من هو ضاحي خلفان: أهم إنجازات ضاحي خلفان‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 يناير 2018 - 10:20 Friday , 18 October 2019 - 17:06 من هو ضاحي خلفان: أهم إنجازات ضاحي خلفان‎ Benefits-ginger.com‎
من هو ضاحي خلفان: أهم إنجازات ضاحي خلفان‎
من هو ضاحي خلفان، الفريق ضاحي خلفان تميم المهيري، من مواليد 1951 من دبي ويقيم في الجميرا بدبي وتزوج من ابنة عمه ولدية 5 من الأولاد، وهو نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وتولد قائد شرطة دبي عام 1980/2013، وأيضا كان يمثل عضواً في المجلس التنفيذي في دبي، وأيضا تولي ضاحي خلفان منصب رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى.
وأيضا ساهم ضاحي خلفان أول إدارة لرعاية حقوق الأنسان وذلك تم عام 1995م، قال ضاحي خلفان قصائد رائعة للرجال الشرطة أثناء تواجدها في غرفة العمليات.
وذهب ضاحي خلفان أول بعثة له إلي الأردن عام 1970 وهي بعثة تدريبية لشرطة دبي، كما عمل ضاحي خلفان بالمهام الشرطية الكثيرة والمباحث الجنائية، وفي عام 1979 تم تعيين ضاحي خلفان نائب قائد عام شرطة دبي، وتم ترقية ضاحي خلفان في عام 1980 إلي منصب قائدا عاما لشرطة دبي، ومن الشهادات التقديرية التي حصل عليها ضاحي خلفان شهادة الدكتوراه من جامعة الحياة الجديدة المفتوحة للتنمية البشرية وذلك يرجع إلي كفاءتها العسكرية والأمنية.
وتم إصدار في 23 نوفمبر من محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، بتعيين ضاحي خلفان قائد شرطة الإمارات.

مسيرة ضاحي خلفان المهنية:

  • قام ضاحي خلفان بتأسيس غرفة العمليات الشرطية ،وأدخل بها الأقمار الصناعية ، وأيضا قام بتأسيس المعمل الجنائي وهو البصمة الوراثية DNA.
  • في عام 1986 قام بتأسيس نظام المرور الإلكتروني.
  • وأيضا إنشاء كثير من التعديلات منها الطب الشرعي، وفريق الإنقاذ البحري، الجوي البري.
  • هو أول من أدخل نظام البصمة الإلكترونية علي مستوى الدولة.
  • عمل ضاحي خلفان علي تأسيس أكاديمية شرطة دبي وإدارة التخطيط والموارد البشرية ، وأهتم كثيراً هيئات حقوق الإنسان والمنشآت.
  • حصلت شرطة دبي بقيادة ضاحي خلفان على جائزة أفضل دائرة في الأداء الحكومي عام 1998.
تتمتع حكومة دبي بالتميز الدائم تحت قيادة ضاحي خلفان مما حصلت علي جوائز كثيرة عام 1999م في هذا العام حصلت على 8 جوائز، في عام 2002م حصلت علي 9 جوائز.
ضاحي خلفان.

ضاحي خلفان.

ضاحي خلفان في الأعلام:

أصبح ضاحي خلفان من أشهر الشخصيات فى وقت التحقيقات حول اغتيال محمود المبحوح في دبي ومن تصريحاته بعد العملية: قال ضاحي خلفان أنه تعرض إلى تهديدات كثيرة من الموساد وذلك تم بعد كشف معلومات متعلقة بقضية اغتيال المبحوح، وهذا تم عن الطريق الأول رسالة تنص “احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان“.

مما أكد ضاحي خلفان أن تم أرسال هذا النص مع شخص مزدوج الجنسية وكان عضوا سابقا في الموساد أرسل لها هذه الرسالة مع احد أقاربه وقام بتهديده إذا تحدث في شئ والاتزان السرية.

كان ضاحي خلفان من من أكبر أعداء الأخوان في الثورة، مما قال أنهم يشكلون خطر كبير في أمن دول الخليج، ورأي انهم يخططون لقلب نظام الحكم، وأيضا أكد كل ما يتعامل مع الأخوان انها عميل لهم، مما أشار ضاحي خلفان أن دول الخليج أكثر نظاما عن باقي الدول، ومن مقولات ضاحي خلفان ” الاخوان اسقطوا مبارك وانا سوف اسقط الاخوان.

ضاحي خلفان.

ضاحي خلفان.

موقف ضاحي خلفان من الإخوان:

قام ضاحي خلفان بتهديد جواب أعتقال بحق يوسف القرضاوي ، وهذا تم أثناء حوارها مع الأمارات وقال فعل بإغلاق مكتب صهرة، وجماعة الإخوان لم تعطي الأهمية لأصدار التهديد، تولي محمد مرسي لرئاسة كان أمر غير صحيح وهذا ما قاله ضاحي خلفان.

ضاحي خلفان.

ضاحي خلفان.

جوائز ضاحي خلفان:

  • عام 2016: نال جائزة الطاقة العالمية فئة الجائزة البيئية من مؤتمر الطاقة العالمي ومقره الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك لدوره الريادي في حماية البيئة والمحافظة عليها بالإضافة إلى مبادراته المتعددة التي تهدف إلى حماية الموارد الطبيعية والحياة البحرية والبرية.
  • عام 2004 : نال جائزة أفضل شخصية تنفيذية إقليمية في الشرق الأوسط.
  • في مارس 2002م نال جائزة الأمم المتحدة لأبرز شخصية عربية في مكافحة المخدرات.
  • ميدالية الدفاع الاجتماعي من قبل صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة.
  • نوط الأمن الوطني من المملكة العربية السعودية.
  • عام 1983 نال جائزة أفضل مدير إداري في القطاع العام، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • وسام الخدمة المخلصة من شرطة دبي (ثلاثة مرات)؛ (10) سنوات، و(20) سنة و(30) سنة.
  • وسام الخدمة الممتازة من شرطة دبي،(ثلاث مرات)؛ (10) سنوات، و(20) سنة و(30) سنة.
  • شارة التفوق من الدرجة الأولى من شرطة دبي(خمس مرات).