خلطة لتبيض الوجه أسرع 20 وصفة طبيعية تساعدك علي التمتع ببشرة ناصعة البياض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 14:26 Saturday , 19 October 2019 - 03:19 خلطة لتبيض الوجه أسرع 20 وصفة طبيعية تساعدك علي التمتع ببشرة ناصعة البياض‎ Benefits-ginger.com‎

خلطة لتبيض الوجه ،البشرة البيضاء حلم كل فتاة ،ترغب في الحصول علي البشرة الناصعة البيضاء والخالية من البقع والنمش والكلف والرؤوس السوداء وأثار حب الشباب وغيرها من المشاكل التي تسبب الكثير من الإزعاج للفتيات وتؤثر علي حالتهم النفسية ، كما أنها توثر علي جمال البشرة ، تريدين التمتع بالبشرة البيضاء وتتخلصين من البفع الناتجة عن التعرض للشمس ؟ ،تابعي معنا هذة المقالة ، سوف نتحدث عن مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بالبشرة الخالية من المشاكل والبشرة الصحية البيضاء.

قبل الحديث عن مجموعة من الوصفات الطبيعية والمواد الطبيعية التي تساعدك علي تبييض الوجة لابد من التعرف علي مجموعة الأسباب التي تؤدي إلي تغير لون البشرة ومجموعة العادات الغير سليمة التي تقوم بها الكثير من النساء وتتسبب في وجود البقع وتتسبب في تغيير لون البشرة لتجنب تلك العادات:

علاج تشقق القدمين 11 طريقة طبيعية لعلاج تشقق القدمين بالمنزل

1- التعرض الدائم للشمس يساعد علي ظهور البقع ويساعد كثيرا في تغيير لون البشرة ، الكثير من الفتيات والنساء تغفلن أهمية وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل وبصفة خاصة خلال وقت الظهيرة ولذلك تصاب الكثير من الفتيات بالإلتهابات والبثور والرؤوس السوداء وتتعرض للشمس لفترات طويلة مما يعمل علي تغيير لون البشرة.

2- إهمال البشرة أيضا وعدم الحرص علي تنظيفها من أهم الأسباب التي تعمل علي تغيير لون البشرة ، حيث أن إهمال تنظيف البشرة يعمل علي تراكم البكتريا والأوساخ والأتربة علي البشرة مما يعمل علي وجود طبقة خارجة تساعد في تغيير لون البشرة وبالتالي تعد عملية تنظيف البشرة وتقشيرها من العوامل التي تحمي البشرة من الإصابة بالبقع.

3- إستخدام المواد التجميلية المجهولة المصدر والتي تحتوي علي مجموعة من المواد الكيميائية تعمل علي تغيير لون البشرة ، ليس هذا فحسب وإنما تعمل علي إصابة الجلد بالعديد من الأمراض الجلدية التي تظهر علي المدي البعيد.

4- تستخدم العديد من الفتيات الصابون العادي الذي يحتوي علي اازيوت والمواد الضارة بالبشرة وهذا سبب أخر من أسباب تغيير لون البشرة.

5- عدم الحرص علي تناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات وكمية مناسبة من الماء أيضا من ضمن الأسباب التي يؤدي إلي تغير لون البشرة.

خلطه زيت الزيتون والفلفل الاخضر لتطويل الشعر بسرعة وسهولة

خلطة لتبيض الوجه :

بعد التعرف علي الأسباب والعادات الغذائية التي تعمل علي تغيير لون البشرة يبقي الحديث عن مجموعة المواد الطبيعية التي تساعد علي تبيض البشرة ،المواد الطبيعية تتنوع فيما بين الزيوت الطبيعية المعروفة بقدرتها علي تبيض البشرة أو افواكة مثل الموز والأفوكادو أو البابايا أو غيرها من المواد الطبيعية الأخري.

  • خلطه لتبيض الوجه بإستخدام الزيوت الطبيعية :

سبق وأن ذكرنا أن الزيوت الطبيعية تعتبر من أكثر المواد الطبيعية المدهشة في تبيض البشرة ، ليس هذا فحسب وإنما تعمل علي إمداد البشرة بمجموعة مختلفة ومتكاملة من الفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاج البشرة إليها لكي تجعلها محتفظة بشبابها لأطول فترة ممكنة ، علي سبيل المثال من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تبيض البشرة ، زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر وزيت الليمون وغيرهم من الزيوت الطبيعية ، فيما يلي سوف نتحدث عن مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد علي تبيض الوجة بالإعتماد علي تلك الزيوت الطبيعية.

