معنى اسم هاجر اسرار اسم هاجر وصفات صاحبة الاسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 10:47 Tuesday , 17 September 2019 - 11:03 معنى اسم هاجر اسرار اسم هاجر وصفات صاحبة الاسم‎ Benefits-ginger.com‎
معنى اسم هاجر اسرار اسم هاجر وصفات صاحبة الاسم‎

معنى اسم هاجر ؛ وتكتب بالإنجليزية Hajar  اسم هاجر من الأعلام المؤنثة الغير عربية ؛ ولذلك لا يشتق اسم هاجر من  الفعل هاجَرَ كما يعتقد البعض ولكن اسم هاجر أطلق قبل الهجرة إلى أرض مكة ؛ اسم هاجر يطلق نسبة إلى اسم هاجر الزوجة التى أهدتها سارة إلى زوجها إبراهيم بعد أن بلغت السبعين عاماً ولم تنجنب له أطفالاً .

ولدة السيدة هاجر ولداً سيدنا إسماعيل ولكن بعدها رزقت سارة بإبنها اسحاق وبعدها طلبت من سيدنا إبراهيم عليه السلام أن يخرج هاجر وولدها من البيت ؛ ولذلك قرر سيسدنا إبراهيم أن يختار لها أرضاً ذات زرع قرب من مكة .

يقال أن سارة عاملت هاجر بقسوة وشدة إلى أن أجبرتها على الهرب إلى ديار شور وبعد أن أنجبت هاجر سيدنا إسماعيل طرتها مرة آخري إلى أرض صحراء .

معنى اسم مصطفى Mostafa ماذا يعنى اسم مصطفى وماهى أهم صفات

معنى اسم هاجر :

هاجر من الأسماء الجميلة التى مازالت تطلق على الفتيات الآخرين فهو يحمل العديد من الصفات الرائعة والمميزة ؛ معنى اسم هاجر زهرة اللوتس فهو من الأسماء الهيروغليفية ؛ كما أنه استخدم كفعل يشير إلى الخروج من البلدة والترحال .

كما اشتهرت السيدة هاجر بالعديد من الصفات التى توضح معانيها الجميلة كما يلي :

1- اسم هاجر من الأسماء الجميلة التى تطلق على شخصية رائعة تتحلي بالعديد من المثل والقيم الرائعة .

2- أيضاً هى من الشخصيات العطوفة التى تحب الآخرين وتعطيهم من حنانها فهى تشعر دائماً برغبتها في مساعدة الآخرين للتخلص من أحزانهم .

3- هذا إلى جانب الذكاء الذى يجعلها قادرة على تحقيق الإنجاز والنجاح في مختلف الأمور الحياتية .

4- من الشخصيات الصبورة والقادرة على تحمل المشاكل والعقبات في سبيل إسعاد الآخرين والمقربين إليها .

5- شخصية هاجر من الشخصيات الملتزمة التى تتمسك بالمبادئ والعادات والتقاليد العليا .

معنى اسم رشا وأهم الصفات التى تتميز بها صاحبة اسم رشا Rasha

6- هاجر من المعاني الرائعة التى تحاول دائماً أن تحافظ على الروابط العائلية وقداستها ؛ هى تهتم كثيراً بعائلتها كما أنها تتحمل الكثير من المشكلات فقط لإسعادهم وعدم تعرضهم إلى أى نوع من المشاكل .