تكلفة عملية الحاجز الانفي في مصر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:17 Tuesday , 20 August 2019 - 01:01 تكلفة عملية الحاجز الانفي في مصر‎ Benefits-ginger.com‎
تكلفة عملية الحاجز الانفي في مصر ، يعاني العديد من الأشخاص بحوالي 80% منهم من مشكلة في الأنف ، والتي تؤثر علي التنفس وتتسبب في مشاكل عديدة ، ولأكن العديد من الأشخاص المصابة بتلك المرض لا يهتمو ولا يدركون بأنهم مصابين بهذة المشكلة ، ولكن المشاكل في الأنف قد تظهر مع مرور الأيام ، وفي هذا الوقت يجب يلجأ الشخص للصبيب المعالج .
وللأنحراف الأنفي نوع أخر ، ولكن هذا النوع قد يسبب مشاكل لأصحابة ، وفي هذة الحالة يجب إن يقوم الشخص بإجراء عملية لعلاج انحراف الأنف ، وتعد هذة العملية لعلاج الحاجز الأنفي مرة أخرة في متوسط الأنف ، ومن أعراض تلك المشكلة تعرض الشخص غير قادر علي التنفس ، وتعرض الشخص للإحراج حين تعاملاتها مع الأخرين ، وفي هذة الحالة لابد من إجراء عمليات الانحراف الأنفي .

ما هو انحراف الأنف؟

المقصود بأنحراف الانف هو انحراف حاجز الأنف وهو ذلك الجدار الذي يفصل بين فتحتي الأنف، يتكون من جزء غضروفي في الأمام وجزء آخر من العظام في الخلف، وفي حالة وقوع أي اعوجاج بحاجز الأنف يسفر عنه انحراف في الأنف حتى لو بشكل طفيف غير ملحوظ، أحياناً ما يولد الأشخاص بهذا الانحراف وأحيانا ما يتم اعوجاج هذا الحاجز بمرور الوقت ومن دون سبب واضح.

ومن مهمه الحاجز الأنفي أنه يساعد في تثبيت الأنف مما يظهرها بالشكل المستقيم ، لهذا يجب الحفاظ علية وعند التعرض لخلل في الحاجز الأنفي أن يلجا للطبيب وعلاجها فوراً ، لأن إذا زاد الأمر وإدي الي انحراف في حاجز الأنف يؤدي إلي دخول الشخص في العمليات الجراحية ، وكلما زاد الأنحراف في الحاجز الأنفي يؤدي إلي ضيق في التنفس ومشاكل كيرة للشخص المصاب .

أهم المشاكل التي يسببها انحراف الحاجز الأنفي:

يتسبب انحراف الحاجز الأنفي في حدوث عدة مشاكل لأصحابه إن كان كبيراً، أهمها:

  • يعرض الشخص المصاب إلي ضيق في التنفس ، وخاصة عند الجري وممارسة الرياضة
  • الزكام والتهاب الجيوب الانفية بشكل مستمر
  • يعرض الشخص للإحراج مما يؤدي إلي حدوث التشخير المستمر أثناء النوم
  • لا يستطيع الشخص ممارسة حاسة الشم
  • الصداع المزمن المستمر
  • التهابات متكررة في الأذن الوسطى
  • يعرض الشخص المصاب للنزيف في الأنف في بعض الأحيان ،بسبب جفاف الأغشية الأنفية وعدم ترطيب الهواء بها
  • يؤثر علي المظهر الخارجي للأنف مما يعرضها للتشوهات .

متي يلجأ الشخص لإجراء عملية انحراف الأنف ؟

هناك حالات لابد من التدخل الجراحي ، ولا يمكن له العلاج غير إجراء العمليات الجراحية ، وأحيانا تشمل عملية انحراف الأنف تجميل الأنف ، وهناك أسباب أساسية تدعي الشخص لإجراء العمليات الجراحية  في انحراف الأنف ومن تلك الأسباب :

  • تعرض الشخص للضيق شديد في التنفس ، مما يؤدي إلي انسداد في فتحته من فتحتي الأنف
  • حين انحراف الحاجز الأنفي يؤدي إلي تشوهات في المظهر الخارجي للأنف
  • تعرض الشخص للمعانه من الأمراض المزمنه مثل ، التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الأذن الوسطى أو الإصابة بنزيف في الأنف من وقت لآخر
  • تعرض الشخص لحادث إدي لكسر في الحاجز الأنفي في هذة الحالة لابد من التدخل الجراحي ، حتي لا يعرض الشخص للمضاعفات

أنواع عمليات انحراف الأنف :

يختلف علاج انحراف الأنف وكذلك تختلف انواع عمليات الحاجز الأنفي ، ويتم تحديدة عن طريق درجة انحراف الأنف ، ومن أهم انواع العمليات :

العملية الجراحية :

خلال العملية الجرحية لعلاج انحراف الأنف ، يقوم الطبيب بتخدير المريض كليا أو تخدير موضعي ، ولا يؤثر علي الشخص بجروح خارجية ، حيث يقوم الطبيب بفتح شقوق صغيرة في الغشاء المخاطي داخل الأنف وقطع أجزاء بارزة من الحاجز، ثم محاولة إعادة الأغشية المخاطية لمكانها مرةً أخرى لتحيط بالحاجز، وأحياناً ما يضع الأطباء دعامات داخل الأنف لتدعيم الحاجز وجعله يتعافى بشكل مستقيم بعد قطعه.

