شروط السفر الى البحرين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:44 Thursday , 12 December 2019 - 13:44 شروط السفر الى البحرين‎ Benefits-ginger.com‎
شروط السفر الى البحرين‎

شروط السفر الى البحرين ، مملكة البحرين دولة جزيرية في الخليج العربي، والتي تقع علي الجهة الشرقية، حيث يوجد بها جسر الملك فهد وهو الجسر التي يربط بين السعودية ومملكة البحرين، كا أن البحرين مملكة كبيرة تضم العديد من السكان والتي يبلغ أعدادهم إلي 1.234.571 نسمة، حيث في عام 1971 تم الأعلان عنها كدولة مستقلة، كما أن العديد يرغب بالسفر إلي البحرين وسوف نوصضح من خلال مراكز الفوائد العامة عن شروط السفر إلي البحرين.

دولة البحرين:

وفي عام 2002 أحتلت البحرين المرتبة 48 في العالم مما أشار الي التنمية البشرية ، وساعد ذلك في البنك الدولي وإدئ ذلك إلي أرتفاع الدخل الأقتصادي جامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكذلك أحد الأعضاء المؤسسين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعينت البحرين حليف رئيسي خارج الناتو من قبل إدارة جورج دبليو بوش في عام 2001.

 السفر الى البحرين :

شروط السفر إلي البحرين والحصول علي تأشيرة دخول بسيطة نسبياً ، وفي حالة توفير الأوراق المطلوبة فيستغرق التأشيرة 72 ساعة فقط لاصدار التاشيرة .

وتعتمد متطلبات التأشيرة وفقا للجنسية ، لذلك يجب التأكد من الأنظمة قبل السفر ، وباستثناء دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عُمان، قطر، دولة الأمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية) فإنّ على كل جنسية تدخل مملكة البحرين إصدار تأشيرة دخول، ويسمح للزوار المقمين في دول المجلس الخليجي لمدة لاتقل عن ستة أشهر ويحصلون علي تأشيرة عودة إلي بلد الأقامة في دول مجلس التعاون الخليجي ومعفين من التأشيرة .

ويُمكن لمواطني عدة دول الحصول على التأشيرة فور وصولهم إلى مملكة البحرين. وهذه الدول هي: الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، هونغ كونغ، بروناي، ماليزيا، سنغافورة وكوريا الجنوبية. وتصدر جميع التأشيرات لقاء رسوم محددة، تشمل الإصدار للمرة الأولى أو تمديد فترة الإقامة.

شروط التي تخص الجنسيات ، فيفضل الحصول علي تأشيرة قبل الدخول البحرين ، بالنسبة لسفارات المملكة فذلك يتم عن طريق كفيل بحريني أو وكيل سفريات أو فندق محلي

مايتعلق بالسياح ويوجد لهما تأشيرات (تأشيرات الزيارة وتأشيرات العبور) وكل من التأشيرة المطلوبة يتم أصدارها علي حسب الأقامة المرغوبة .

 تأشيرات الزيارة تمنح للمبعوثين من الشركات العاملة في البحرين ، تعطي صلاحية لمدة شهرين من يوم الوصول وأيضا يمكن تجديدها لشهر واحد .

تأشيرات العبور ، وهذة تستخرج وفقا لطلب من الشركات المرخص لها كافنادق أو شركات تجارية التي تحمل تفويضاً لطلب التاشيرة وتعطي صالحية 14 يوماً ويمكن لها التجديد في كل حالة علي حدة .