تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:23 Sunday , 25 August 2019 - 09:05 تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر‎ Benefits-ginger.com‎

تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر ، يعاني الكثير من الأشخاص من آثار جراوح ، ويلجا الكثير إلي الطرق التقليدية من الكريمات أو وصفات طبيعية ، لمعالجة آثار الجروح ، وتعد هذة الآثار من الآثار السلبية التي تعود علي الوجة ، وتأثر علي جمال الوجة ، ولكن الطرق التقليدية لا تحقق النتيجة المرغوب فية ، لهذا يلجا الكثير إلي عمليات التجميل .

ندبات الوجه:

ندبات الوجة هي علامة في الجلد أو داخل الأنسجة نتجت عن إصابة أو جرح أو حرق ولم يتم شفائها تماما ، مما يؤدي إلي تغير في لون الوجة ، وينتج عنه بروز في الوجة أو حفر في الوجة ، نتيجة من التعرض لحب الشباب وهي ما تسمي بالندبات الوجة .

وينتج عن ندبات الوجة آثار سلبية ، وتدمر في الحالة النفسية للشخص المصاب ، وخاصة إذا كانت في الوجة ، ولكن الطرق التقليدية لا تعطي النتيجة المرغوب منه وتأخذ أعوام طويلة لعلاج الآثار .

أنواع الندبات:

ندبة الجدرة : وهي عبارة عن ندبة ويكون حجمها أكبر من حجم الجرح ، نتيجة لنمو النسيج المحيط بالجرح بشكل أكبر.

الندبة المنكمشة أو المتقلصة: وهذة الندبة يظهر نتيجة حروق ، ويتسبب في تنكمش الجلد .

الندبة الصبغية: وهي ندبة يكون لونها داكنا عن الجلد المحيط.
ندبات حب الشباب: وهي حفر صغيرة في جلد الوجه ، وتنتج من أصابة الشخص بحب الشباب .

علاج ندبات الوجه:

لعلاج ندبات الوجة طرق كثيرة ، منها طرق جراحية أو طرق غير جراحية ، ومن طرق علاج ندبات الوجة :

حقن الفيلر : تستخدم حقن الفيلر في إملئ الفراغات تحت الجلد ، والفيلر هو مادة كريمية ( البوليمر الصناعي أو الكولاجين الحيواني) حيث يتم حقن الفراغات بها، ويتم إستخدامها في علاج التجاعيد وأخفاء علامات الشيخوخة ، وأيضا تستخدم في علاج حب الشباب الصغيرة .

الليزر : الليزر من معدات التجميل ، وله مميزات كثيرة وعديدة ، فيعد من الأجهزة الاكثر أمانا وسهولة من العمليات الجراحية التقليدية ، ويستخدم في إزالة الندبات المتوسطة العميقة ، فيعمل الليزر علي فتحات صغيرة جدا على العمق المطلوب في المكان المراد تجميله ثم يقوم الليزر بحث الخلايا على إنتاج الكولاجين ، مما يؤدي إلي تجدد البشرة وأخفاء الندبات وشد الجلد ، ويعمل علي توحيد لون البشرة .

التقشير الكيميائي : وهو عبارة عن أستخدام مواد كميائية لتقشير طبقات الوجة ، مما ينتج عنه أخفاء حب الشباب وآثارها وندبات الوجة ، ولا ينصح بأستخدام التقشير الكميائي لأصحاب لون البشرة الداكنة ، ومن مميزات التقشير الكميائي أنها لا يستغرق أكثر من دقائق لإجرائة ، وللحصول علي النتيجة المرغوب منه القيام بعدد جلسات .

العمليات الجراحية: ويعد هو الحل الأخير للمريض إذا لم يحصل علي النتيجة المرغوب منها ، وتعمل إجراء العمليات الجراحية علي التخلص من ندبات الوجة ، ويلجأ المريض للعمليات الجراحية في حالة علاج آثار الندبات الذي مر عليها وقت من الزمن ، وتكون عميقة ولا يوجد له طرق من العلاج التقليدية .

تكلفة إزالة ندبات الوجه:

يتم تحديد التكلفة علي حسب أسعار الدول ، ويتم تحديد حالة المريض ، ويتروح تكلفة إزالة ندوبات الوجة في الدول ما يبلغ أسعارها ما بين 200 و 500 دولار في مصر وقطر، وتتراوح ما بين 170 و 550 في الأردن. أما بالنسبة لتقنية الليزر فتتراوح التكاليف في مصر ما بين 100 ل 200 دولار للجلسة الواحدة و في قطر ما بين 600 ل 1000 دولار، أما التقشير الكيميائي فيسجل أقل الأسعار في التقنيات المختلفة حيث تتراوح تكلفته الجلسة الواحدة ما بين 20 ل 50 دولار أمريكي في بعض البلدان كمصر والسعودية والأردن، أما بالنسبة للعمليات الجراحية فهي الأعلى تكلفة بين كل التقنيات و تتراوح ما بين 1000 ل 6000 دولار أمريكي على حسب حجم وعمق الندبة.

أفضل الأماكن لإجراء عملية إزالة آثار الجروح :

عيادات سكاي التخصصية بجدة: وتتميز بالتقدم وعدم كشف أسرار المرض والرقي ، وتحرص علي تقديم الخدمة الممتازة للمريض ، يتم  معالجة الندوب باستخدام الفيلر.

مركز اشتار ببيروت: وهو مركز طبي عالمي يعمل به أطباء من بريطانيا وفرنسا، وبه قسم خاص لعلاج الندوب بالليزر.
عيادة كايا للبشرة بدبي: ولها فروع في السعودية والأردن أيضا، وبها العديد من الأقسام الخاصة بعلاج البشرة والشعر، وتستخدم بها تقنية التقشير الكيميائي وأيضا تقنية الليزر في علاج حفر حب الشباب والندوب بالوجه.
المركز الأردني للطب الصيني: ويضم المركز الكثير من الأقسام التجميلية كقسم العلاج بالليزر وقسم إزالة السيلوليت، ويستخدم المركز تقنية التقشير الكيميائي كأحد الأساليب المستخدمة في علاج حفر الوجه وإزالة ندوب الوجه.
مركز MSI بالقاهرة: ويعد من أفضل وأرقى المراكز المتخصصة في علاج وترميم البشرة والجلد، ويتم استخدام تقنية الليزر به لعلاج الآثار الناتجة عن حب الشباب والندوب في الوجه.