فوائد كورن فليكس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:46 Monday , 18 November 2019 - 13:21 فوائد كورن فليكس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد كورن فليكس‎

فوائد كورن فليكس، إن كورن فليكس يحتوى على عناصر مفيدة جدا لصحة الجسم فهو يحتوى على المعادن والنشويات المفيدة ، وايضا يحتوى على فتيامينات الازمة لصحة الجسم ، يعتبر كورن فليكس غذاء صحى ويتميز بسهولة وسرعة تحضيرة.

كما يمكن تحضيره ايضا خارج المنزل ، وهو غير مكلف ماديا ، سوف نعرف العديد من الفوائد للكرون فليكس سواء فوائده للحامل أو للأطفال أو فى الرجيم.

فوائد كورن فليكس

أوﻻً: فوائد الكورن فليكس للحامل
يتميز كورن فليكس بإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم فى تكوينه لذلك فهو مفيد جدا للمرأة أثناء فترة الحمل لانه يساعد على تكوين جسم الجنين.

إن الكورن فليكس يساعد على عملية هضم لانه يحتوى على نسبة عالية من الالياف وخصوصا أن المرأة الحامل لابد من تناول ما يعادل ستة وجبات يوميا لكى تحافظ على نسبة عالية من السكر فى الدم وتحافظ ايضا على الفيتامينات الازمة لطفلها وبذلك فإن الكورن فليكس يساعدها على هضم كل هذه الكمية من الطعام.

يعمل كورن فليكس على الوقاية من بعض الأشياء التى ممكن أن تحدث للمرأة أثناء الحمل مثل الوقاية من تسمم الحمل ، فهو لا يضر المرأة الحامل بل يساعد على نمو طفلها ، كما يساعد على حماية المرأة الحامل  من إرتفاع ضغط المفاجئ.

ثانيا: فوائد الكورن فليكس للأطفال
إن الأطفال فى بداية عمرهم يحتاجون الى تناول الوجبات المفيدة التى تمدهم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الازمة لبناء جسم صحى وسليم ، ولذلك فإن الكورن فليكس من الوجبات الغذائية المفيدة الغنية بهذه الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء جسم سليم.

إن كثير من الأطفال يحبون تناول كورن فليكس فهو وجبة غذائية بسيطة وخفيفة ، إن الكورن فليكس يعد مصدر جيد للمركبات الغذائية فهو غنى بكثير من المعادن والفيتامينات ومنها  فيتامين أ وفيتامين بـ6 و فيتامين بـ12 بالإضافة إلى فيتامين د.

كما يساعد الأطفال فى عملية الهضم فى يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف اللازمة لذلك ، وأهم فائدة يفعلها للأطفال إنه يساعد على نمو أجسامهم بشكل صحى وسليم.

ثالثا: فوائد الكورن فليكس في الرجيم 
لكى نستطيع تكوين نظام جيد للرجيم لابد من تناول غذاء يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية لذلك فإن الكورن فليكس مفيد جدا للرجيم فهو يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

لقد أثبت الدراسات أن الكورن فليكس يعمل بشكل أفضل فى إنقاص الوزن عن أى وجبة غذائية آخرى تستخدم للرجيم ، حيث قام أستاذ تغذية بجامعة بورديو الأمريكية بعمل تجربة بين الأشخاص الذين يستخدمون كورن فليكس للعمل الرجيم وبين الأشخاص الذين يستخدمون وجبات آخرى مخصهه للرجيم ، وقد وجد أن الكورن فليكس يعمل بشكل أفضل للرجيم .

لكى لا يعمل كورن فليكس على إكساب الجسم بعض الدهون ، يجب تناوله مع الحليب خالى الدسم حتى لا يحصل على نسبة عالية من الدهون .