أن الجوافة مفيدة جدا لمرضي القولون ،أيهما صحيح؟ سوف نجيب علي هذا التساؤل من خلال هذا الموضوع.

فوائد الجوافه للقولون :

1- تحتوي الجوافه علي مجموعة من الفوائد للقولون عند تناولها بإعتدال ،علي سبيل المثال تحتوي الجوافة علي مجموعة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي الوقاية من الإصابة بسرطان القولون ،تعمل مضادات الأكسدة علي التخلص من الشوادر الحرة والخلايا السرطانية الموجودة في القولون والتي تعمل علي الإصابة بسرطان القولون ، ولذلك الجوافة من الفواكة الهامة جدا والتي تساعد علي الوقاية من سرطان القولون.

فوائد الكركديه للحامل ببنت 3 فوائد مدهشة للحامل والجنين

2- من الفوائد الأخري للجوافة إحتوائها علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير وتنظيف القولون من البكتريا والجراثيم والميكروبات التي تتراكم في القولون وتتسبب في سوء الهضم أو عسر الهضم.

3- الإكثار من تناول الجوافة يصيب مرضي القولون بالإمساك ولذلك ينصح الأطباء دائما بتناول الجوافة بكميات قليلة خاصة في حالة الإصابة بالقولون الهضمي.