اضرار العنب احذر تاثير العنب الضار على الجسم والحامل والبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:47 Monday , 18 November 2019 - 13:22 اضرار العنب احذر تاثير العنب الضار على الجسم والحامل والبشرة‎ Benefits-ginger.com‎

اضرار العنب ، العنب من الثمار الغذائية التى تحمل العديد من الفوائد العامة لجسم الإنسان حيث انها تحمل مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى يحتاجها الجسم لإتمام العمليات والأنشطة الحيوية بشكل منتظم كالفيتامينات والأملاح المعدنية والسكريات.

أظهرت البحوث العلمية إلى أن العنب من المصادر الغذائية الغمية بأنواع مختلفة من الفيتامينات من بينها مجموعة فيتامينات ب المركبة وفيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى ذلك يحتوي العنب على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور والنحاس والبوتاسيوم والكبريت والسيليكون والحديد والمغنسيوم.

كما يحتوي العنب على معدل رائع من المواد المضادة للأكسدة التى تقاوم تأثيرات الجذور الحرة على خلايا الجسم.

ما هي أضرار زيت زيتون

فوائد العنب للجسم:

1- من الوسائل المغذية التى تساعدك في مقاومة الأمراض الخبيثة وأمراض السرطان حيث أنه يحمل العديد من الخصائص المضادة للأكسدة من بينها مركب الريسفيراترول التى يتميع بخصائص تمنع تأثيرات الشقوق الحرة من أن تسبب تلف بخلايا الجسم.

2- كما أن العنب يسهم بشكل كبير في علاج الإلتهابات المختلفة التى تهاجم الجسم نظرًا لإحتوائه على نسبة عالية من مركبات الفلافونويدات.

3- بالإضافة إلى ذلك تناول العنب بشكل منتظم له تأثير رائع في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وهذا لأنه يحتوي على مواد تخفض من معدلات الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنه يمنع من تراكم الدهون الثلاثية في الشرايين وهكذا يحمي الجسم من التعرض لمشكلة تصلب الشرايين.

4- البعض منا يستخدم العنب في الأنظمة الغذائية الخاصة بالريجيم إذ أنه يحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية، ولذلك تناول العنب ضمن النظام الغذائي يحفز من عملية حرق الدهون والترهلات المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم.

فوائد الجزر للبشرة الدهنية

5- يحتوي العنب على نسبة عالية من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها ولذلك تناوله يعتبر الحل المثالي لمن يعاني من المشاكل والإضطرابات الهضمية كالعسر والإمساك المزمن وغيرها، يحتوي أيضًا على خصائص علاجية تحسن من عملية الهضم بالجسم.

6- يستخدم العنب أيضًا في تنظيف خلايا الكلى من الرواسب والفضلات والسموم وهكذا يسهم في تنشيط وظائف الكلي.

7- هذا إلى جانب فوائد العنب من الناحية الجمالية إذ أنه يساعد في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشكلات التى تتعلق بها كحب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من المشكلات، ولذلك تناول العنب أو إستعماله له تأثير فعال في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

اضرار العنب :

على الرغم من تعدد فوائد العنب إلا أن الإفراط في تناوله من الممكن أن يعرض الجسم إلى الكثير من الأعراض والمضاعفات الجانبية الخطيرة وهذا ما نتج عن العديد من البحوث الطبية التجريبية وفيما يلي أخطر مضار العنب على الجسم:

1- الإفراط في تناول العنب من الممكن أن يسبب في بعض المشاكل بالكلي إذا أنه يسبب في تكون حصوات الكلي وحصوات بالجهاز البولي نظرًا لإحتوائع على معدل كبير من الأوكزالات.

2- كما أن العنب يحمل نسبة عالية من سكر الجلوكوز الطبيعي وفي هذه الحالة الإكثار من تناوله يسبب في إرتفاع معدلات السكر في الدم وخاصة لدى الحالات التى تعاني من مرض السكري.

وصفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

3- بالإضافة إلى ذلك العنب من أكثر الثمار التى ترش بالمبيدات الحشرة حتى لا تتعرض للتلف وهذا ما يضيف إلى أضراره ومضاعفاته الجانبية الخطيرة، لذلك عدم غسل العنب جيدًا من الممكن أن يسبب في تراكم المواد الكيميائية الضارة داخل الجسم.

حتى تتجنب أى نوع من الأضرار والأعراض الجانبية الضارة على صحة الإنسان يفضل عدم الإفراط في تناوله، كما أنه يجب العناية بنظافة الثمار قبل تناولها