مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

رجيم للمرضعات أسرع 4 أنظمة غذائية تساعدك علي فقدان الوزن الزائد بعد الحمل

رجيم للمرضعات ،هناك مجموعة من الإعتقادات الخاطئة المنتشرة بين الكثير من النساء وتتسبب في زيادة وزنها علي سبيل المثال من بين هذة الإعتقادات أن الرضاعة تتعارض مع الرجيم ومع النظام الغذائي ويتسبب النظام الغذائي في إصابة المرضعات بالوهن والضعف وعدم القدرة علي القيام بأي مهمة في المنزل ولا تستطيع أن توفر اللبن إلي طفلها ،كما أن هناك إعتقاد أخر بأن تناول الشيكولاتة والسمن والحلاوة الطحينية يعمل علي إدرار اللبن ولكن هذا إعتقاد خاطئ تماما وتتسبب تلك الأطعمة في زيادة الوزن فقط ولكنها لا تتسبب في إدرار اللبن.

النظام الغذائي أو الرجيم لا يتعارض مع الرضاعة بأي حال من الأحوال ولكن علي العكس الرجيم يساعد كثيرا في الجفاظ علي صحة الأم والطفل كما أنه يساعد ايضا في الحفاظ علي الجسم الرشيق والمثالي وبالتالي لا تعاني المرضعة من الوزن الزائد والجسم الممتلئ والذي يترتيب علية الإحساس بعدم الثقة بالنفس والإحساس بالإحراج.

ازالة الجلد الميت من القدمين 10 طرق طبيعية مذهلة لعلاج تشقق القدمين

النظام الغذائي أو الرجيم أيضا لا يعني الحرمان وعدم تناول الأطعمة الغذائية وحرمان الجسم من السكريات والنشويات وتناول الخضروات والفواكة فقط ولكن النظام الغذائي أو الرجيم يعني الإعتدال والتوسط في تناول الطعام وعدم تناول الأطعمة بكميات كبيرة والتوازن في تناول كل من السكريات والنشويات والدهون والفواكة والخضروات أي يمكنك تناول ما تشائين ولكن بكميات معتدلة للحصول علي الفيتامينات والمواد الغائية المفيدة وفي نفس الوقت لا تكتسبين المزبد من الوزن.

ماذا تحب المرأة في الرجل 11 صفة تعشقها المرأة في الرجل

من خلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن مجموعة من الأنظمة الغذائية الصحية والتي تحدث عنها كبار الأطباء أنها أنها لا تسب أي ضرر علي صحة المرضعات أو الأطفال ويمكنك إستشارة الطبيب الخاص بك قبل إتباع هذا النظام الغذائي.

رجيم للمرضعات :

قبل الحديث عن مجموعة الأنظمة الغذائية للمرضعات يجب التنوية علي بعض النقاط الأساسية وهي أن المرضعة تحتاج إلي نفس السعرات الحرارية التي تحتاج إليها المرأه الحامل أي أنها تحتاج إلي حوالي 1800 سعر حراري وذلك في حالة عدم زيادة الوزن خلال فترة الحمل أما في حالة الزيادة تحتاجين إلي 1600 سعر حراري فقط ويجب توزيع السعرات الحرارية علي مدار اليوم بين الوجبات .

ويفضل أن تكون المسافة بين كل وجبة ووجبة حوالي أربعة ساعات ويجب عدم تناول وجبة العشاء بعد الساعة التاسعة مع الحرص علي عدم تناول كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون أو الزيوت الغير مشبعة خصوصا في الليل لأن الجسم لا يستطيع إمتصاص تلك الدهون ويقوم بتخزينها في أماكن متفرقة من الجسم وبصفة خاصة منطقة البطن ومنطقة الأرداف.

عند إتباع أي نظام غذائي للمرضعة لابد من البحث عن الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاج إليها الطفل وتحتاج إليها الأم أيضا ،تحتاج الأم إلي تناول الكثير من العصائر والسوائل لتعويض ما تفقدة الأم.

الكركديه للحامل في الشهر الرابع 3 فوائد مدهشة لصحة الحامل

برنامج رجيم للمرضعات :

هذا البرنامج لمدة أسبوع ويعتمد علي ثلاثة وجبات أساسية وجبة الفطور ووجبة الغداء ووجبة العشاء ويتم تكرار الوجبات التالية كل يوم علي مدار الأسبوع مع مجموعة من الوجبات الصغيرة التي يتم تناولها بين الوجبات الثلاثة الأساسية.

