علاج الشخير بالأعشاب الطبيعية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 10 يونيو 2019 - 15:40 Sunday , 08 December 2019 - 04:21 علاج الشخير بالأعشاب الطبيعية‎ Benefits-ginger.com‎
علاج الشخير بالأعشاب الطبيعية‎

علاج الشخير بالاعشاب الطبيعية. يعتبر الشخير عارض يظهر عند الإنسان نتيجة لبعض العوامل والأسباب التي قد تصيب الانسان. الشخير يحدث نتيجة الإصابة بحساسية الأنف، أو الجيوب الأنفية، أو تناول الكحوليات بكثرة. أو نتيجة نوم الإنسان بطريقة غير صحيحة، أو نتيجة لتعرض الإنسان للمجهود والارهاق. كما يعتبر الشخير من الأمور التى تعرض الإنسان للاحراج لما يسببه من إزعاج ليس له بينما للأفراد المحيطة به. ومع كثرة الأبحاث والدراسات وجد أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية تعمل على تقليل الشخير. فمن خلال مركز الفوائد العامة في العناية بالذات سنتعرف على الأعشاب الطبيعية التى تعمل على علاج الشخير.

الأعشاب الطبيعية المستخدمة فى علاج الشخير

1- زيت الزيتون:

زيت الزيتون من المواد الطبيعية التى تحتوى على مضادات تساعد فى علاج الالتهابات. لذا فيستخدم زيت الزيتون فى علاج الالتهابات الموجودة فى الجهاز التنفسى. كما يسهل من عملية الشهيق والزفير. لذا يفضل وضع زيت الزيتون على العصائر أو الزبادى وتناوله أو يمكنك تناول ملعقة من زيت الزيتون.

2- الكركم:

الكركم من النباتات المفيدة جدا فى علاج الالتهابات وتخفيف الشخير أثناء النوم. حيث يعمل على علاج التهابات الموجودة في الأنف المسببة للشخير. لذا يمكنك تناول الكركم عن طريق إضافة ملعقة من الكركم على كوب من الحليب وشربه.

3- الثوم:

الثوم من النباتات ذات الفائدة العالية للجسم ليس فقط في تخفيف الشخير ولكن فى علاج كثير من الأمراض. حيث يعادل الثوم مفعول المضادات الحيوية القوية حيث انه يستخدم فى علاج الالتهابات الموجودة فى الجسم والتخلص من السموم الموجودة فى الجسم. كما يساعد فى علاج الجيوب الانفية التي تعتبر أحدى أسباب الشخير. ويمكنك بلع فص من الثوم على حالته كل صباح.

4- البابونج:

تعتبر فائدة البابونج في علاج الشخير محدودة، حيث يعمل على توسيع الممرات التنفسية فى عملية التنفس. ويمكن شربه عن طريق غلى أوراق البابونج وشربه.

5- الحبهان:

الحبهان يستخدم فى تطهير وعلاج الالتهابات. كما يستخدم فى حماية الجهاز المناعى. ويساعد فى علاج الشخير والتهابات الجهاز التنفسى. كما يمكن إضافته على العصائر أو الحليب وشربه.