مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

اين تذهب في المدينة المنورة

أين تذهب في المدينة المنورة، المدينة المنورة من المدن الجميلة التى يتعدد بها الوجهات السياحية الدينية، كما أن المملكة العربية السعودية واحدة من الدول السياحية الجذابة، حيث أنها من الدول العربية التي تحتوى على الأحداث التاريخية الإسلامية لرسولنا  الكريم صلي الله عليه وسلم كمكة والمدينة، لهذا سوف نوضح في مركز الفوائد العامة أين تذهب في المدينة المنورة.

أهم اماكن سياحية في المدينة:

المسجد النبوى:

المسجد النبوي من الأماكن المقدسة للمسلمين، حيث يأتى العديد لها وذلك لأنه بني علي يد الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، كما أنه يضم قبر الرسول صلي الله عليه وسلم بالإضافة إلى إثنين من الصحابة الكرام وهم أبو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب،حيث أنه يتميز بالجمال ويعد من أهم الأماكن في المدينة المنورة.

مسجد قباء:

يعد مسجد قباء من الأماكن المقدسة الجميلة والتى تقع علي بعد حوالى 3.5 كم من المسجد النبوى، حيث أنه من أول المساجد التى بنيت فى الإسلام، كما تم بناءوة عام 622م، حيث قدم إليه الرسول صلي عليه وسلم وقام بوضع الحجر بنفسة، يتمتع مسجد قباء بالمحرابه والمآذنه العالية،وأيضاً المنبر الرخامي الممتاز، لهذا فهو من الأماكن السياحية الرائعة فى المدينة المنورة.

مسجد القبلتين:

يعد مسجد القبلتين من المساجد التاريخية التى تقع شمال غرب المدينة المنورة، وتم إنشائه عام 623م، حيث أن هذا المسجد الذي تم الصلاة فيه بقبلتين، حيث أنه يضم مأذنتين وقبتين كما أنه يتميز باللون الأبيض الرائع.

جبل أحد :

يعد جبل أحد من المعالم السياحية في المدينة المنورة، والذى يتميز بالطابع الدينى كما أنه يقع شمال المدينة المنورة، حيث جبل أحد من أشهر وأعلي الجبال التي تقع علي بعد 1000متر من البحر، وأيضاً جبل أحد من الوجهات السياحية التي يبعد عن المسجد النبوي بحوالي 5 كم، كما أنه من الجبال التى شهدت المعركة بين المسلمين والكفار.

مقبرة شهداء أحد:

تعد مقبرة شهداء أحد من الأماكن السياحية المنورة التي يقع علي شمالي المسجد النبوي الشريف، كما أنه يضم مقابر الصحابة التى تصل عددهم إلي أكثر من 70 صحابي ومن بينهم عم الرسول سيدنا حمزة ابن عبد المطلب.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف:

يعد المجمع من أهم الأماكن السياحية في المدينة المنورة، حيث أنه من أكبر المطابع للمصحف الشريف، حيث يقوم بطباعة حوالي 10 ملايين نسخة من المصحف الشريف والذى تم الإنتهاء من بناءوة عام 1984 م.

محطة الحجاز :

تعد محطة الحجاز من المعالم السياحية الهامة في المدينة المنورة، حيث أنه أخر محطات سكة قطار، والتى تمتد علي طول 1320 كم وهي تلك المحطة التي تم أنشائها في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، سنة 1900.

متحف دار المدينة :

يعد متحف دار المدينة من أكبر المتاحف التي تعمل علي عرض التاريخ العمرانى والحضاري للمدينة المنورة، حيث أنه يساعد الزوار في التعرف علي الحجرة النبوية الشريفة، كما أنة تم إنشاءها علي يد رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم.

مدائن صالح :

يعد مدائن صالح من المواقع الأثرية التي تقع شمال غرب المدينة المنورة، كما أنها تعرف بمدينة الحجر كما أنه وردت في القرآن علي أنها موطن قوم ثمود، الذي بعث فيهم نبي الله صالح.

Comments are closed.