طريقة تخزين الثوم الصحية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 27 أغسطس 2018 - 15:46 Sunday , 18 August 2019 - 11:01 طريقة تخزين الثوم الصحية‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة تخزين الثوم الصحية‎

طريقة تخزين الثوم الصحية، يعد الثوم من أفضل النباتات التى تستخدم فى الطهى وتستخدم ايضاً للتداوى من العديد من الأمراض واكتساب المناعة والتخلص من سموم الجسم، ولذلك يحرص العديد من الأشخاص على البحث عن طرق تخزين الثوم أطول فترة لكي يتم استخدامه عند الحاجة، تعرف على طريقة تخزين الثوم الصحية من خلال هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة.

طريقة تخزين الثوم الصحية

يجب فرز الثوم بعد شرائه، حيث يتم جمع الثوم ذات الفصوص المتماسكة وتركه في مكان شديد التهوية لكى يجف تماماً، حيث يجب ربط سيقان الثوم على هيئة مجموعات ثم يتم تركها في درجة حرارة الغرفة لكى تجف تماماً لكي تبقى طازجة لفترة أطول، مع الحرص على عدم تقشير الثوم ووضعه مباشرة فى الفريزر حتى لا يتغير لون الثوم وتحوله إلى اللون الأصفر، بالإضافة إلى تفريغ الهواء من أكياس الثوم عند تخزين الثوم حتى لا تنمو وتتكاثر البكتريا الضارة.

طريقة تخزين الثوم بالملح

هذه الطريقة من اسهل الطرق التى تساعد على حفظ الثوم وأخرجه وقت إعداد الطعام مباشرة والحفاظ على النكهة والرائحة القوية، حيث يتم تقشير الثوم وفرمه مع الملح حسب الرغبة مع وضع 3 قطع من الفلفل أو الشطة الخضراء، يتم الحصول على المفروم قومى بوضع كمية مناسبة من الزيت ويفضل زيت الزيتون ويتم تقليبه جيداً، ثم يفرغ المحتوى فى اكياس ويتم فردها جيداً ليسهل قطع مكعب صغير للاستخدام مباشرة عند الحاجة، أو يتم وضعها في برطمان وتغطى بالزيت، ويحفظ فى الثلاجة ويتم أخذ الكمية التى تحتاجها بواسطة معلقة جافة حتى لا يتعفن.

طريقة تخزين الثوم بالتجفيف

يتم فى هذه الطريق تقشير الثوم وقطع الفص الى جزئين ثم يوضع فى صينية ويوضع بالفرن لمدة 120 دقيقة على درجة حرارة 60 درجة، ثم يتم تهدئة النار لكى يجف تماما ويفضل ان تكون درجة الحرارة حوالى 54 درجة مئوية.

طريقة تخزين الثوم بالخل

هذه الطريقة تعتمد على تقشير الثوم ويوضع فى برطمان جيد الغلق ثم يغطى الثوم بالخل الأبيض ثم يوضع البرطمان في الثلاجة ويجب متابعته باستمرار للتأكد من سلامته وعدم التعفن، يتم تخزين الثوم بهذه الطريقة لأكثر من 4 شهور.

طريقة تخزين الثوم أكياس شبكية

يمكن حفظ الثوم فى اكياس على هيئة شبكة جيدة التهوية ويتم ذلك من خلال غسل الثوم جيداً كما هو بدون فصل الفصوص، ثم تترك لكى تجف تماماً لمدة لا تقل عن أسبوع، ثم يتم فصلها عن سيقانها، ويوضع 10 حبات من الثوم فى الكيس، نجد أن هذه الطريقة جيدة في تخزين الثوم حيث تحافظ على الثوم رائحته لمدة تصل إلى أكثر من 6 أشهر، مع الحرص على عدم تعرض الجسم للماء أو الرطوبة أثناء التخزين حتى لا يتعفن.

طريقة تخزين الثوم بالتبريد

يمكن حفظ الثوم المقشر أو المقطع فى الفريزر لمدة لا تزيد عن يومين، وعند زيادة مدة التخزين يجب التخلص منه وعدم استخدامه، لان الثوم عندما يتم حفظه في درجة حرارة منخفضة يؤدي إلى تكاثر نوع من البكتيريا يسمى كلوستريديوم البوتولينوم الذي يؤدي الى التسمم.

طريقة تخزين الثوم بالزيت

يتم غسل الثوم جيداً ثم تقشيره ووضعه في اكياس سهلة الغلق ثم يتم وضع كمية من الزيت مساوية لكمية الثوم ثم يوضع فى الفريزر ليتجمد، حيث يتم إخراج عدد الفصوص المطلوبة ثم يتم غلق الاكياس واعادتها الى الفريزر، يساعد الزيت على حفظ الثوم لفترة طويلة تتعدى 5 اشهر.

اقرأ:




مشاهدة 188