اطعمه تساعد على انقاص الوزن بسرعه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 23 ديسمبر 2018 - 12:28 Monday , 18 November 2019 - 13:18 اطعمه تساعد على انقاص الوزن بسرعه‎ Benefits-ginger.com‎
اطعمه تساعد على انقاص الوزن بسرعه‎

أطعمة تساعد على انقاص الوزن بسرعه، الجسم المثالي هو حلم كل امرأة، يجب العلم أن الجسم المثالي يحتاج إلى نظام غذائي صحي وممارسة نوع من التمارين الرياضية، مع الاحتفاظ ببعض الراحة والنوم السليم، يمكن التعرف على أهم أطعمة تساعد على تقليل الوزن من خلال مركز الفوائد العامة.

تقليل الوزن

خسارة الوزن والحصول على الجسم الرشيق من أكثر الأهداف التي يسعى إليها الجميع الرجال والنساء، لذلك انتشرت في السنوات الأخيرة العديد من طرق تنزيل الوزن، سواء عن طريق الحميات الغذائية، ممارسة التمارين الرياضية أو الاعتماد على الطرق الجراحية وعمليات التجميل، ويجب العلم أن معظم الحميات الغذائية التي تهتم بنوع معين من الطعام وترك الأنواع الأخرى لا تؤدي إلى نتائج إيجابية.

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول جميع الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن مثل الخضروات والفواكه كما تمد الجسم بالعناصر الصحية، باتباع الطريقة الصحيحة في تناول الطعام والسعرات الحرارية، يمكن عند حرق 500 سعر حراري من السعرات المطلوبة، يخسر الشخص حوالي نصف أو كيلو من الوزن الزائد خلال أسبوع، في حالة خسارة المزيد من الوزن يمكن تناول كمية أقل من نفس الأطعمة وأيضاً ممارسة تمرين رياضي، حيث عند تناول 1200 سعرة حرارية في اليوم، يساعد على التخلص من 2 كجم في الأسبوع، مع الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً، ولكن يجب عدم تقليل السعرات الحرارية أكثر من ذلك بسبب احتياج الجسم.

أطعمة تساعد على انقاص الوزن بسرعة

  • الشوكولاتة الداكنة: يساعد تناول الشيكولاتة الداكنة على تقليل الرغبة نحو تناول الطعام، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشيكولاتة السوداء تناولوا كمية أقل من المعتاد من البيتزا بحوالي 15% مقارنة مع من يتناول نوع الشيكولاتة بالحليب.
  • البقوليات: من أهم مصادر البروتينات والألياف الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، كما أنها توجد في أشكال متنوعة و الاسعار رخيصة في متناول الجميع، بطيئة الهضم في المعدة مما يساعد على الشبع لفترة طويلة، مع التقليل من كمية الطعام التي يستهلكها الجسم.
  • الخضروات المهروسة: الخضروات المهروسة يمكن إضافتها إلى العديد من الأطعمة، تساعد على انخفاض نسبة السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، حيث أكد الباحثين في مجال التغذية أن إضافة القرنبيط والكوسا المهروسة إلى طبق من المعكرونة والجبن، لا يشعر بالفرق في الطعم أبداً بالإضافة إلى إلى استهلاك حوالي 300 سعرة حرارية، وهي نسبة أقل من المعتاد تناوله في هذا الطبق بدون الخضروات المهروسة.
  • تناول الحساء: يفضل قبل البدء في تناول الوجبات الرئيسية تناول طبق من الشوربة أو الحساء الذي لا يتعدى 150 سعر حراري، مما يساعد على تناول كمية أقل من الطعام من المعتاد، ولكن يفضل الابتعاد عن إضافة الزبدة أو الكريمة إلى الحساء.
  • تناول البيض أو النقانق: هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن البيض والنقانق يمد الجسم بنسبة عالية من البروتين التي تساعد على تقليل الرغبة نحو تناول الطعام طول اليوم، هناك أبحاث أجريت على مجموعة من النساء في عمر الشباب يعانون من السمنة المفرطة، حيث تم مدهم بـ 35 جم من البروتينات في وجبات الإفطار، يساعد على تقليل نسبة الطعام المستهلكة خاصة من الأطعمة الدهنية والسكريات في اليوم، مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن حبوب الإفطار في الصباح.
  • المكسرات: يؤدي أيضاً إلى تقليل تناول كمية كبيرة من الأطعمة الاعتماد على تناول حفنة من اللوز أو الجوز أو الفول السوداني يومياً.
  • التفاح: من أهم الفواكه الطازجة التي تقلل الشهية، حيث أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يومياً يساعد على توفير نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما تساعد عملية مضغ وقضم التفاح إلى إرسال إشارات إلى المخ بأنه تلقى كمية كبيرة من الطعام، مما يقلل من كمية الطعام العادية.
  • اللبن الزبادي: الانتظام على تناول اللبن الزبادي يومياً يساعد في الحصول خصر مثالي، وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن السبب في خسارة الوزن عند أكثر من 120000 شخص لمدة عشر سنوات متتالية هو تناول اللبن الزبادي يومياً.
  • الجريب فروت: اشتهر تناول الجريب فروت في محاولة تقليل الوزن، لأنه يساعد مرضى السكر دون آثار جانبية، حيث أن تناول نصف ثمرة واحدة من الجريب فروت أو تناول كوب من العصير من الأشخاص المصابين بالسكري ويعانون من السمنة المفرطة قبل تناول الوجبات الرئيسية يؤدي إلى التخلص من 1.6 كيلوغرامات خلال أسابيع.

يجب العلم أن الجريب فروت لا يساعد على خسارة الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية، ولكنه فقط يساعد على تقليل الشهية نحو تناول الطعام، ولكن يجب الحذر من تناول الجريب فروت مع بعض الأدوية التي تتعارض معه، وبالتالي فضل قراءة التعليمات الموجودة على علبة الدواء قبل الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على الجريب فروت.

نصائح تساعد على خسارة الوزن

  1. يجب اتباع نظام غذائي صحي يلائم طبيعة الحالة الصحية في الجسم، وتنظيم الوجبات حسب احتياج الجسم الى السعرات الحرارية.
  2. الابتعاد عن تناول الطعام بسرعة أو الوقوف، يجب الجلوس عند تناول الوجبات.
  3. التوقف عن تناول الأطعمة الغير صحية المليئة بالدهون والسكريات، كما يجب الامتناع عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.
  4. الابتعاد عن التسوق في أوقات الجوع.
  5. الانتظام على تناول الفطور في الصباح، لانه يمد الجسم بالطاقة وتحسين عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم.
  6. تقليل الوجبات اليومية من خلال وضع كمية قليلة من الطعام في طبق جانب والابتعاد عن الطبق الرئيسي.
اقرأ:




مشاهدة 246