وتستغرق العملية الجراحية في الأنف ساعة ونصف داخل غرفة العمليات ، ويحتاج المريض إلي اربع ساعات فقط لاتمام علاجها ، وإذا كان الشخص يعاني من تشوهات خارجية للانف فيقوم الطبيب بإجراء عملية تجميل للإنف وذلك يتم خلال إجراء عملية انحراف الأنف .

عملية انحراف الأنف بالليزر :

عملية انحراف الانف بالليزر ، لا يمكن الاعتماد علية في علاج انحراف الأنف ولكنه من الأمور الضرورية للتجميل الأنف .

يقوم الطبيب بإجراء عملية انحراف الأنف بواسطة استخدام الليزر ، ثم يقوم بفتح شقوق جراحية صغيرة بواسطة الليزر ، ومن مميزات عملية انحراف الانف بالليزر أنها لا تعرض الشخص لنزيف داخل الأنف ، مما تعد عملية انحراف الانف بالليزر من العغمليات التي لا تأخذ وقت لعلاجها والشفاء منه ، وأيضا يساعد الليزر في تحفيز مادة الكولاجين والخلايا في أنسجة الجلد وبذلك يساعد الجروح على الالتئام بسرعة.

ومن مميزات عملية انحراف الأنف بالليزر ، أنه تساعد في التخلص من المشاكل التي قد سببها الانحراف الأنفي ، ومنها التغلب على التورمات التي تظهر للغدد الدهنية الموجودة في الأنف، أو المساعدة في علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن، وكذلك إزالة اللحمية الزائدة الموجودة داخل الأنف.

عملية انحراف الأنف بالفيلر :

تعد عملية انحراف الأنف بالفلير من أفضل العمليات التي تساعد في التخلص من انحراف الأنف ، والتي تظهر له نتائج فعالة وسريعة ، ولا تساعد الشخص في علاج الحاجز الأنفي دون التدخل الجراحي ، خاصة أن عملية انحراف الأنف بالفلير ليس له أي أضرار جانبية علي الشخص المصاب ولا تؤثر علي الأنف بشكل سلبي .

أثناء إجراء عملية انحراف الانف بالفلير يقوم الطبيب بحقن الفيلر في جانب الأنف الذي يظهر فارغاً بسبب انحراف الحاجز للجانب الآخر حتى يتم ملؤه إلى حد ما ، والهدف من الحقن أنه يجعل  الجانبان متساويين في الشكل والبروز ، وهذة العملية لا تسترق سوي عشر دقائق فقط لأتمامها ، ثم يقوم الطبيب بتركها حتي تتماسك ، وتعد هذة العملية من أأمن الطرق لعلاج الانحراف الأنفي ، حيث أن تكلفتها منخفضة مقارنه لعمليات الأخري للانحراف الأنف .

علاج انحراف الأنف بدون جراحة:

إذا كان يعاني المريض من اعراض غير ملحوظه ، فيمكن علاجها والتغلب عليها دون التدخل الجراحي ، خاصة إذا كانت لم تعرض الشخص للضيق في التنفس ، أو تؤثر علي المظهر الخارجي ، في هذة الحالة يوجد له العديد من الطرق الابسيطة لعلاجها .

ومن أهم الطرق المناسبة لعلاج انحراف الأنف بدون تدخل جراحي ، الاستعانة بملاقط بلاستيكية لها أربعة أطراف ، يتم تثبيت طرفين من خارج الأنف وطرفين يدخلان ممري الأنف ويحيطان بالحاجز ليضغطان عليه حتى يعود مستقيماً، ويقوم الشخص المصاب بإرتداء الملاقط لمدة 20 دقيقة يومياً حتى يبدأ انحراف الأنف في الاعتدال.

وفي بعض الحالات يتطلب الأمر لعلاج الشخص للمشلة انحراف الأنف عن طريق التمارين اليومية بالضغط بأصابعهم حتي يتم أعادته لمكانه ، ولكن هذا العلاج بالتمارين يستغرق وقت طويل للحصول علي النتائج المرغوب منها ، ومن أسهل المحاولات في أعادة الحاجز الأنفي لمكانه يكون أكثر سهولة عند الأطفال ، لانهم أكثر لينًا من الكبار .

تكلفة عملية انحراف الأنف:

كما ذكرنا أن لك حالة له نوع من أنواع عمليات انحراف الأنف ، وأيضا تختلف تكلفة عمليات انحراف علي حسب اختلاف البلاد وشهرة المركز الطبسي ونوع العملية المطلوبة للمريض ، ولكن في جميع الحالات  تكون تكلفتها أقل من تكلفة عملية تجميل الأنف المتعارف عليها.

تتراوح تكلفة عملية انحراف الأنف من 2000 إلى 35000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية وأغلب الدول الأوروبية، بينما من الممكن أن تزيد تكلفة العملية عن ذلك إن احتاج المريض للخضوع لعملية تجميل أنف شاملة.

بينما تتراوح تكلفة عملية انحراف الأنف في الدول التي لا تغالي في أسعار عملياتها مثل (الأردن، العراق، مصر) ما بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي، ولا تحتاج العملية بعدها إلى فترة نقاهة طويلة.