1- خلطه لتبيض الوجه بزيت الزيتون :

علاج قشرة الشعر 17 طريقة مذهلة للتخلص من قشرة الشعر في أسرع وقت

زيت الزيتون من الزيوت التجميلية التي تستخدم علي نطاق واسع سواء في تجميل الشعر أو تجميل البشرة ،يحتوي زيت الزيتون علي مجموعة من الفيتامينات الهامة التي تحتاج البشرة إليها ، علي سبيل المثال من الفيتامينات التي تعتمد عليها البشرة بشكل أساسي هي فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامبين ج المعروف بإسم فيتامين الجمال .

تساعد تلك الفيتامينات في تغذية البشرة مما يساعدها علي تبيض البشرة ، كما يحتوي زيت الزيتون أيضا علي مجموعة من العناصر التي تحتاج البشرة إليها ولا سيما عنصر الزنك وعنصر الكبريت ،تلك العناصر تعمل علي تغذية البشرة بالإضافة إلي قدرتها علي حماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن.

يعمل زيت الزيتون ايضا علي تبيض البشرة لإحتوائة علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن تبيض البشرة ،يمكنك إستخدام زيت الزيتون لتبيض البشرة بأكثر من طريقة :

1- الطريقة الأولي لإستخدام زيت الزيتون تتمثل في وضع زيت الزيتون علي أطراف أصابعك وتدليك بشرة الوجة بهذا الزيت لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، عملية التدليك بإستخدام زيت الزيتون تساعد علي إعطاء البشرة التغذية المناسبة ، كما أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية مما يساعد علي توريد الوجة ، إستمري علي إستخدام زيت الزيتون علي بشرة الوجة بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم لمدة شهر متواصل وسوف تلاحظين النتيجة من الأسبوع الأول.

2- أما عن الطريقة الثانية فيمكنك وضع القليل من عسل النحل مع زيت الزيتون ،يساعد هذا الخليط علي إعطاء البشرة التغذية المناسبة مما يساعد علي تبيض البشرة ، كما أن عسل النحل يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات التي تحتاج البشرة إليها ويحتوي علي المواد المرطبة والملطفة والتي تعمل علي تهدئة البشرة والتخلص من الإلتهابات الناتجة عن التعرض إلي الشمس.

ضعي القليل من عسل النحل مع زيت الزيتون علي الوجة لمدة ربع ساعة ،بعد ذلك قومي بتنظيف الوجة بالماء البارد ،إستمري علي إستخدام هذة الخلطة لمدة شهر بمعدل يومين في الأسبوع وسوف تساعدك هذة الوصفة علي التمتع بالبشرة البيضاء والخالية من المشاكل.

3- الطريقة الثالثة تعتمد علي زيت الزيتون والسكر ،ضعي القليل من السكر مع زيت الزيتون ، ضعي هذا الخليط علي الوجة وقومي بتدليك الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، يعمل كل من السكر وزيت الزيتون علي القضاء علي خلايا الجلد الميتة والقشور التي تتراكم علي البشرة وتعمل علي تغيير لون البشرة ،لذلك من أهم فوائد زيت الزيتون لتبيض البشرة قدرتة علي تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة ،إستخدمي السكر زيت الزيتون لتقشير البشرة بمعدل يومين في الأسبوع فقط لأن إستخدام هذا الخليط أكثر من يومين يؤدي إلي نتائج عكسية حيث يعمل علي إلتهاب البشرة.

4- يمكنك إضافة القليل من القهوة مع زيت الزيتون ، القهوة تنضم إلي المواد الطبيعية المقشرة والمبيضة أيضا ، لذلك المزج بين كل من زيت الزيتون والقهوة يساعدك علي تبيض البشرة.

لا غني عن إستخدام زيت الزيتون لتبيض الوجة ولكن لا تعي زيت الزيتون وتتعرض مباشرة إلي الشمس لأنه في هذة الحالة يؤدي إلي إسمرار البشرة.

