مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان

دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان ،يعتمد كل إنسان على الأصدقاء وقد أمر الرسول بضرورة اختيار الأصدقاء التي تساعد على التقرب إلى الله والعمل الصالح، يعرض مركز الفوائد العامة هذا المقال عن دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان .

دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان

الصداقة الحقيقية من الأشياء العظيمة التي يمكن الإنسان فعلها طوال حياته، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم:” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يُخَالِل” وهذا مما يدل على أهمية الصداقة في القرب من الله ودخول الجنة، والصديق الحقيقي هو الذي يساعد على العمل الصالح ويقف بجانب صديقه دائما وقت الفرح ووقت الحزن والمصائب.

والصديق الصحيح هو الذي يدعو صديقة دائماً إلى طريق الخير؛ وحيث أن طريق الخير لا يأتي بسهولة لذلك يجب الاعتماد دائماً على الله في حفظ هذه الصداقة من السوء والضرر، وهناك العديد من الأصدقاء الذين يلجأون إلى الله عند وجود مشكلة في حياة صديقهم مما يعمل على حماية هذه الصداقة عن طريق الحماية الإلهية.

من أفضل الأدعية التي يمكن قولها عند وجود الصديق في أحد الاختبارات هو دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان مثل:

اللهم أسعد من خطر ببالي، ووفقه فان التوفيق من عندك ،وسهل اموره فان التسهيل من لطفك ،واجعل الفرحه والابتسامة عنوان مساءه وصباحه يوم معطر تختمه بذكر الله ويوم اخر تبداه بذكر الله.

اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلب أصدقائي ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة ،اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد إخوتي وبارك فى أرزاقهم ،اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفي الآخرة ،اللهم وفقهم للعلم وتحصيل العلم.

ثبت أقدامهم ، اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم إذا نسوا، اللهم علمهم إذا جهلوا. اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أصدقائي ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة ،اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد إخوتي وبارك فى أرزاقهم ،اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفي الآخرة .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب