فوائد تمشيط الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 11 مايو 2019 - 14:56 Sunday , 17 November 2019 - 18:18 فوائد تمشيط الشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد تمشيط الشعر‎

فوائد تمشيط الشعر. العناية بالشعر والاهتمام به والحرص على تمشيط الشعر من أساسيات العناية بالجسم. فالشعر هو تاج المرأة، لذا عليك سيدتي معرفة كيفية العناية بالشعر بكل جوانبه من ناحية الطريقة الصحيحة للتمشيط، استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك تجنب العوامل التي تعمل على تلفه وتقصفه من التعرض لمجفف الشعر أو المكواة أو حتى الشمس. كما يجب استعمال الكريمات المناسبة للشعر التى تعمل على تغذيته بالإضافة إلى عمل الوصفات الطبيعية التي تمنحه الصحة والجمال والتألق. لذا هيا نتعرف على فوائد تمشيط الشعر من خلال مركز الفوائد العامة فى العناية بالشعر.

طرق استعمال مشط الشعر

عليك سيدتي معرفة طرق استعمال المشط حتى تتاكدى من طريقة تمشيط الشعر بشكل مناسب. وهذه الطرق كالاتى:

1- استخدام الامشاط ذات الاسنان الواسعة، حيث يعتبر المشط ذات الأسنان الواسعة المناسب لجميع انواع الشعر، كما انه يستخدم فى إزالة التشابك الموجود فى الشعر إما الشعر الجاف أو الشعر المبلل.

2- استخدام الامشاط ذات الاسنان الأضيق قليلا مناسب لجميع انواع الشعر إما الشعر المجعد أو القصير أو المبلل.

3- أما بالنسبة الأمشاط الضيقة يستخدم بعد استخدام الامشاط الاخرى، حتى لا يتسبب فى تكسير وتقصف الشعر. كما أنه مناسب فى تمشيط الشعر يوميا.

فوائد تمشيط الشعر

1- من فوائد تمشيط الشعر هو تنشيط الدورة الدموية. حيث يعمل تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس، مما يساعد على وصول الدم الى فروة الرأس، وبالتالى يعمل على وصول الغذاء إلى خلايا وبصيلات الشعر.

2- زيادة النشاط والطاقة فى جسم الانسان. فنجد أن تمشيط الشعر يعمل على زيادة الطاقة وتحفيز الحيوية والنشاط فى جسم الانسان.

3- من أهم الفوائد التي يقدمها تمشيط الشعر هو منع تساقط الشعر. فقد يعتقد الكثير أن تمشيط الشعر يساعد على تساقط الشعر، ولكن يعمل تمشيط الشعر بالمعدل الطبيعى على تقليل التشابك فى الشعر ومنحه الغذاء المناسب من وصول الدم لفروة الرأس. كما أن ترك الشعر لفترة يؤدي إلى تشابكه و عند فك هذا التشابك يسبب تساقط الشعر.

4- تمشيط الشعر يعمل على اظهار الشعر بشكل افضل واكثر حجمها.

نصائح العناية بالشعر

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها للعناية والاهتمام بالشعر منها:

1- عليك سيدتي معرفة نوع شعرك حتى يتم اختيار الشامبو المناسب للشعر، هذا حتى يزيد من حيويته وجماله لا يسىء من شكله.

2- غسل الشعر بالمعدل المناسب، في كثرة غسل الشعر يعمل على فقد الشعر على الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ويؤدي إلى جفافه، كما نعلم عند ترك الشعر بدون غسل يؤدى الى تراكم الدهون والاوساخ التى تتسبب فى انسداد مسام فروة الرأس وتراكم القشرة وتدمير الشعر. لذا عليك سيدتي غسل الشعر بمعدل من مرتين الى ثلاث مرات فى الاسبوع.

3- تجنب استعمال المواد الكيميائية من كريمات فرد ومواد فرد والأجهزة مثل مجفف الشعر الهوائي ومكواة الشعر التى تعمل على فرد وتنعيم الشعر قدر المستطاع.

4- استمرار استخدام الزيوت الطبيعية فى صورة ماسكات ووصفات، حتى تمنح شعرك الغذاء والفيتامينات التي يحتاج إليها.

5- عند غسل الشعر عليك بتدليك فروة الرأس، هذه الطريقة تعمل على إزالة الأوساخ الموجودة فى فروة الرأس.

6- عليك بعد ازالة الشيب “الشعر الأبيض” من الرأس، لكن لتجنب ظهوره عليك بصبغه.

7- تناول الغذاء الصحي والتأكد من احتواء الغذاء على العناصر والفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم والشعر بصفة خاصة.

8- تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي مواد حافظة ومكسبات طعم.

9- المحافظة على شعرك وتهويته باستمرار. كما يجب تجنب تعرض شعرك لاشعة الشمس الضارة وتجنب ملامسة الشعر للمياه الموجودة فى حمامات السباحة لاحتوائه على الكلور.

10- الابتعاد عن عن شد الشعر بقوة عند التمشيط، كما يجب عمل التسريحات التى تريح شعرك لا تعمل على شدة طوال الوقت مما يؤدى الى تساقطه.

وصفات طبيعية للشعر

نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على إصلاح الشعر وتغذيته ومنحه الحيوية والتألق.

1- وصفة الليمون والزيت للتخلص من القشرة الموجودة فى فروة الرأس: نقوم بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون، يوضع هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد.

2- وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر: نصنع خليط من مجموعة من الزيت وهى ملعقتان من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة من زيت جوز الهند. ثم يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ وليس الساخن والشامبو.

3- وصفة البابونج للحصول على شعر اشقر: إذا كنت تريد الحصول على شعر اشقر بدون استخدام الصبغات الكيميائية، عليك باستخدام وصفة البابونج كالاتى: إحضار نصف لتر من البابونج المنقوع جيدا وقد تم غليه مع ثلاث ملاعق من زيت الحلبة. بعد ذلك يغسل الشعر بهذا المزيج مع تكرار هذه الوصفة كل يوم إن استطعت حتى تحصلى على اللون الأشقر.

عادات خاطئة تسبب صعوبة تمشيط الشعر

1- استعمال ادوات التجفيف باستمرار والتعرض لاشعة الشمس، والتعرض للمكيفات لمدة طويلة.

2- استخدام المواد الكيميائية للشعر مثل كريمات الفرد والصبغة.

3- النوم على وسادة مصنوعة من القطن.

4- تعرض الشعر للكلور المعالج الموجود في حمامات السباحة، فيجب عند استخدام حمامات السباحة عليك بارتداء غطاء السباحة.

5- عدم اختيار المشط المناسب أثناء التمشيط، فعليك اختيار المشط ذات الأسنان الواسعة لفك التشابك ولمنع تساقط الشعر.

6- كثرة تمشيط الشعر بشكل مبالغ فيه، يؤدي إلى تساقطه.