مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

تمارين لشد البطن افضل 7 تمارين لشد ترهلات البطن والتخلص من دهون الكرش

تمارين لشد البطن ، الرشاقة والقوام المثالي حلم يسعي الكثير من الأشخاص إلى تحقيقه ولكن مع تراكم الدهون والترهلات التى تقضي على هذا الحلم وتسبب في التعرض للكثير من المشاكل والأعراض الجانبية الخطيرة ، السمنة والوزن الزائد تسبب في تعرض الجسم للمشاكل والأزمات القلبية وأيضاً إرتفاع معدلات الكوليسترول وأمراض السكري وغيرها من الأمراض الجدية الخطيرة .

ولذا لا يتوقف تأثير الدهون بالجسم على المظهر العام فقط وإنما تسبب في ضعف معدل النشاط العام والإصابة بالمشاكل الصحية الخطيرة ، وقد أشار خبراء التغذية إلى أن مشكلة الدهون والترهلات التى تظهر بالجسم ترجع إلى قلة الحركة والعادات الغذائية السيئة وأيضاً العوامل الوراثية من العوامل التى تسبب في ظهور الكرش .

الصابون المغربي 10 فوائد لبشرة مشرقة وجسم ناعم وشعر قوي

يتبع الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد نظام غذائي معين يساعدهم في خسارة الكيلوجرامات الزائدة في الجسم ؛ ولكن هذه الأنظمة الغذائية لا تؤثر على الدهون المتراكمة في منطقة البطن وهذا ما يسبب في ظهور دهون وترهلات الكرش والأرداف بالجسم .

لذا أكد خبراء التغذية المتخصصين أن إتباع نظام غذائي وحده لا يكفي لتخسيس الكرش والحصول على بطن مسطحة  ، ولكن مع ممارسة تمارين لشد البطن هذا ما يساعد في تقوية عضلات البطن وحرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة بداخلها .

سنشرح في السطور القادمة أفضل تمارين لشد البطن التى تساعدك في تحقيق حلم الرشاقة والحصول على خصر منشود ومشدود ، وتعد أفضل تمارين لشد البطن كما يلي :

فوائد دبس العنب للجنس 5 فوائد مدهشة للصحة الجنسية

تمارين لشد البطن :

  • تمرين الكرة :

في هذا التمرين يستلق الإنسان على الأرض بشكل كامل وبعدها مد اليدين بإتجاه مستقيم على الأرض وبعدها يمسك بالكورة بيديه ؛ قرب يديك من القدمين حتى تلامس الكرة وبعدها افرد جسمك مرة آخري بشكل تدريجي  على الأرض مع الإحتفاظ بالكرة بين القدمين وبعدها ابدأ مرة آخرى لتأخذ الكرة من القدمين وتسلمها لليدين ، يتم تكرار هذا التمرين عدد من المرات .

على الرغم من أنه أحد تمارين لشد البطن الصعبة والمرهقة وخاصة على المبتدئين إلا أنه من التمارين التى لها دور فعال في شد ترهلات البطن والتخلص من الدهون التى تتراكم بداخلها ، في بداية ممارسة التمرين يفضل عدم إجهاد الجسم بمعدل كبير ؛ استرح لبضعة ثوان بين كل تمرين حتى تستريح عضلات الجسم .

فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

  • تمرين لمس الأقدام :

استلق على الأرض وارفع الأرجل وثبتها في الهواء بزواية 90 درجة ، بعدها مد اليد اليسري حتى تلامس القدم اليمني مع العكس ، هذا يساعد في حركة عضلات البطن ، يتم ممارسة تمرين لمس الأقدام بمعدل 30 مرة على الأقل وأيضا ثلاث دورات تفصل كل منهم بضعة ثواني حتى تستريح عضلات البطن .

يعتقد البعض أن تمرين لمس الأقدام من أصعب تمارين لشد البطن وهذا لأنها تحتاج إلى مجهود من الشخص حتى يتخلص من الدهون والترهلات المتراكمة في الجسم ، ممارسة تمرين لمس الأقدام يسهم في شد عضلات البطن العلوية وبناء العضلات الجانبية للبطن وهذا التمرين أيضاً يسهم في تقوية عضلات البطن .

وصفة سريعة لتبييض الوجه 10 وصفات طبيعية سريعة لبشرة ناصعة البياض

  • تمرين الدراجة :

يشبه هذا التمرين إلى حد كبير حركة التبديل بالأرجل فتقوم بالإستلقاء على الأرض والقيام بحركات التبديل كما لو كنت راكباً دراجة بالفعل ، هذا مع تشبيث اليدين خلف الرأس حتى يتلامس مفصل اليد اليمني مع مفصل اليد اليسري ، يمارس الإنسان هذا التمرين ثلاث مرات على الأقل مع أخذ إستراحة بين كل تمرين لثواني قليلة .

