كيف انزل ويندوز xp‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 10:59 Friday , 23 August 2019 - 05:10 كيف انزل ويندوز xp‎ Benefits-ginger.com‎
كيف انزل ويندوز xp‎

كيف انزل ويندوز xp  ،أنتشار الحاسوب أو جهاز الكمبيوتر من الأشياء التي أنتشرت بشكل كبير جدا في السنوات الأخيرة ،وهذا الأمر ساعد بشكل كبير علي إنتشار تكنولوجيا المعلومات ،مما جعل الكثير من الأشخاص يريدون مواكبة هذا التطور الكبير ومسايرتة ،إستخدام الحاسوب بالنسبة لنا ليس بالتعامل مع معداتة أو أجهزتة ،ولكننا عندما نتعامل مع الحاسوب فأننا نتعامل مع البرنامج أو النظام الذي يمكننا من أستخدام الحاسوب ،ومن أنواع هذه الأنظمة التي تمكننا من من التعامل معة نظام windos xp ،والكثير لا يعرف كيف يتعامل معة وكيف يتم تنزيلة علي الجهاز ،فمن خلال هذا المقال ستتعرف علي الطرق التي يمكنك من خلالها تنزيل ويندوز xp .

كيف أنزل ويندوز xp :

لكي تتمكن من تنزيل برنامج ويندوز xp يجب ان يكون لديك cd خاص لنظام الويندز الذي ستقوم بتنزيلة ،قم أولا بشتغيل الجهاز الذي ستقوم بتنزيل النظام علية ،وبعدها أذهب  الي boot أو قم بختيار كلمة esc l من خلال لوحة المفاتيح حتي يتم تبويب الجهاز وبعدها سيبدأ في القراءة تلقائيا من cd.3 بعدها سنظهر أمامك لائحة أختر منها cd room ،حتي يتمكن مكن القراءة من نظام CD >

بعد ذلك سيطلب منك الجاز الضغط علي أي علامة علي لوحة المفاتيح حتي يستطيع الجهاز ان يقوم بأنجاز المهمة ،فقم بالضغط علي اي زر باللوحة .

بعدها سيقوم التطبيق تلقائيا بالتنزيل والتثبيت للنظام من خلال خطوات متتالية ،ستظهر أمامك شاشة وستطلب منك الأنتظار الي أن تظهر أمامك شاشة أخري ،تتوضح من خلال هذة النافذه أقسام الهارد لتختار الجزء الذي تريد تثبيت النظام علية فقم بالضغط علي C 10 .

وبهذا تكون وصلت لأختيار الجزء الذي تريد تثبيت الجهاز علية قم بالضغط علي enter من خلال لوحة المفاتيح ،بعد ان قمت بختيار النظام الذي تريدة ستظهر أمامك شاشة ستختار من خلالها أمر Format the partition using the fat file System ،ومن خلال هذا الأمر سيتم مسح وتنظيف جميع مكونات الجزء C ،كما يحافظ علي تثبيت النظام دون أن يختلط مع غيرة من الملفات .

بعد ذلك سيقوم الجهاز بالتهيئة مع النظام الجديد ويجب الأنتظار قليلا حتي ينتهي من عملية التهيئة ،بعدها ستتم عملية النسخ للملفات الجديدة الموجودة علي الجهاز وستنتظر حتي يتم النسخ .

ستظهر أمامك مجموعة من الشاشات المختلفة حتي أن يتم تثبيت النظام علي الجهاز ،وعندما يتم ستظهر أمامك طلب next ليكمل مهمتة ،اضغط next حتي أن يظهر أمامك صندوق حوار يطلب منك أن تقوم بأدخال أسم المستخدم ،فقم بادخال الأسم ،وبعدها سيطلب منك إدخال رقم التسلسل للنظام ويطلب منك إدخالة الي الجهاز وعندما تنتهي من ادخال الأسم والرقم .

بعدها سيطلب منك تحديد المنطقة وإختيار كلمةnext  ،ومن هنا ستظهر أمامك صندوق حوار جديد ستختار منها كلمة typical setting ،وبعدها قم بختيار next ،ومن هنا ستبدأ المرحلة الأخيرة لتثبيت النظام ،سيقوم الجهاز بعمل اتيميت تثبيت النظام لديك .

إعادة تشغيل ،وعندما ينتهي ويبدأ بأعادة التشغيل من جديد اضغط next الي ان تصل الي يفتح صفحة مكتب جديدة ،ومن هنا تكون قد قمت بتثبيت النظام لديك علي الجهاز .