الوجبة الأولي وهي وجبة الفطور ،كوب من الحليب الخالي من الدهون والدسم مع الجبن القريش وهي أفضل أنواع الجين للرجيم وإنقاص الوزن لأنها لا تحتوي علي الدهون الضارة كما أنها تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاج الجسم إليها،مع قطعة من الخبز البلدي أو التوست مع طبق من سلطة الخضروات.

الوجبة الثانية وتكون بين وجبة الفطور ووجبة الغداء وهي عبارة عن كوب من العصير الطبيعي الغير محلي مع طبق من سلطة الفواكة أو سلطة الخضروات كما تشائين.

الوجبة الثالثة وهي وجبة الغداء ،يمكنك تناول السمك المشوي أو الفراخ المشوية مع الأرز المسلوق أو المكرونة المسلوقة مع طبق من سلطة الخضروات.

الوجبة الرابعة وهي الوجبة بين الغداء والعشاء وتكون عبارة عن أي نوع من أنواع الفاكهه مع أي نوع من العصائر الطبيعية وكوب من الحليب الخالي من الدسم.

الوجبة الخامسة وهي وجبة العشاء كوب من الحليب الخالي من الدسم مع ملعقة من عسل النحل بالإضافة إلي قطعة من الجبن القريش وشريحة من التوست.

قبل الذهاب إلي النوم يمكنك تناول كوب من الزبادي المضاف إلية عسل النحل والليمون ،يساعد الزبادي مع الليمون علي تفيتيت الدهون وبصفة خاصة الدهون الموجودة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف.

يجب تكرار هذة الوجبات لمدة أسبوع متواصل للتخلص من الدهون المتراكمة ويمكنك تكرار برنامج رجيم للمرضعات هذا أسبوع أخر أو أكثر حتي تصلين إلي الوزن المطلوب،إحرصي علي تناول عشرة أكواب من الماء علي مدار اليوم ولا تغفلين عن ممارسة الرياضة حتي تحصلين علي نتيجة سريعة ،كما يمكنك تناول القهوة والشاي بدون سكر ولكن لا تكثرين من تناول الشاي والقهوة حرصا علي صحتك.

رجيم للمرضعات ينقص 10 كيلو :

يعتمد برنامج رجيم للمرضعات هذا علي تحقيق التوازن بين كل العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها مثل النشويات والبروتينات والسكريات والدهون ويتم تناول المزيج من كل هذة المواد خلال وجبة الفطور ووجبة الغداء ووجبة العشاء.

وجبة الفطور من برنامج رجيم للمرضعات :

تحتوي تلك الوجبة علي نسبة من النشويات والتي تتمثل في الخبز البلدي وعيش التوست مع القليل من الكورن فليكس والفول المسلوق مضاف إلية القليل من زيت الزيتون ،وتحتوي أيضا علي نسبة من البروتينات مثل عدد 3 بيضة بدون الصفار مع الجبن القريش مع كوب من الحليب الخالي الدسم،إلي جانب توافر عنصر السكريات والذي يتمثل في الفواكة مثل التفاح والموز وغيرها من أنواع الفواكة بالإضافة إلي إحتواء وجبة الفطور علي الخضروات مثل الخيار أو الخس.

وجبة الفطور هذة تحتوي علي كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم المرضعات والطفل أيضا وبذلك تحافظ الأم علي وزنها المثالي وجسمها الرشيق ولا تكتسب المزيد ن الوزن وتحافظ علي صحتها وصحة طفلها لأنها قامت بإجراء التوازن بين كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

وجبة الغذاء من برنامج رجيم للمرضعات :

كما فعلنا في وجبة الفطور وذكرنا مجموعة العناصر الغذائية التي تحتاج غليها النساء في فترة الرضاعة ،وجبة الغداء أيضا تتضمن نسبة من النشويات والتي تتمثل في المكرونة المسلوقة أو الأرز المسلوق أو البطاطس المسلوقة والفاصوليا والخبز الأسمر،بالإضافة إلي مجموعة من البروتينات والتي تتمثل في الفراخ المشوية أو السمك المشوي أو اللحوم المسلوقة كما يمكنك تناول الجبن القريش وكوب من الحليب الخالي الدسم.