افضل زيت لتنعيم الشعر 8 زيوت طبيعية لشعر صحي ناعم وكثيف وعلاج مشاكل التلف

2- خلطه لتبيض الوجه بإستخدام زيت الليمون :

زيت الليمون من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تبيض البشرة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن تبيض البشرة ، كما أنه يحتوي علي مجموعة أخري من المواد المبيضة الفعالة في تبيض البشرة والتخلص من مشكلة غمقان وإسمرار البشرة.

يحتوي زيت الليمون علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص من التجاعيد والوقاية من علامات تقدم السن ، كما أن مضادات الأكسدة تعمل علي الوقاية من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تعمل علي الإصابة بسرطان الجلد.

خلطة لتبيض الوجة بزيت الليمون تعتمد علي وضع القليل من زيت الليمون علي أطراف الأصابع وتدليك بشرة الوجة لمدة دقائق ،بعد ذلك يمكنك تنظيف البشرة من زيت الليمون أو ترك الزيت علي البشرة حتي اليوم التالي بشرط عدم التعرض إلي الضوء أو الشمس حتي لا تؤدي إلي إسمرار البشرة.

3- خلطه لتبيض الوجة بإستخدام زيت اللوز :

زيت اللوز بنوعية سواء زيت اللوز الحلو أو زيت اللوز المر يعملان علي تبيض البشرة وتغذيتها نظرا لإحتواء كل منهما علي مجموعة مختلفة من الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي تعمل علي تبيض الوجة وتغذتية ، يحتوي زيت اللوز علي نسبة عالية من فيتامين E ،وهو من أهم الفيتامينات التي تعتمد البشرة عليها .

إستخدام زيت اللوز علي الوجة ،ضعي القليل منه علي الوجة لمدة ربع ساعة ، يساعد زيت اللوز علي القضاء علي أثار الحبوب ، كما أنه يساعد أيضا علي تبيض الوجة وعلاج الهالات السوداء ، كما يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون مع زيت اللوز للحصول علي نتائج أقضل.

4- خلطه لتبيض الوجه بزيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي مجموعة سحرية من الفوائد المدهشة للبشرة ، كما أنه من أهم الزيوت التجميلية التي تساعد علي تبيض البشرة ، ضعي القليل من زيت جوز الهند علي البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، كما يمكنك وضع الزيت علي البشرة حتي الصباح للإستفادة من الفوائد والفيتامينات الموجودة في زيت جوز الهند.

  • خلطه لتبيض الوجه بالحليب :

الحليب من المواد الطبيعية الشهيرة في مجال تبيض البشرة ، تعتمد الكثير من مراكز التجميل علي الحليب لتنظيف وتقشير وتبيض البشرة ،يحتوي الحليب علي عدد لا نهائي من العناصر الغذائية اللازمة لتغذية البشرة ،كما أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من البروتينات التي تعتمد عليها البشرة أيضا.

يساعد الحليب علي التمتع بالبشرة البيضاء والخالية من المشاكل ، كما أنه يقي البشرة من الإصابة بالتجاعيد وعلامات تقدم السن ، تناول كوب من الحليب بشكل يومي مع القليل من عسل النحل يساعدك علي التمتع بالبشرة البيضاء ، يساعد الحليب علي التخلص من أثار الحبوب الموجودة في البشرة والناتجة عن حب الشباب ، كما أنه يساعد علي إزالة الرؤوس السوداء التي تعمل علي الحد من جمال البشرة والتأثير علي نضارة البشرة.

كما يمكنك ايضا إستخدام الحليب علي البشرة بشكل مباشر للحصول علي فائدة أكبر ،هناك بعض النساء تستخدم الحليب بمفردة علي الوجة قبل النوم بربع ساعة حتي يجف وبعد ذلك تقوم بتنظيف البشرة بالماء البارد ثم تضع ماء الورد علي البشرة لإغلاق مسام البشرة .

كما يمكنك إضافة القليل من القهوة علي الحليب للحصول علي فائدة أكبر ،يساعد كل من القهوة والحليب علي تقشير الوجة ،كما أنه يساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد علي تقشير البشرة.

عسل النحل مع الحليب أيضا من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد علي تبيض الوجه بسرعة كبيرة ،المداومة علي إستخدام الحليب سواء عن طريق تناولة أو عن طريق إضافتة مع عسل النحل والقهوة يساعد علي التمتع بالبشرة المثالية والبيضاء والخالية من التجاعيد.

