كيفية إزالة السواد تحت العين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:37 Monday , 09 December 2019 - 09:24 كيفية إزالة السواد تحت العين‎ Benefits-ginger.com‎

كيفية إزالة السواد تحت العين‎‏، إن كثير من النساء على مستوى العالم تعانى من مشكلة السواد تحت العينين وايضا ظهور التجاعيد ، ومن أهم الأسباب المسببة لهذه المشكلة هو قلة النوم ونقص المياه فى الجسم ، وسوف نتحدث عن أهم الوصفات البسيطة والتى يمكن تحضريها فى المنزل للتخلص من مشكلة السواد تحت العينين.

لا بد من أخذ أكثر من 8 كوبات ماء فى اليوم لكى يعوض النقص فى الماء فى الجسم والذى يترتب عليه ظهور مشكلة سواد تحت العين وظهور التجاعيد. كما يجب أخذ وقت كافى للنوم والإستراحة ، إن منطقة تحت العين حساسة جدا، لذلك يجب التعامل معاها بحذر شديد فعند وضع الكريم المرطب لابد أن يكون خفيف جدا.

ومن أهم الوصفات التى تعمل على تخفيف السواد تحت العينين:

  • وضع بعض النقاط من عصير حامض على عصير الخيار ، ثم عمل كمادات بهم ووضعهم تحت العينين.
  • عمل خليط من ملعقة صغيرة من زين اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع ، ثم وضع هذا الخليط على الهالات السوداء تحت العينين.
  • نبلل منديل بماء الورد ونضعه تحت العينين ومن وقت لآخر نقوم ببله مجدادا لمدة نصف ساعة.
  • يمكن إستخدام الخميرة لعلاج السواد تحت العينين ، نقوم بإحضار ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من النشا ونص ملعقة من خليط زيت الزيتون وزيت السمسم ونص ملعقة من العسل الجيد، ثم قومى بخلط هذه المكونات بدون ماء وتوضع تحت العين بحذر وأن تكون البشرة مجففه ، ثم يترك هذا الخليط لمدة 30 الى 45 دقيقة .
  • وضع ملعقة صغيرة من العسل على القليل من النشا ، ثم ندهن منطقة السواد بهذا الخليط ، فهذا الخليط لديه تأثير فعال على على تخفيف هالات السوداء.
  • إن ورق الخس مفيد جدا لتفتيح السواد تحت العين ، عن طريق غلى ورق الخس وأخذ الماء الناتج من غليه ووضع قليل من ماء الورد عليه ومسح تحت العين بهذا بإستمرار.

_مع هذه الوصفات ، يبقى الابتعاد عن( السهر المفرط والتعب النفسى وشرب المنبهات مثل القهوة ) هو الأهم فى التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين والتجاعيد.