عنصر السكريات هام ايضا في برنامج رجيم للمرضعات،يمكنك الحصول علي نسبة السكريات من الفواكة والعصائر الطبيعية الخالية من السكر مثل الشمام والبرتقال والموز والمانجة.

وجبة العشاء من برنامج رجيم للمرضعات :

وجية العشاء لابد أن تكون وجبة  خفيفة ويمكنك تناول مقدار من النشويات عن طريق تناول شريحة من الخبز الأسمر مع البروتين المتمثل في قطعة من الجبن القريش والحليب الخالي من الدسم مع الفواكة للحصول علي نسبة من السكريات.

برنامج رجيم للمرضعات يساعدك علي التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم بسهولة ، كما أنه يساعدك علي التمتع بالصحة الجيدة ويساعدك علي إعطاء طفلك التغذية المناسبة وبالتالي تساعدين في تمتع طفلك بالصحة الجيدة.

رجيم للمرضعات مجرب :

هذا البرنامج سوف يساعدك علي التمتع بالجسم المثالي والوزن الرشيق وتمت تجربيتة علي الكثير من النساء خلال فترة الرضاعة وإستطاعو أن يتخلصوا من الوزن الزائد بسهولة،يمتد هذا البرنامج علي مدار أسبوع متواصل ويجب الإلتزام بالوجبات الموجودة في هذا البرنامج للحصول علي النتيجة المرغوبة وتتخلصين من الوزن الزائد بسهولة.

اليوم الأول من برنامج رجيم للمرضعات مجرب :

وجبة الفطور ،شرائح من التوست مع 6 ملاعق من الفول المضاف إلية الليمون مع طبق من الخضروات الطازجة بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدهون والدسم.

وجبة الغذاء،شرائح من اللحم المشوي مع الأرز المسلوق بالإضافة إلي طبق من شوربة الخضروات مع طبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ،شريحة من التوست الأسمر مع الجبن القريش والبيض المسلوق ولكن بدون صفار مع كوب من أي عصير طبيعي طازج خالي من السكر.

اليوم الثاني من برنامج رجيم للمرضعات مجرب :

وجبة الفطور ،3 شرائح من الخبز الأسمر مع عدد 3 بيضة بدون صفار بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،المكرونة المسلوقة مع طبق من سلطة الخضروات ولا تضيفي الملح إلي السلطة.

وجبة العشاء ،ربع رغيف بلدي مع الجبن القريش بالإضافة إلي كوب من الزبادي الخالي من السم.

اليوم الثالث من برنامج رجيم للمرضعات مجرب:

وجبة الفطور ،شرائح من التوست الأسمر مع 4 ملاعق من الجبن القريش مع طبق من سلطة الخضروات بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،تناولي السمك المشوي مع الأرز المسلوق بالإضافة إلي طبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ،طبق من سلطة الفواكة مع كوب من الزبادي الخالي من الدسم المضاف إلية عصير الليمون لأنه يساعد علي تفتيت الدهون الموجودة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف بصفة خاصة ،الإستمرار علي تناول الزبادي مع الليمون بشكل يومي يساعد علي خسارة الوزن بطريقة صحية وبسرعة.

اليوم الرابع من برنامج رجيم للمرضعات مجرب :

وجبة الفطور ،شرائح من التوست الأسمر مع 3 ملاعق من الفول المضاف إلية الليمون بالإضافة إلي كوب من الحيب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،فراخ مشوية مع القليل من الأرز المسلوق وكوب من عصير الفواكة.

وجبة العشاء ،الخبز الأسمر مع الجبن القريش وكوب من الحليب الخالي من الدسم.

اليوم الخامس من برنامج رجيم للمرضعات مجرب :

وجبة الفطور ،شريحة من الخبز الأسمر مع 3 ملاعق من الجبن القريش مع طبق من سلطة الخضروات بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،مكرونة مسلوقة مع القليل من اللحم بالإضافة إلي طبق من سلطة الخضروات وكوب من عصير البرتقال الغير محلي.

وجبة العشاء،شريحة من الخيز مع 2 بيضة مسلوقة بدون صفار بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

اليوم السادس من برنامج رجيم للمرضعات مجرب:

وجبة الفطور ،شريحة من التوست أو ربع رغيف بلدي مع 5 ملاعق من الفول بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،الدجاج المشوي أو المسلوق مع طبق من الخضروات والأرز البسمتي مع طبق من سلطة الخضروات.