الإنتظام فيممارسة تمرين الدراجة يساعدك في التخلص من ترهلات البطن والتخلص من دهون الكرش ولذلك هو من أفضل تمارين لشد البطن .

  • تمرين الأذرع المتوازية :

استلقي على الأرض وبعدها اثني الأرجل وثبت القدمين على الأرض ، مد اليدين بشكل مستقيم على الأرض حتى تفرد بشكل كامل وبعدها اصعد بالذراعين بشكل يوازي عضلات البطن مع الحرص على ثبات النصف الأسفل من الجسم ، يفضل ممارسة هذا التمرين بمعدل 20 مرة على الأقل وثلاث جولات تأخذ بضعة ثواني راحة بينهم .

يهتم تمرين الأذرع المتوازية بشد أعلى أربع عضلات من البطن وهذا ما يحفز من حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم ، وهذا له فعاليته في شد ترهلات البطن والتخلص من منطقة الكرش .

  • تمرين كرسي رفع الأرجل :

تثبت اليدين على حامل وبعدها يتم تثبيت الجسم ورفع الأرجل بصورة مثنية حتى تقترب من الصدر ، ويتم ممارسة هذا التمرين حوالى 30 مرة على ثلاث مجموعات فقط تفصل مجموعة فترة راحة لبضعة ثواني .

يعتمد بعض الأشخاص على ممارسة هذا التمرين حتى يتخلص من دهون الكرش والأرداف ، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في تحفيز إستهلاك الدهون والسعرات المخزنة في منطقة البطن السفلية ، ولذلك هذا التمرين يساعد من يرغب في الحصول على بطن مشدودة ومتناسقة .

  • تمرين سوبر مان :

تمرين سوبر مان يشبه في وضعيته تمكارين الضغط ؛ استلقي على الأرض مع الجسم باليدين والقدمين ، في هذا التمرين تثبت القدم اليسري واليد اليمنى على الأرض حتى تثبت الجسم وبعدها ترفع الذراع الأيسر والقدم اليمني لأقصي ما يمكنك ويكرر هذا التمرين 14 مرة على الأقل وبعدها يتم عكس التمرين إلى الذراع الأيمن والقدم اليسري .

أغلب الخبراء المتخصصين أشاروا إلى تمرين سوبر مان كأحد أفضل تمارين لشد البطن التى تساعد في تقوية عضلات البطن وخاصة العضلات الجانبية وهذا ما يزيد من سرعة خسارة ترهلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة بداخلها .

  • تمرين رفع الأرجل :

استلقي على الأرض مع تشبيث اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل سوياً بشكل مثني حتى تقترب من مفاصل الأرجل من الصدر بزاوية 90 درجة ، يمارس الشخص هاذ التمرين بمعدل 30 مرة على ثلاث مجموعات مع أخذ إستراحة تفصل بين هذه المجموعات .

يعتبر تمرين الأرجل يشد عضلات البطن السفلية وهى من أكثر المناطق التى تتراكم بداخلها الدهون والترهلات ، ولذلك ممارسة تمرين الأرجل يعتبر من تمارين لشد البطن الأساسية التى تسهم في حرق الدهون والسعرات الحرارية المخزنة في منطقة المعدة .

نصائح هامة قبل ممارسة تمارين لشد البطن :

إذا أردت أن تحصل على أفضل النتائج يفضل ممارسة هذه التمارين بمعدل منتظم كل يوم ، كل تمرين من هذه التمارين له تأثير فعال في أحد مناطق الجسم ولذا ممارسة هذه التمارين معاً يساعدك في شد ترهلات البطن والتخلص من الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في البطن .

يجب أن تدرك أنك ستشعر ببعض الإرهاق والتعب وأيضاً الآلم في بداية ممارسة هذه التمارين ؛ ولكن مع إعتياد الجسم على هذه التمارين يختفي هذا الألم بالتدريج ، ممارسة تمارين لشد البطن يسهم وبشكل أساسي في شد عضلات البطن وتحسين مظهرها .

يفضل أيضاً الإعتماد على نظام غذائي صحي خالي من العادات الخاطئة لدى تناول الوجبات الدسمة ، وهذا يساعدك في الحصول على أفضل النتائج وتخسيس الجسم في أسرع وقت ممكن .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب