فوائد زيت الحشيش للشعر الخفيف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 18:14 Friday , 23 August 2019 - 05:21 فوائد زيت الحشيش للشعر الخفيف‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد زيت الحشيش للشعر الخفيف ،يعتبر زيت الحشيش من الزيوت الطبيعية التي تدخل في حل العديد من مشاكل الشعر  كنوع من انواع الطب البديل ،والتي تحافظ علية وتعطية الصحة واللمعان والجمال .

ويمكن التخلص من كافة مشاكل الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الحشيش ،ووضع كمية علي خصلات الشعر ،يتم ترك الزيت علي الشعر لمدة لاتقل عن ساعتين وفي هذا الوقت يتم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي ،وبعدها يتم غسل الشعر جيدا بالماء وشامبو خاص لا يحتوي علي اي مواد كميائية ،وتكرر هذه الطريقة مرتان او ثلاث مرات في الاسبوع ،ومع استخدام هذه الطريقة بنتظام ستحصلين علي شعر قوي وجميل .

زيت الخروع للوجه

علاج تقصف الشعر وترميمه :

كما أن دور زيت الحشيش لا يقتصر فقط علي تجميل الشعر بل أنة يساعد أيضا إعادة الحيوية للشعر والتخلص من أطراف الشعر المتقصفة ويعيد بنائة من جديد ،لأن من المعروف ان الشعل الجميل الصحي يظهر علية من أطرافة فاذا كانت أطرافة ناعمة ومتساوية فهو شعر صحي جميل ،واذا كان شعر هايش متقصف من الأطراف فهو شعر يعاني من المشاكل ويحتاج الي إعادة الحيوية لة من جديد .

زيت الحشيش بديل للكرياتين والبروتين :

يعتبر زيت الحشيش من الزيوت التي يمكن استخدامها كبديل للكرياتين والبروتين وذلك لأنة يحتوي علي المواد الفعالة مثل الفورمالين وغيرها من المواد التي تنعم الشعر بنفس طريقة إستخدام الكرياتين لفرد الشعر وجعلة أكثر نعومة ،لذلك فان زيت الحشيش يعتبر بمثابة بروتين طبيعي يقوم بفرد الشعر بطريقة طبيعية وبدون أن يسبب أي ضرر للشعر حيث أنة يعتبر من الزيوت الطبيعية ولا يدخل فية اي مادة كميائية قد تسبب ضرر للشعر علي عكس البروتين وما يحتوي علي من مواد كميائية قد تسبب ضرر كبير للشعر فيما بعد .

علاج مرض الثعلبة :

يستخدم زيت الحشيش في علاج مرض الثعلبة للرجال والذي إنتشر بشكل كبير فهو يستطيع علاج هذا المرض بكل أشكالة ودرجاتة ،فقط عليك إستخدام هذا العلاج لمدة لاتقل عن 3 اشهر متتالية دون أي انقطاع وستلاحظ بنفسك انة إستطاع إعادة نمو الشعر من جديد .

أفضل طريقة لتنعيم الشعر‎‏

علاج الشيب :

يساعد زيت الحشيش في التخلص من علامات الشيخوخة المبكر والتقدم في العمر التي نواجهها وخاصة علي البشرة والشعر وظهور الشعر الأبيض في الرأس في سن صغير فيستطيع زيت الحشيش التخلص من كل هذه الأعراض .

تنظيف فروة الرأس :

يتميز زيت الحشيش أنة لدية العديد من المكونات المطهرة  التي تساعد في التخلص من البكتريا التي يتعرض اليها الشعر فمن خلال إستخدام زيت الحشيش وتدليك فروة الرأس بة فذلك يساعد علي التخلص من كل البكتريا والأوساخ العالقة في الرأس والحبوب التي تظهر بها .

عصير البصل للشعر وفوائد ماسك عصير البصل لتقوية الشعر

علاج قشرة الرأس :

يتسبب الدهون والمواد الكميائية في الشعر الي إفراز الدهون والزيوت الطبيعية التي تتسبب في وجود القشرة في الرأس وتنتشر بطريقة أكبر في فصل الشتاء .

ترطيب الشعر :

الشعر دائما بحاجة الي الترطيب حتي لا يحدث لة التقصف والهيشان الذي يتسبب في تساقط الشعر ،وخاصة الشعر الجاف فهو طبيعي يحتاج الي الترطيب اكثر من الشعر الدهني  والشعر الجاف لا يتمتع بالترطيب ابدا حتي في فصول السنة ذات درجات الحرارة العالية فهو يبقي جاف طوال الوقت ،ولكن مع استخدام زيت الحشيبش فهو يساعد علي حصول الشعر أي ان كان نوعة علي الترطيب الذي يحتاجة فهو يعتبر واحد من أقوي أنواع المرطبات الطبيعية

كما ان مايميز زيت الحشيش انة ليس من الزيوت سميكة القوام التي بعد دهنها علي الشعر يصعب التخلص منها ولكنة خفيف ويسهل شطفة ،ويمكن لفروة الرأس وبصيلات الشعر ان تمتصة بشكل كبير وتحقق الاستفادة الكبيرة منة .

لذلك فان زيت الحشيش من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن إستخدامها لعلاج كل مشاكل الشعر .