كريم درمازين Dermazin لعلاج الحروق المختلفة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 02 يونيو 2018 - 16:34 Saturday , 19 October 2019 - 13:11 كريم درمازين Dermazin لعلاج الحروق المختلفة‎ Benefits-ginger.com‎
كريم درمازين Dermazin لعلاج الحروق المختلفة‎

كريم درمازين Dermazin لعلاج الحروق المختلفة ،يصاب الكثير من الأشخاص بدرجات متنوعة من الحروق مما عمل على إنتاج الأدوية والكريمات التي تساعد على علاج تلك الحروق، يقدم مركز الفوائد العامة هذا المقال عن أحد أهم هذه الأدوية وهو كريم درمازين Dermazin لعلاج الحروق المختلفة .

كريم درمازين Dermazin لعلاج الحروق المختلفة

يمكن الحصول على هذا الكريم من الصيدلية، وهو يتركب من واحد جرام من سلفاديازين الفضة الميكرونية على كل 100 جرام من الكريم في قاعدة مائية.

خواص كريم درمازين Dermazin: يساعد هذا الكريم على علاج أنواع الحروق المتعددة التي تصيب الكثير من الأشخاص، كما يعمل على الحد والتخلص من انتشار الإصابة في الطبقات العميقة من الجلد، ويدخل في عملية التئام الجروح بسرعة.

عند وضع كريم درمازين Dermazin على الجرع فإنه يعمل على تحلل مادة سلفاديازين الفضة وانطلاق أيونات الفضة لتتحد مع حامض يسمى ديوكسير يبونيوكلي الذي يختص بقتل الميكروبات، مع الحفاظ على خلايا الجلد وتحت الجلد. كما أن مادة سلفاديازين الفضة لها قدرة كبيرة على اختراق القشور التي تتكون على الجرح وإيقاف البكتيريا في هذه المنطقة المصابة؛ حيث أن المضادات الحيوية التي تسير عن طريق الدم لا تستطيع الوصول إلى هذه المنطقة، مما يوضح أهمية هذا الكريم في الوصول والقضاء على أنواع البكتيريا المختلفة.

دواعي استخدام كريم درمازين Dermazin

  • يساعد كريم درمازين في علاج تقيح الجروح وأنواعها المختلفة.
  • علاج فعال في التئام الجروح السطحية في الجلد.
  • يعالج هذا الكريم انتشار الإصابة في طبقات مختلفة من الجلد ويعمل على الحد منها.
  • يساعد في تثبيط تكاثر وانتشار البكتيريا من خلال إنزيمات معينة.
  • فعاليته الكبيرة على الكثير من البكتريا الموجبة والسالبة والمتصورة والمقوسة.
  • الوصول إلى المناطق تحت قشر الجروح والعمل على علاجها.

جرعة تناول كريم درمازين Dermazin

يمكن وضع طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة سمك يكون بين 2ـ4 ملليمتر. مرتين أو أكثر حسب إرشادات الطبيب المعالج. كما يمكن وضعه بدون ضمادة أو معها ولكن يجب تنظيف الجرح برفق جيداً مع الماء واستخدام المطهرات، وذلك للحصول على فعالية أكثر.

من فوائد هذا الكريم عند الاستعمال أنه لا يسبب أي ألم عند وضعه على الجلد، كما أنه يحافظ على الملابس ولا يسبب التصبغ بها.

تحذيرات استخدام  كريم درمازين Dermazin

ضرورة استشارة الطبيب عند استخدام هذا الكريم، في حالة وجود حساسية من أحد مكونات الكريم، كما يجب الابتعاد عن استخدام هذا الكريم على الأطفال حديثي الولادة، كما ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الابتعاد عن هذا الكريم في فترة الحمل، ولكن إذا كانت المنطقة المصابة تغطي أكثر من 20% من مساحة الجسم أو كانت فوائده أكثر من آثاره الجانبية في تلك الفترة يمكن استعماله.

السعر والمواصفات

يوجد حجمين من هذا الكريم:

  • أنبوبة كريم درمازين تحتوي على 30 جرام كريم.
  • أنبوبة أكبر تحتوي على 250 جرام من الكريم.
  • السعر داخل مصر في الصيدليات 6 ج.م.