إضافة عصير البرتقال إلي الزبادي يساعد أيضا علي الحصول علي بشرة بيضاء في أسرع وقت ، إستمري علي تناول كوب من الزبادي بشكل يومي مع القليل من عسل النحل للحصول علي قيمة غذائية وإحرصي علي وضع الزبادي علي الوجة بشكل مستمر للتخلص من البقع وإسمرار البشرة.

خلطه لتبيض الوجه بالكركم :

لتبيض البشرة بجميع أنواعها ضعي القليل من الكركم مع الماء حتي تحصلين علي عجينة متماسكة القوام وضعي هذا الخليط علي الوجة لمدة ربع ساعة حتي يجف القناع وبعد ذلك إستخدمي الماء البارد في تنظيف الوجة ،يساعد الكركم علي التخلص من البقع والأوساخ واثار حبوب الشباب ، كما أنه يساعد علي تبيض المنطقة التي تحيط بالعين وبالتالي يعمل علي علاج الهالات السوداء.

يمكنك وضع القليل من عسل النحل مع الكركم وضعي هذا الخليط علي الوجة لمدة لاتقل عن ربع ساعة وبعد ذلك قومي بتنظيف الوجة بالماء البارد ، كما يمكنك وضع القليل من الليمون إلي كل من عسل النحل والكركم للحصول علي بشرة بيضاء ونضرة.

  • خلطة لتبيض الوجه بالزبادي :

لا تتوقف فوائد الزبادي علي الناحية الصحة والجسدية فقط وإنما تمتد لتشمل الناحية الجمالية أيضا ،يساعد الزبادي علي تبيض بشرة الوجة عن طريق إعطاء البشرة التغذية المناسبة ، كما أنه يساعد علي التخلص من بقايا أثار الحبوب والبقع الغامقة التي تظهر علي سطح الجلد وتؤثر علي جمال البشرة.

ضعي الزبادي علي الوجة لعدة دقائق حتي تجف وبعد ذلك إستخدمي الماء البارد لتنظيف الوجة ثم إستخدمي ماء الورد لإغلاق مسامات البشرة ،كما يمكنك أيضا إضافة عسل النحل إلي الزبادي ويعد هذا القناع من أفضل الأقنعة والخلطات الطبيعية التي تساعد علي تبيض الوجة.

  • خلطه لتبيض الوجه الدهني :

1- خلطه لتبيض الوجه الدهني  بالطماطم :

تعتبر الطماطم من أفضل المواد الطبيعية المفيدة بصفة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ،تعاني البشرة الدهنية بصفة خاصة  من الزيوت والدهون التي تتسبب في إسمرار البشرة بعد التعرض إلي الشمس ،كما أنها أيضا تعاني من مشكلة المسامات الواسعة ، ولذلك تعد الطماطم من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن الإعتماد عليها لتبيض الوجة .

تساعد الطماطم علي التحكم في نسبة الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية ، كما أنها تحتوي علي مجموعة من المواد القابضة والتي تعمل علي تقليل حجم المسامات في الوجة ،كما أن الطماطم تحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الوجة من البكتريا والميكروبات التي تتراكم علي البشرة ،بالإضافة إلي إحتواء الطماطم علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص بشكل نهائي من التجاعيد وعلامات تقدم السن.

لإستخدام الطماطم لتبيض الوجه الدهني ، قومي بتقطيع الطماطم إلي مجموعة من الشرائح وضعي تلك الشرائح علي الوجه لمده لا تقل عن عشرة دقائق وبعد ذلك قومي بتنظيف الوجة بالماء اليارد لإغلاق مسامات البشرة ،كما يمكنك إستخدام عصير الطماطم علي الوجة عن طريق غمس القطن الطبي في عصير الطماطم ووضعة علي الوجة.

2- خلطه لتبيض الوجه الدهني بخل التفاح :

خل التفاح من أفضل المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير البشرة من البكتريا والميكروبات التي تعمل علي التسبب في المشاكل الجلدية ،ضعي القليل من خل التفاح إلي الماء المستخدم في تنظيف الوجة ،إستخدمي خل التفاح بشكل يومي بمعدل مرتين في اليوم ،لا يساعد خل التفاح في تبيض الوجة فقط وإنما يساعد أيضا علي التحكم في نسبة الدهون الموجودة في البشرة الدهنية ويساعد أيضا علي الوقاية من التجاعيد.

