كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:39 Saturday , 17 August 2019 - 15:44 كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏‎ Benefits-ginger.com‎

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏ ، إن رائحة العرق من أكثر المشاكل المحرجة التى يعانى منها الناس ، يوجد الكثير من المنتجات التى تعمل على التخلص من رائحة العرق الكريهة ، ولكن هذه المنتجات تعتبر ضارة للجسم ، حيث إنها تحتوى على مواد كيميائية ضارة ، فمن الأفضل إستخدام مواد طبيعية لا تضر بالجسم للتخلص من هذه الروائح الكريهة ، ويوجد العديد من الطرق والوصفات للتخلص من رائحة العرق أو عن طريق ممارسة النظافة الجيدة ، فسوف نتحدث على أهم المواد الطبيعية المستخدمة للتخلص من رائحة العرق .

أفضل مزيل عرق طبيعى للنساء :

1- صودا الخبز :
تعمل صودا الخبز على إمتصاص الرطوبة من الجلد ، كما تعمل ايضا على إمتصاص العرق مما يؤدى الى الحد من رائحة العرق ، وتعمل ايضا على قتل البكتريا ، فهى تعتبر مزيل عرق طبيعى .

تستخدم صودا الخبز كمزيل عن طريق مزج ملعقة منها مع عصير الليمون ، ثم وضعها على الإبطين والأماكن التى يوجد بها العرق ، وتركها لعدة دقائق ، تكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم ، ويمكن ايضا إستخدام نشا الذرة بدلا من عصير الليمون وخلطها مع صودا الخبز ووضعها على الإبطين والأماكن التى يوجد بها عرق.

2- خل التفاح :
يعمل خل التفاح على التخلص من رائحة الجسم الكريهة ، وذلك عن طريق غمس قطنة فى هلى التفاح ، ثم ندلك بها الإبطين والأماكن التى يوجد بها عرق لمدة 2-3 دقايق ، تكرر هذه الوصفة مرتين فى كل يوم مرة فى الصباح ومرة قبل النوم  ، ويمكن ايضا إستخدام خل التفاح بطريقة آخرى عن طريق خلط ملعقتين من خل التفاح مع كمية قليلة من العسل فى ماء دافئ وشربه ثلاث مرات يوميا قبل الأكل .

3- عصير الليمون :
يعملى عصير الليمون على علاج رائحة العرق ، فالخاصية الحامضية الموجودة به تقضى على البكتريا المنتجة لرائحة العرق ، يتم ذلك عن طريق فرك نصف ليمونة على الإبطين والأماكن التى يوجد بها العرق ، ثم يتم تركه حتى يجف ، تكرر هذه العملية مرة واحدة كل يوم .

يمكن تخفيف نصف الليمونه فى كوب ماء إذا كنت تعانى من الحساسية الجلد ، ووضعه على الإبطين أو الأماكن التى بها العرق لمدة 10دقايق ثم غسله ، يتم تكرار هذه العملية مرة كل يوم .

4- زيت شجرة الشاي :
يعمل زيت شجرة الشاى على قتل البكتريا التى تسبب الرائحة الكريهة للجسم بسبب العرق ، يتم خلط ملعقتين من زيت شجرة الشاى فى الماء ، وإستخدامه كمزيل للعرق ، لكن لا يستخدم زيت شجرة الشاى للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة جدا .

5- اللفت :
يعتبر اللفت من المواد المغذية فهو يحتوى على فيتامين C ، ويساعد فى القضاء على البكتريا المسببة لرائحة العرق ، وضع قطع صغيرة من اللفت فى الخلاط وعمل عجينة ، ثم عصره جيدا للحصول على العصير ،ثوم وضعه على الإبطين والأماكن التى بها عرف ، ويترك حتى يجف ثم يشطف ، يمكن إستخدام هذه الوصفة يوميا فهو يقضى على الرائحة الكريهة لمدة 10ساعات.

6- الطماطم :
تعتبر الطماطم مطهر فهى تعمل على قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة ، وتقل من كمية العرق حيث إنها تعمل على تقليص المسام ،يتم إستخدامها عن طريق وضع عصير الطماطم على الإبطين والأماكن التى يوجد بها عرق ، ثم يشطف بعد أن يجف ، وايضا من الممكن شرب عصير الطماطم للتقليل من رائحة الجسم .

7- الكحول :
يعمل الكحول على غلق مسام الجلد ، فيقلل فيحد من العرق ، وذلك عن طريق فركه على الإبطين والأماكن التى بها عرق ، ويمكن إستخدام ايضا مع الماء لشطف الإبطين .

8- ماء الورد :
ماء الورد مفيد جدا للتخلص من رائحة الإبط ، فهو علاج مهدئ جدا ، يستخدم عن طريق وضع فطرات من ماء الورد فى حوض الإستحمام للحصول على نضارة تستمر طويلا .

تعرفى ايضا على :فوائد ماء الورد

 9- الخس :إن الخس يعمل بشكل ممتاز زله تأثير قوى للتخلص من رائحة الإبطين ، يمكن إستخدامه عن طريق الحصول على عصير الخس ، وفركه على الإبطين ، ثم أخذ حمام بعد ذلك ، من الممكن الإحتفاظ بعصير الخس فى الثلاجة.

10-  البقدونس :
يزيل البقدونس رائحة الإبطين ، عن طريق هرس البقدونس فى كوب الماء المغلى لمدة لا تزيد عن 5 دقايق ، وشربه بعد أن يبرد ، ويمكن ايضا إستخدام البقدونس الطازج عن طريق مضغه أو أى خضروات ورقية خضراء آخرى كى تقلل من رائحة الجسم .

يمنك التعرف ايضا على:فوائد البقدونس على البشرة والشعر

11- النعناع :
إن النعناع لدية العديد من الفوائد للجسم ، ولكن سوف نذكر هنا فائدته فى القضاء على رائحة عرق الإبطين ، وذلك عن طريق وضع قطرات من زيع النعاع على الإبطين وفرطه برفق .