وجية العشاء ،كوب من اي عصير طبيعي مع الخضروات الطازجة وكوب من الزبادي الخالي من الدسم.

اليوم السابع من برنامج رجيم للمرضعات مجرب :

وجبة الفطور ،شرائح التوست مع الجبن القريش وطبق من الخضروات الطازجة بالإضافة إلي الحليب الخالي من الدسم.

وجبة الغداء ،السمك المشوي مع الأرز المسلوق وطبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء ،كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع ثمرة من البرتقال أو الموز.

رجيم للمرضعات الدكتور ماجد زيتون :

وجبة الفطور وهي ثابتة في كل أيام الرجيم والنظام الغذائي وهي عبارة عن التوست الأسمر مع 5 ملاعق من الفول بالليمون أو الجبن القريش مع طبق من سلطة الخضروات ،وبعد وجبة الفطور يمكنك تناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع أي ثمرة فاكهه وعصير طبيعي غير مضاف إلية السكر.

اليوم الأول من برنامج رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتون ،وجبة الغداء عبارة عن المكرونة المسلوقة مع طبق من سلطة الخضروات،وجبة العشاء تتكون من كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع الجبن القريش وربع رغيف بلدي.

اليوم الثاني من برنامج رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتوت ،تناولي في وجبة الغداء طبق من سلطة الخضروات مع اللحم المسلوق والأرز المسلوق وجبة العشاء تكون عبارة عن كوب من الحليب الخالي من الدسم مع الفاكهه.

اليوم الثالث من برنامج رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتون ،وجبة الغداء الفراخ المشوية او السمك المشوي مع طبق السلطة والأرز المسلوق اما وجبة العشاء فهي عبارة عن علبة تونة خالية من الزيوت مع كوب من عصير الفواكة.

اليوم الرابع من برنامج رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتون ،وجبة الغداء ،5 ملاعق من المكرونة المسلوقة مع طبق من سلطة الخضروات بالإضافة إلي كوب من العصير الطازج،أما وجبة العشاء تكون عبارة عن كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع ثمرة من الفاكهه.

اليوم للخامس من برنامج رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتون ،وجبة الغداء عبارة عن شريحة من التوست مع اللحم المشوي بالإضافة إلي كوب من السطة ، أما وجبة العشاء عبارة عن ثمرة من الفاكهه مع كوب من الزبادي الخالي من الدسم.

اليوم السادس من برنامج رجيم للمرضعات للدكتور ماجد زيتون ،وجبة الغداء ،السمك المشوي مع الأرز بالإضافة إلي طبق من سلطة الخضروات،وجبة العشاء يفضل أن تكون قطعة من الجبن القريش مع كوب من الحليب الخالي الدسم.

اليوم السابع من برنامج رجيم للمرضعات مجرب للدكتور ماجد زيتون ،وجبة الغداء عبارة عن خمسة ملاعق من الفاصوليا والأرز المسلوق وطبق من سلطة الخضروات ،أما وجبة العشاء عبارة عن 7 ملاعق من الفول بدون إضافة أي زيوت مع ربع رغيف بلدي وعصير الجوافة.

 رجيم للمرضعات سالي فؤاد :

وجبة الفطور تتكون من البيض المسلوق مع 4 ملاعق من الفول أو الجبن القريش بالإضافة إلي طبق من سلطة الخضروات .
الوجبة الثانية تكون بين وجبة الفطور ووجبة الغداء وهي عبارة عن شوربة العدس.
الوجبة الثالثة وهي وجبة الغداء تتكون من اللحم المشوي مع الخضار والأرز المسلوق
الوجبة الرابعة بين وجبة الغداء وجبة العشاء،طبق من سلطة الخضروات أو سلطة الفواكة.
الوجبة الخامسة وهي وجبة العشاء عبارة عن كوب من الحليب الخالي من الدسم مع كوب من الزبادي وطبق من سلطة الخضروات أو الفواكة.

