ما هي أضرار زيت زيتون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:05 Friday , 23 August 2019 - 05:39 ما هي أضرار زيت زيتون‎ Benefits-ginger.com‎
ما هي أضرار زيت زيتون‎

ما هي أضرار زيت زيتون ، زيت الزيتون من المصادر الغذائية الرائعة التى يعتمد عليها الكثيرون في الحفاظ على المعدل العام من الصحة وهذا نظرًا لتعدد الفوائد العامة في العناية بجسم الإنسان من الناحية الجمالية وأيضًا في محاربة الأمراض والمشاكل الصحية التى تصيب الجسم حيث أنه يحمل العديد من المركبات والعناصر الغذائية الفعالة من الفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من الألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التى تستخدم في محاربة التأثيرات الضارة للشقوق الحرة.

لكن على الرغم من تعدد فوائد زيت الزيتون الرائعة إلا ان زيت الزيتون له أيضًا بعض الأضرار الجانبية على صحة الإنسان وغالبًا ما تحدث تلك الأضرار عند الإفراط في تناول زيت الزيتون ، وللك يوصي العديد من الأطباء بإستعمال زيت زيتون بالمعدل المناسب لتجنب الإصابة بهذه المضاعفات الجانبية الخطيرة.

فوائد الكمثرى للجنس طرق علاج المشاكل الجنسية لدى الرجل

اضرار زيت زيتون على الجسم:

حسب التجارب العلمية والتى أشارت إلى أن إستعمال زيت زيتون بمعدل زائد عن الحد من الممكن أن يعرض الإنسان إلى مضاعفات جانبية خطيرة من بينها تكتل الصفائح الدموية حيث أن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تسبب في لزوجة الدم وهذا من العوامل التى تؤدي إلى منع تدفق الدم بالشكل الطبيعي، ولذلك الإفراط في إستعمال زيت الزيتون يعتبر سبب من أسباب تخثر الدم.

من مضار زيت الزيتون أنه يسبب في تنشيط الجذور الحرة في حالة تعرضه لدرجة حرارة عالية لأنه يتفاعل مع المواد الكيميائية التى تسبب في تفاعل الجذور الحرة وبالتالي يتعرض الإنسان إلى الأمراض السرطانية الخبيثة. بالإضافة إلى ذلك تعرض زيت الزيتون لدرجة حرارة عالية يتحول إلى أحد أخطر الزيوت المهدرجة.

كما أن تناول أكثر من ملعقتين من زيت الزيتون من الممكن أن يسبب في تراكم الدهون وزيادة وزن الجسم ولذلك الإفراط ف تناول زيت الزيتون يعتبر من أسباب السمنة المفرطة والوزن الزائد.

كيف أتبع نظام غذائي صحي‎‏

يحذر العديد من الأطباء من إستعمال زيت الزيتون في الطهي وخاصة زيت الزيتون البكر نظرًا لحساسيته العالية للحرارة وهذا من الممكن أن يزيد من الأعراض الجانبية الخطيرة على صحة الإنسان.

هذا إلى جانب مضار زيت الزيتون في ضعف الدورة الدموية وخاصة عند تناول هذا الزيت الطبيعي بشكل مبالغ فيه، عدم تدفق الدم بالشكل الطبيعي إلى خلايا الجسم من أخطر ما يواجه الإنسان.

مضار زيت الزيتون الجمالية :

أشارت البحوث التجريبية إلى تأثير زيت الزيتون على خلايا البشرة إذ أنه تطبيق زيت الزيتون على خلايا البشرة وهو مبلل من الممكن أن تسبب في تغيير درجة لون البشرة إلى اللون الداكن.

أيضًا الإفراط في إستعمال زيت الزيتون يسبب في الكثير من المشاكل لخلايا البشرة على عكس ما يعتقد البعض بأنه إستعمال كميات كبيرة يعالج مشاكلها.

اضرار اللب السورى للرجال

البعض منا يضع زيت الزيتون على خلايا البشرة ويتركه لفترة طويلة دون إستعمال اى نوع من غسول الوجه للتنظيف والتخلص من الرواسب المتراكمة على خلايا البشرة وهذا من الأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثير من الفتيات أثناء إستعمال زيت الزيتون.

كما يفضل عدم إستعمال زيت الزيتون على خلايا البشرة بشكل يومي حتى لا تعرضها للإرهاق أو الإجهاد، يمكنك إستعماله يومًا بعد يوم وهذا هو الحل المثالي للحصول على فوائد زيت الزيتون للبشرة الرائعة.