مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

معنى اسم فاطمة fatemah في اللغة وصفات حاملة الإسم

معنى اسم فاطمة ؛ من أفضل الأسماء التى يعشقها الأباء فهو اسم بنت نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم فاطمة الزهراء ؛ هذا الإسم ذكر في القرأن كإسم من أسماء أفضل أربع نساء في القرآن الكريم خديجة؛ عائشة؛ مريم؛ وفاطمة .

معنى اسم هاجر اسرار اسم هاجر وصفات صاحبة الاسم

معنى اسم فاطمة :

اسم فاطمة من الأسماء ذات الأصل العربي المشتقة من مادة فطم ؛ هذا الفعل يطلق على محاولة توقف الطفل عن الرضاعة والأكل لال الليل ؛ تلك المحاولة تساعد الطفل في مرحلته الأولي من النمو التى يحتاج فيها إلى دعم وسند من مرافقته .

فاطمة من الأسماء التى تشير إلى مربية الأطفال التى تعطيه الدعم المناسب ومحاولة مساندته دائماً .

اسم فاطمة في اللغة العربية على وزن كلمة فاعلة ويطلق على البنات رغبة من الأباء في أن تصير مثل بنت رسول الله صلي الله عليه وسلم وتحمل من صفاتها وشخصيتها المثالية .

معنى اسم دنيا وصفات صاحبة اسم دنيا Donia

صفات حاملة اسم فاطمة :

شخصية صاحبة اسم فاطمة من الشخصيات الرائعة والمميزة فهى تحمل الكثير من صفات العروبة من بينها ما يلي :

1- صاحبة اسم فاطمة تتمتع باشخصية الحنونة المحبة لالآخرين فهى تعطي من حولها المحبة والحنان والعطافة وتساعدهم دون تفكير أو تردد .

2- كما أنها تقدس الروابط العائلية كثيراص لذلك هى تحب عائلتها كثيراً وتضعها في أولويتها فلا تقوم بأى فعل أو تصرف يؤذي أفراد عائلتها .

3- أما في موضوع الزواج والإرتباط فهى تفضل الزواج من شخص قريب لها تعرفه وتعرف طباعه ؛ ولكنها تتردد كثيراً قبل الموافقة على الزواج من الغريب .

4- من الشخصيات الصبورة التى تفضل مصلحة الجميع على مصلحتها الشخصية كما أنها تستطيع تحمل ما يحدث معها من مواقف صعبة .

معنى اسم مصطفى Mostafa ماذا يعنى اسم مصطفى وماهى أهم صفات

5- دائماً ما تفضل الجلوس في المنزل على أن تخرج مع أصدقائها أو أقاربها .

6- في بعض الأحيان يسيطر عليها القلق حتى من أبسط الأشياء .

7- صاحبة اسم فاطمة داماً ما تستطيع تحمل المسئولية وإنجاز الكثير من المور التى توكل إليها بكل نجاح ؛ فهى دائماً ما تهدف أمامها هدف معين وتحاول الوصول إليها مهما كانت العوائق أو الصعاب التى اقف في طريقها .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب