فوائد الزنجبيل للصدر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:40 Sunday , 15 December 2019 - 15:23 فوائد الزنجبيل للصدر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الزنجبيل للصدر‎

فوائد الزنجبيل للصدر ،يعتبر الزنجبيل من النباتات الهامة الموجوده حاليا ف حياتنا سواء استخدامه فى الطبخ لعمل الأكلات الشهيه وعمل المشروبات الساخنة أو استخدامه كعلاج لبعض الأمراض أو إستخدامه كعنصر اساسى لتجميل جسم الانسان،وسوف نتعرف فى مقالنا هذا عن أهم فوائد الزنجبيل للصدر.

وللزنجبيل فوائد آخرى يمكن التعرف عليها مثل :فوائد الزنجبيل للبشرة اهم فوائد الزنجبيل لعلاج مشاكل البشرة المختلفة

ومن أهم فوائد الزنجبيل للصدر:

1. التخلص من آلام الصدر:
– الزنجبيل له قدرة على التخلص أو تقليل ماده البروستاجلاندين وهى المسؤله عن الشعور بالألم وذلك عن طريق دهان كميه من زيت الزنجبيل على الصدر وسوف يقوم بتسكين الألم فى فتره قصيرة.

2.التخلص من الاحتقان في الصدر:
قد يصاب الكثير منا بأمراض الصدر وضيق الشعب الهوائيه والتى تجعل الانسان لا يتنفس بشكل طبيعى وذلك لأسباب كثيره فمنهم من يعانون من الحساسيه الشديده ع الصدر والمصابون بمرض الربو ومنهم من تعرض للأتربه وعوادم السيارات والمواد الكيماويه وغيرها من المواد الضاره فكل هذه العوامل تعمل على ضيق التنفس عند الانسان وافراز ماده الهيستامين وهى المسؤلة عن غلق او سداد الشعب الهوائيه لدى الانسان، ولذلك ينصح الأطباء بشراب الزنجبيل الدافىء لحل مشاكل التنفس لأنه يقلل من افراز ماده الهيستامين وفتح الشعب الهوائيه.

يمكن التعرف ايضا على :فوائد الزنجبيل والليمون تعرف على فوائد مشروب الزنجبيل والليمون للجسم

كيفيه تحضير كوب زنجبيل ساخن:
يتم خلط معلقة من عسل النحل الطبيعى مع معلقه من الزنجبيل المطحون فى كوب من الماء المغلى والاستمرار على شرابه يوميا حين اختفاء الاعراض والرجوع الى حالة التنفس الطبيعيه.

3. التخلص من التهابات الحلق والصدر:
يحتوى الزنجبيل على مواد مطهره والتى بدورها تقوم بالتخلص من الفيروسات والبكتريا التى تسبب الكحة واحتقان الحلق ورزياده البلغم به ولعلاج هذه المشكله يتم اضافة معلقة من الزنجبيل المطحون على كوب ماء وشربه ساخن ، يوجد طريقة اخرى للتخلص من هذه المشاكل وذلك عن طريق خلط كميات متساويه من الزنجبيل المطحون والفلفل الأسود والقرنفل والعسل الطبيعى على انا يتناول المصاب معلقة من هذا الخليط ثلاثة مرات يوميا وسوف يشعر بالتحسن والاستشفاء من تلك الأمراض.

ومن فوائد الزنجبيل التجميليه للصدر:
يساعد الزنجبيل على التخلص من جفاف الصدر والتشققات الناتجة من عمليه الرضاعة . وبذلك عن طريق وضح أربع حبات من الزنجبيل الطازج على لتر من زيت الزيتون فى إناء ووضعه على النار الى ان يصل لدرجة الغليان ثم قم بتخفيض درجة الحرارة لمده عشره دقائق ثم قم بتصفيته وتركه فتره ليبرد ويصبح جاهز للاستخدام حيث يتم وضع أو دهان كميه منه على محيط الصدر وخاصة الاماكن التى به تشققات والحفاظ على ذلك يوميا الى ان تختفى تلك التشققات.

وصفة الزنجبيل لشد الصدر:
قومى بوضع كميه من الزنجبيل المبشور الطازج فى وعاء به لتر من الماء ثم ضعيه على النار لمده عشرة دقائق حتى الغليان ثم بعد ذلك اطفئى النار واتركيه حتى يبرد ثم احضرى فوطه ناعمة وقومى بعمل كمادات بهذا الخليه وقومى بوضعها على صدرك، أبقى الفوطة على صدرك حتى تبرد ثم قومى بتكرار العمليه عده مرات ، سوف تشعرين بصدر مشدود بعد هذه التجربة .