اضرار القشطة المعلبة 3 أضرار خطيرة علي الصحة العامة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 14:55 Sunday , 08 December 2019 - 04:16 اضرار القشطة المعلبة 3 أضرار خطيرة علي الصحة العامة‎ Benefits-ginger.com‎
اضرار القشطة المعلبة 3 أضرار خطيرة علي الصحة العامة‎

اضرار القشطة المعلبة ،القشطة واحدة من منتجات الألبان الغنية بمجموعة كبيرة من الفوائد المذهلة للصحة العامة ، كما أنها تساعد علي إمداد الجسم بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية للجسم، سوف نتعرف عن تلك الفوائد من خلال هذا الموضوع ولكن نقصد هنا القشطة الطازجة والغير معلبة لأن القشطة المعلبة تتسبب في الكثير من الأمراض والتي سوف نستعرضها من خلال هذة المقالة.

القشطة الطازجة وفوائدها :

1- تحتوي القشطة الطازجة علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ، كما أنها غنية جداً بعنصر الكالسيوم الهام جداً لصحة العظام ولذلك ينصح الأطباء الصغار بتناول كميات متوسطة من القشطة.

فوائد البنجر الاحمر المسلوق 6 فوائد رائعة للبنجر في العناية بالجسم والبشرة

2- تساهم القشطة في التمتع بالجهاز المناعي القوي وبالتالي يساهم في الوقاية من الكثير من الأمراض المناعية.

3- من أهم فوائد القشطة قدرتها علي تنظيف المعدة والجهاز الهضمي من البكتريا والميكروبات التي تتراكم به وتتسبب في وجود التقلصات والإلتهابات في القولون ولذلك ينصح دائماً الأطباء مرضي القولون بضرورة تناول كمية من القشطة قبل النوم لصحة الجهاز الهضمي، كما أنها تساهم في تسهيل عملية الهضم.

اضرار القشطة المعلبة :

علي الرغم من الفوائد المذهلة الموجودة في القشطة إلا أن شراء القشطة المعلبة يؤدي إلي الكثير من الأمراض، فما يلي سوف نتعرف علي اضرار القشطة المعلبة :

1- من اضرار القشطة المعلبة إحتوائها علي مجموعة ضارة من المواد الكيميائية والتي تساهم في إصابة الجسم بالكثير من الأمراض، يتم إضافة مجموعة من المواد الحافظة والألوان الصناعية علي القشطة ويهدف منها المصنع إطالة عمر القشطة وعندما نتناولها تنتقل تلك المواد إلي الجسم وتتسبب في الكثير من الأمراض المزمة.

2- من اضرار القشطة المعلبة تسببها في إلتهاب المعدة لأنها تحتوي علي نوع من انواع البكتريا الضارة والغير نافعة واللتي تصيب القولون الهضمي والمعدة بمجموعة من المشاكل.

3- من اضرار القشطة المعلبة أيضاً تسببها في الزيادة الكبيرة في الوزن لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون الضارة والتي تتراكم في الجسم علي شكل ترهلات ودهون لا يستطيع الجسم التخلص منها.