نصائح هامة للمرضعات عند إتباع رجيم للمرضعات :

البرامج السابقة الخاصة ب رجيم للمرضعات من أنجج الأنظمة الغذائية التي ساعدت الكثير من النساء علي فقدان الكثير من الوزن ،ولكن يجب إتباع مجموعة من النصائح الهامة عند إتباع تلك البرامج للحصول علي نتيجة سريعة.
1- الرضاعة لا تتعارض مع الرجيم والنظام الغذائي ولكنها من أهم وأنجح الوسائل الطبيعية التي تساعد الكثير من النساء علي فقدان الوزن الزائد كما أنها من الوسائل الطبيعية لمنع الحمل وتعمل علي تعزيز غريزة الأمومة لدي الأم ،لذلك الإعتقاد الشائع بأن الرضاعة تتعارض مع النظام الغذائي والرجيم إعتقاد ليس له أي أساس من الصحة.
2- الماء لا غني عنه لصحة الطفل وصحة الأم أيضا ولذلك يجب تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء علي مدار اليوم بالإضافة إلي تناول المشروبات الخالية من السكر لأنها تعمل علي إدرار اللبن كما أنها تساعد علي إمداد الأم بالمواد الغذائية والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الأم والطفل أيضا ،كما أن الماء والمشروبات هامة جدا حيث أنها تعمل علي تعويض الجسم عن مجموعة السوائل التي يفقدها الجسم علي مدار اليوم.
3- تناول الفواكة والخضروات بكميات كبيرة علي مدار اليوم أمر لا غني عنه حيث تحتوي كل من الخضروات والفواكة علي نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها الأم ،كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف التي تعمل علي إعطاء العقل الإحساس يالشبع وبالتالي لا تتناول الكثير من الأطعمة.
تحتوي الفواكة والخضروات علي نسبة عالية من الماء والذي يعمل علي ىخلص الجسم من السموم كما أنه يساعد علي إدرار اللن وتعويض الجسم عن نسبة السوائل المفقودة،كما أنهما يحتويان علي نسبة عالية من المضادات للأكسدة والتي تحمي الأم من الإصابة بالسرطان.
4- البروتين هام جدا لصحة الأم والجنين ولذلك ينصح الأطباء دائما بتناول كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتينات مثل اللحوم والبيص والأسماك واللبن والجبن
5- تناول الكثير من الحلوي والسكريات لا يعمل علي إدرار اللبن كما تعتقدين ولكنه يعمل علي إصابتك بالكثير من الوزن الزائد والسعرات الحرارية العالية وبالتالي توقفي عن تناول الحلوي والشيكولاتة والسكريات وإعتمدي فقط علي الفواكة والعصائر الطبيعية.
6- تناولي كمية معتدلة من المكسرات لأنها تعمل علي تغذية الجسم وتحتوي علي نسبة عالية من الزيوت
7- يجب الإبتعاد عن الاطعمة التي تسبب الإزعاج للطفل مثل البروكلي والبقوليات والقرنبيط.
8- المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين تضر بالصحة وبصفة خاصة في حالة الإكثار من هذة المشروبات كما أن التدخين وتناول المشروبات الكحولية يعمل علي إضرار صحة الأم والطفل معا.
9- الرياضة مهمة جدا خلال فترة الرضاعة لأنها تساعدك علي التخلص من الوزن الزائد كما أنها تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم كما أنها تساعد علي إعادة توزيع الدهون في الجسم ،الكثير من النساء بعد مرحلة الحمل والولادة تصاب بالكثير من الدهون في منطقة البطن وتعاني من علامات التمدد والترهلات العديدة ولذلك تساعد الرياضة علي التخلص من ترهل البطن.
10- الفيتامينات ضرورية جدا للمرضعات ،ويجب تناول مجموعة من المكملات الغذائية مثل فيتامين ب وفيتامين د ومكملات الحديد
11- عدم إضافة الملح إلي الأطعمة لأنه يعمل علي زيادة الوزن والسعرات الحرارية العالية وبصفة خاصة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف.
12- إبتعدي عن تناول السكر أو إضافة السكر إلي المشروبات لتجنب الوزن الزائد
13- إبتعدي عن تناول الأطعمة التي تعمل علي تغيير طعم اللبن مثل البصل والثوم حتي لا ينزعج الطفل.
14- إستمري علي إتباع الأنظمة السابقة للحصول علي الجسم المثالي والوزن الرشيق وأيضا للحفاظ علي صحتك وصحة الطفل.
15- إبتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة أو الزيوت والتي توجد بكثرة في الأطعمة السريعة والتي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة والتي تتراكم في منطقة البطن بصفة خاصة وتعمل علي ترهل البطن وظهور الكرش.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب