شراب الزعفران الساخن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:58 Monday , 09 December 2019 - 09:29 شراب الزعفران الساخن‎ Benefits-ginger.com‎
شراب الزعفران الساخن‎

شراب الزعفران الساخن ، يعد الزعفران من من أقيم واغلي النباتات علي مستوي العالم ، مما أكدت الدراسات والأبحاث عن مدئ فوائد الزعفران الغير محدودة ، حيث فعالية الزعفران في علاج الأمراض العضوية والنفسية ، وذلك يرجع لأحتوائه علي العديد من العناصر الفعالة ومضادات الأكسدة ، حيث تعددت استخدامات الزعفران حيث يدخل الزعفران في التوابل التي تستخدم في كافة الأطعمة ، وأيضا يستخدمة بعض البلد العربية في تجهيز القهوة حيث يعطي مذاق ورائحة رائعة للقهوة مما يعطي اللون الأصفر الذهبي للقهوة .

ومن مميزات الزعفران أنه نبات ينتمي إلى فصيلة السوسنيات ذو بصيلات شعرية تساعد في التكاثر من خلال التربة، مما يعادل ارتفاع هذا النبات إلى 30 سم تقريباً، ومن الأجزاء الفعالة في النبات حي هو الجزء التي يتم قطفها من الزهور؛ لتجفف في الظل، كما أن أعضاء التلقيح يحتوي على زيت دهني عطري تصل نسبته إلى 1.5 %.

ويرجع أصل زراعة الزعفران إلى بلاد إيران في القرن العاشر الميلادي ثم وصل إلى الصين عندما هجم المغول على إيران، وبعد ذلك حمله المسلمون في أواخر القرن العاشر الميلادي إلى الأندلس، ومن أجواد أنواع الزعفران هو الزعفران الأحمر ، حيث يتمتع برائحة عطرية قوية ملمسه الرائع حيث أن الأزهار ذات اللون البنفسجي تستخدم في أرقى باقات الزهور عالمياً.

فوائد الزعفران الصحية :

للفزعفران فوائد عديدة لا يمكن حصرها ، وله فوائد عديدة تعود علي صحة الإنسان ومنها :

  • يستخدم الزعفران في طرد الديدان المعوية ، ويساعد في تحسين حالة الجهاز الهضمي .
  • يساعد في تفيتت حصوات الكلي والمثانة مما يساعد في تنشيط وظائفهم
  • يساعد الإنسان في تحسين الحالة النفسية مما يساعد في التخلص من الأكتئاب الحاد ، ويعمل علي تهدئة الجهاز العصبي
  • له فاعلية كبيرة في التخلص من الأكتئاب لذلك يسخدم كمهدء للإعصاب ويساعد في استرخاء العضلات ويحمي الشخص من التعرض للتشنجات
  • يساعد على تقوية الذاكرة وتعزيز القدرات العقلية والطاقة الجسدية وينشط عمل جميع حواس الجسم.
  • يحسّن من وظائف القلب ويعمل على خفض تسارع ضربات القلب كما إنه يمنع ضيق النفس الناتج من خلل وظائف القلب.
  • يستخدم الزعفران كمسكن للتقلصات الناتجة من للدورة الشهرية
  • يعالج السعال والتهابات الرئتين حيث إنه يحسّن من وظائف الرئة والقصبات الهوائية .
    يحمي الإنسان من الامراض السرطانية حيث يقلل من اصابة الشخص بأمراض السرطان ويقلل من حجم
  • الاورام الخبية لأحتوائة علي العناصر الفعّالة مثل البيتاكاروتين واللايكوبين.
  • يساعد في تقوية النظر وعلاج التنكس البقعي ويقلل من فرص عمى العيون مع تقدم السن.
  • يعد الزعفران من النباتات الغنية بالحديد ، لذلك يساعد تجدد الدم الحمراء بصورة مستمرة .
  • ومن أهم ما يميز الزعفران ، أنها يساعد في حل مشاكل الجلد الصحية .

وصفات الزعفران للجلد :

للحصول علي بشرة متألفة : قومي يخلط معلقة من صندل الخشب مع القليل من خيوط الزعفران بالإضافة إلى بعض الحليب ، ثم قومي بفرد الخليط علي الوجة وتركه لمدة 15 دقيقة مع مراعاة التدليك ، ثم قومي بغسل الوجة بالماء الدافي ، وللحصول علي نتيجة رائعة مرة أسبوعياً .

وصفة للتفتيح البشرة : قومي بنقع خيوط الزعفران في وعاء من الحليب لمدة ساعتين ، وبعد ذلك يستخدم الخليط على الوجه وغسله بعد دقائق، ويمكننا استخدامه بانتظام للحصول على نتائج رائعة.

وصفة لعلاج حب الشباب : يمكن طحن 6 ورقات من عشبه الريحان مع بعض خيوط الزعفران حنى يصبح معجون جاهز للوضع على الوجه ، وبعد ذلك يفرد الخليط علي الوجة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل الوجة بالماء البارد ، فتلك الوصفة تساعد في التخلص من حب الشباب والقضاء علي البثور لأحتواء الزعفران علي مضاد للفطريات.

وصفة لعلاج البشرة الجافة : يخلط مقدار 5 خيوط من الزعفران مع القليل من قطرات الليمون ثم نضعه على الوجه ونتركه لثلث ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء جيداً.