3- خلطه لتبيض الوجه الدهني بالليمون :

يحتوي الليمون علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير البشرة الدهنية من البكتريا والميكروبات ،لأن البشرة الدهنية هي اكثر أنواع البشرة تعرضا للبكتريا ،كما ان الليمون يساعد علي تبيض الوجه لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين سي وهو أحد أهم الفيتامينات التي تساعد علي تبيض البشرة الدهنية.

  • خلطه لتبيض الوجه في اسبوع :

الخلطات الطبيعية التالية تساعدك علي تبيض الوجه في أسرع وقت ، في بعض الأحيان ترغب العديد من الفتيات في الحصول علي بشرة بيضاء في أسرع وقت وبصفة خاصة في حالة وجود أو إقتراب مناسبة ،تريدين خلطات طبيعية سريعة ؟ تابعي معي الخلطات التالية .

1- خلطه لتبيض الوجه بالخيار في اسبوع :

ينضم الخضار إلي قائمة الخضروات المفيدة جدا في تبيض البشرة ، حيث أنه يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات الازمة لتغذية البشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ب ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الماء ومن المعروف مدي أهمية الماء للبشرة حيث أنها تعمل علي ترطيب الوجة.

تناول الخيار بشكل يومي يساعدك علي التمتع بالبشرة الصافية والخالية من المشاكل ، كما أنه يساعد كثيرا علي تبيض الوجه ، تناولي الخيار بشكل يومي لمدة أسبوع وسوف تلاحظين النتيجة بنفسك.

قومي بتقطيع الخيار إلي مجموعة من الشرائح وبغد ذلك ضعيه علي الوجة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بتنظيف الوجة بماء الورد ،لا يساعد الخيار في علاج البقع الغامقة والبثور والرؤوس السوداء فقط وإنما يساعد أيضا علي علاج الهالات السوداء.

  •  خلطه لتبيض الوجه من اول استعمال :

قامت مجموعة من النساء بتجربة مجموعة الخلطات التالية وتمتعت بالبشرة البيضاء الخالية من المشاكل من أول إستعمال :

1- خلطة العسل والأرز المطحون : تعتمد تلك الوصفة علي كل من عسل النحل وطحين الأرز ، ضعي القليل من عسل النحل مع طحين الأرز والقليل من الماء للحصول علي عجينة متماسكة وبعد ذلك ضعي هذا الخليط علي الوجة لمدة ربع ساعة حتي يجف ،بعد ذلك قومي بتنظيف بشرة الوجة بالماء البارد، إستمري علي إستخدام تلك الوصفة لمدة اسبوع شكل يومي وسوف تلاحظين النتيجة من الأسبوع الأول.
2- خلطة الزبادي والشوفان :الشوفان معروف بقدرتة علي تقشير الوجة ، ولذلك يساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميت التي تعمل علي إسمرار البشرة ، كما أن الزبادي تحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية المبيضة والتي تعمل علي تبيض الوجة،ضعي الشوفان مع الزبادي علي الوجة حتي يجف وبعد ذلك تخلص من هذا القناع عن طريق التتنظيف بالماء البارد.
3- خلطة البطاطس :تغفل الكثير من النساء الفوائد المذهلة الموجودة في البطاطس ،بالإضافة إلي إحتواء البطاطس علي مجموعة من المواد الطبيعية الهامة جدا لصحة الجسم ،فإنها تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمواد الطبيعية التي تساعد علي تبيض البشرة ، ضعي شرائح البطاطس علي الوجة ، كما يمكنك أيضا وضع ماء البطاطس مع القليل من عسل النحل للتمتع بالبشرة البيضاء.
4- خلطة البابايا وعسل النحل :

يعتبر البابايا من أهم الفواكة التي تساعد علي تبيض الوجة من أول إستعمال ، تحتوي البابايا علي مجموعة من المواد الغذائية والعناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة ، كما أنها تعمل علي إمداد البشرة بنسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل علي تغذية البشرة ،وبصفة خاصة إحتوائها علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين اللازم لتبيض البشرة.

