كيفية التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 05 يونيو 2018 - 14:34 Monday , 16 September 2019 - 15:09 كيفية التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد‎

كيفية التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد ، هناك العديد من الطرق التى تمكنك من التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بعد، وسوف نتحدث فى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة عن كيفية التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد.

التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد

من البديهيى أن جهاز الكمبيوتر قد أصبح جزءاً مهماً فى حياتنا اليومية، حيث اصبح الاعتماد عليه أكثر من الماضى، وقد تم ظهور الحاسوب فى عام 1942 وبدأ فى التطوير من حيث الشكل والبرمجمة والامكانيات، حتى أصبح جزءاً مهماً فى الكثير من الاعمال.

والجدير بالذكر أن أهمية الكمبيوتر قد ازدادت مهع ظهور الانترنت، ححيث أنه جعل العالم كله قريه صغيرة، تستطيع التحدث إلى شخص فى وقت وفى أى مكان، واستمر تطوير الكمبيوتر إلى أن أصبح يوجد اللاب توب، أو الكمبيوتر المحمول، والذى تستطيع حمله معك إلى أى مكان، وقد ظهرت العديد من البرامج والتطبيقات التى تمكنك بالتحكم بجهازك عن بعد وسوف نوضج إحدى الطرق فى الفقرات التالية.

 

كيفية التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد

خطوات التحكم في جهاز كمبيوتر عن بعد

  • أولاً يجب عليك الدخول إلى لوحة التحكم control panel، من قائمة ابدأ start، وبعد ذلك تقوم باختيار remote settings ثم الضغط على enter حتى يبدأ التحكم في الجهاز من على بعد ثم قم بالضغط على advanced.
  • ثانياًتقوم باختيار المدة الزمنية 30 يوم مثلا ثم اضغط موافق.
  • وبعد ذلك تقوم بالدخول إلى قائمة ابدأ start واختار remote assistance واضغط موافق.
  • وبعد ذلك تقوم باختيار شخصا حتى يقوم بالتحكم في الحاسب من على بعد عن طريق الانترنت حتى يدخل على الحاسب ويتحكم به ثم اضغط outlook.
  • تقوم بإرسال بريد الكتروني E-mail إلى الجهاز الذي سوف تتحكم منه في جهاز الكمبيوتر.
  • ثم تقوم بتغيير الإعدادات الخاصة بالكمبيوتر الأصلي مثل وقت الغفوة ووقت قفل الشاشة ومن الأفضل أن تجعل الكمبيوتر بدون وقت تلقائي أو غفوة للشاشة المؤقتة
  • يجب عليك أن تقوم بفتح البريد الالكتروني الذي قمت بإرساله لنفسك وافتح طلب التحكم بجهاز الكمبيوتر في أي مكان لتتمكن من التحكم في الجهاز الأصلي.
  • ثم تقوم بادخال رمز الحماية وكلمة المرور والاسم المستعار حتى تتمكن من الدخول على الحاسب الأصلي.
  • فى حالة فقدت اتصالك بالجهاز الأصلي، يمكنك أن تقوم بتكرار نفس الخطوات مرة أخرى لتتمكن الاتصال بالجهاز الأصلي مرة أخرى.

وبهذه الطريقة يكون باستطاعتك التحكم في جهاز الكمبيوتر الأصلي الخاص بك وتدير أعمالك من على بعد ومن أي مكان.