فوائد التين المجفف وزيت الزيتون 10 فوائد سحرية للعناية بالجسم والبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 14 فبراير 2019 - 12:26 Sunday , 17 November 2019 - 18:17 فوائد التين المجفف وزيت الزيتون 10 فوائد سحرية للعناية بالجسم والبشرة‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد التين المجفف وزيت الزيتون 10 فوائد سحرية للعناية بالجسم والبشرة‎

فوائد التين المجفف وزيت الزيتون ، التين المجفف مع زيت الزيتون من الوصفات الشعبية التى انتشرت في المناطق الساحلية كبديل علاجي للكثير من المشاكل والإضطرابات الصحية التى تصيب الجسم من بينها إضطرابات المعدة والبواسير وإضطرابات الدم كالأنيميا ومشاكل الجهاز التنفسي كالربو وإلتهابات الشعب الهوائية، كما أكدت بعض التجارب التى أجريت على النساء اللاتي يعانين من العقم أن مزيج التين المجفف وزيت الزيتون له قدرة عالية على علاج هذه المشكلة فهى يساعد المرأة على الحمل.

فوائد الأفوكادو للشعر الجاف 4 وصفات منزلية لعلاج الشعر التالف والجاف

فوائد التين المجفف وزيت الزيتون :

1- يعتبر التين من أقوي المصادر الغذائية التى تحتوي على الكالسيوم ولذلك تناول التين المجفف مع زيت الزيتون يعتبر حل مثالي لتعويض الجسم عما يحتاجه من هذا العنصر وخاصة الأشخاص الذين يعانون من حساسية لمنتجات الأليان.

2- يحتوي التين على معدل كبير من الألياف الغذائية التى تسهم وبشكل فعال في الحد من إضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي كعسر الهضم والإمساك المزمن وغيرها، كما يحتوي التين يساعد في حرق دهون وترهلات البطن وهكذا يساعد الحالات التى تعاني من السمنة والوزن الزائد.

3- احد وظائف التين الرائعة أنه يساعد في إنتظام معدلات ضغط الدم في الجسم حيث أظهرت التجارب الطبية أن التين يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو من أهم العناصر التى تساعد في التحكم في معدلات ضغط الدم.

فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد

4- يحتوي التين وزيت الزيتون على مجموعة من المواد المضادة  للأكسدة من بينها الفينولات وقد أشارت البحوث الطبية إلى أن تناول هذا الخليط له تأثير رائع في حماية خلايا الجسم من التأثيرات الضارة للشقوق والجذور الحرة وهكذا يساعد هذا المزيج على حماية خلايا الجسم من التلف والأضرار.

5- كما أن هذا تناول التين مع زيت الزيتون يسهم وبشكل فعال في علاج المشاكل الجنسية التى يعاني منها الرجل حيث أنه يحتوي على خصائص طبية تساعد في علاج الضعف الجنسي.

6- تناول هذا المزيج بمعدل منتظم يبطء من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجلاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على خلايا البشرة وهذا لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة التى تحد من ظهور تلك العلامات.

7- كما أشارت إحدي الدراسات والتجارب العلمية إلى ان التين يساعد الحالات التى تعاني من حصوات الكلي حيث أن التين يعمل على تفتييت حصوات الكلي والتخلص منها.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

8- من المعروف أن أوراق التين تحتوي على خصائص مضادة للسكري حيث أن تناول هذه الأوراق تساعد في خفض كمية الأنسولين المطلوبة من مرضي السكري ولذلك تناول أوراق التين لها تأثير فعال في إعادة تنظيم معدلات السكر في الدم.

9- يحتوي التين على نسبة عالية من مادة التربتوفان التى تسهم وبشكل فعال في علاج مشاكل وإضطرابات النوم كالأرق والقلق وغيرها.