ضعي القليل من ثمرة البابايا مع عسل النحل علي الوجة لمدة ربع ساعة ،إستمري علي إستخدام هذا القناع لمدة اسبوع متواصل وسوف تلاحظين النتيجة من اليوم الأول.

5- خلطة الجلسرين وماء الورد :

عند وضع كل من الجلسرين وماء الورد علي البشرة يتم إمداد البشرة بنسبة عالية من الترطيب والمواد المرطبة التي تعمل علي ترطيب الوجة مما يساعد علي تبيض البشرة.

نصائح تساعدك في تبيض البشرة :

1- للإستفادة من مجموعة الخلطات الطبيعية الموجودة في المقال ، لابد من إتباع مجموعة النصائح التالية ،في البداية يجب عدم التعرض إلي الشمس لفترات كبيرة ، لأن التعرض إلي الشمس يعمل علي إسمرار البشرة ، كما أنه يعمل أيضا علي إصابة البشرة بالحبوب المزعجة والتجاعيد وعلامات تقدم السن ،كما يجب وضع واقي الشمس المناسب لنوع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو العادية أو المركبة واقي الشمس يساعدنا علي تبيض البشرة ويساعدنا علي الحماية من أشعة الشمس الضارة.

2- هناك الكثير من الفتيات التي تقوم بإستخدام الزيوت الطبيعية والخروج إلي الشمس ، أو إستخدام كريمات الترطيب والخروج مباشرة إلي الغمل أو الدراسة ، تلك العادة الخاطئة تعمل علي التسبب في الإسمرار ولذلك يجب وضع تلك الكريمات وتلك الزيوت في الليل فقط او في المنزل .

3- تقشير البشرة خطوة هامة جدا والكثير من الفتيات تغفل أهمية تلك الخطوة وتقوم بتنظيف الوجة بالماء فقط ، تقشير البشرة يساعدك علي التخلص من الخلايا الجلد الميتة التي تتراكم علي سطح البشرة وتتسبب في إسمرار البشرة ، لذلك يجب تقشير البشرة بإستخدام مجموعة من المقشرات الطبيعية بومين في الأسبوع ، المقشرات الطبيعية مثل القهوة مع الحليب أو السكر والعسل مع زيت الزيتون.

4- خطوة الترطيب خطوة هامة جدا ،وهناك إعتقاد شائع ان أصحاب البشرة الدهنية لا تحتاج إلي الترطيب ولكن هذا إعتقاد خاطئ لن جميع أنواع البشرة تحتاج أيضا إلي الترطيب ، لذلك عليكي بإستخدام المواد الطبيعية أو الكريمات التي لا تحتوي علي المواد الكيميائية في ترطيب البشرة.

5- تنظيف البشرة بشكل يومي هام جدا وبصفة خاصة بعد العودة من المنزل ،توقفي عن إستخدام الصايون العادي لتنظيف الوجة وإعتمدي علي الصابون الطبي أو الغسول الطبي الخالي من المواد الكيميائية.

6- أدوات التجميل أيضا من بين العوامل التي تتسبب في إسمرار البشرة ، كما أن ترك المكياج علي البشرة طول الليل دون تنظيف يؤذي البشرة كثيرا لأنه يعمل علي إنسداد مسامات البشرة ، كما أنه يؤدي إلي إسمرار البشرة ولذلك يجب تنظيف البشرة من المكياج عن طريق إستخدام زيت الزيتون في إزالة بقايا المكياج.

7- لا شك أن الماء عنصر أساسي في حياة الإنسان ، وكما أن الماء هام جدا لسلامة الجسم فإنه هام أيضا لصحة البشرة ، لابد من تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي للمساعدة في التخلص من مشكلة إسمرار البشرة.

8- تناولي كمية كبيرة من الفواكة والخضروات حتي تتمتعين بالفوائد المذهلة الموجودة في كل من الخضورات والفواكة ،تحتوي الفواكة علي مجموعة من الفيتامينات اللازمة للبشرة ، كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الماء.

9- تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي علي مجموعة من الدهون والزيوت والمواد الضارة وتناولي الأطعمة التي تحتوي علي البروتينات والمواد الصالحة للجسم.

10- تناول كوب من الزبادي والحليب بشكل يومي يساعدك علي التمتع بالبشرة البيضاء.