افضل علاج للبواسير الملتهبه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 30 يناير 2019 - 03:12 Monday , 09 December 2019 - 09:39 افضل علاج للبواسير الملتهبه‎ Benefits-ginger.com‎

افضل علاج للبواسير الملتهبه ، البواسير من الأمراض المنتشرة بين عدد كبير من الأشخاص، ويوجد عدة طرق لعلاجها سواء العلاج المنزلي الطبيعي أو الأدوية الطبية أو التدخل الجراحي، ومن خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على افضل علاج للبواسير الملتهبة بدون جراحة

البواسير الملتهبة

تحدث التهابات البواسير hemorrhoids نتيجة حدوث تضخم والتهاب في الأوردة الموجودة في المستقيم والقناة الشرجية، ومن أهم أسباب حدوث البواسير الإصابة المتكررة بالإمساك والسمنة وأثناء الحمل ونتيجة وجود اضطرابات في القناة الهضمية مثل التهابات الأمعاء والقولون أو سرطان المستقيم، وعدم الحصول على كمية كافية من المياه يومياً، والجلوس لفترات طويلة.

افضل علاج للبواسير الملتهبة

يعتمد علاج البواسير الملتهبة على مكانها وعلى شدة الالتهاب، ويمكن استخدام بعض الكريمات والأدوية الطبية المتوفرة في الصيدلية لعلاجها مثل:

  • كريم سيديبروكت Sediproct:

كريم فعال في علاج البواسير ويتكون من مادة الهيدروكورتيزون المضادة للالتهابات بالإضافة إلى مادة السينوكايين المخدرة، ويستخدم لعلاج البواسير الداخلية والشرجية الملتهبة موضعيا مرتين يومياً.

  • بروكتوسيديل Proctosedyl:

البروكتوسيديل موجود في صورة مراهم وأقماع، وهو يحتوي كذلك على مادتي السينوكايين والهيدروكورتيزون بالإضافة إلى مادة سوفراميسين التي تساعد على علاج الالتهابات الموضعية، ولذلك يمكن استخدامه لعلاج البواسير الداخلية والخارجية وبعد إجراء جراحة البواسير.

  • كريم فاكتو Faktu:

كريم هام لعلاج البواسير والأعراض المصاحبة لها مثل النزيف والالتهابات والشرخ الشرجي، ويفضل عدم استخدامه أثناء الحمل.

  • دافلون Daflon:

تعتبر أقراص دافلون 500 من أنجح أنواع العلاج في القضاء على البواسير ومضاعفاتها لأنه يعمل على علاج الاضطربات التي تحدث في الأوردة ويحميها من التمزق.

علاج البواسير بالاعشاب

  • جل الصبار:

جل الصبار له صفات قوية مضادة للالتهابات، ولذلك فهو مفيد لعلاج بواسير المستقيم وبواسير الشرج وتقليل حجمها.

وأظهرت دراسة طبية نشرت عام 2008 في المجلة الهندية للأمراض الجلدية أن جل الصبار يحتوي على إنزيم براديكيناز الذي يساعد على تقليل الحكة والالتهاب عند استخدامه موضعياً.

  • عشبة كستناء الحصان:

يساعد مستخلص نبات كستناء الحصان على علاج البواسير عند استخدامه موضعيا لاحتوائه على بعض المركبات التي تخفف التهابات الأوردة وتمنع تمددها بالإضافة إلى التخلص من التورم والنزيف المصاحب للبواسير.

  • عشب سيلليوم:

يستخدم السيلليوم منذ القدم لعلاج البواسير والإمساك، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وعلاج الإمساك والقولون العصبي والبواسير.

ويستخدم السيلليوم لعلاج البواسير من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بذور سيلليوم إلى كوب ماء وتناولها 3 مرات يوميا لمدة 2 – 3 أسابيع.

علاج البواسير بالثوم

يعتبر الثوم من أفضل العلاجات الطبيعية للبواسير واضطرابات الجهاز الهضمي، لأن له صفات قوية مضادة للالتهابات والجراثيم ويعمل على طرد السموم من الجسم ويحتوي على مادة الأليسين المضادة للميكروبات، مما يجعله علاج ممتاز للبواسير.

ويستخدم الثوم لعلاج البواسير بتطبيقه مباشرتا على مكان الإصابة أو من خلال تناول فصوص الثوم.

علاج البواسير الخارجية بزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على علاج البواسير نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات بالإضافة إلى زيادة مرونة الأوعية الدموية واحتوائه على بعض الأحماض الدهنية التي تساعد على علاج الحكة وتقليل حجم البواسير.

طريقة الاستخدام:

  • تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة وتكرار ذلك يومياً، كما يمكن استخدام كرة من القطن وغمسها في زيت الزيتون ثم استخدامها موضعيا على مكان الإصابة مرتين يومياً.
  • زيت الزيتون مع زيت اللافندر: زيت اللافندر له صفات مضادة للميكروبات ويساعد على تخفيف آلام البواسير؛ ولاستخدامه مع زيت الزيتون قم بخلط كميات متساوية من الزيتين معا، ويتم استخدام الخليط على المنطقة المصابة من 2 – 3 مرات يومياً.
  • زيت الزيتون مع الكركم: الكركم يساعد على تقليل الالتهاب ووقف النزيف وعلاج الحكة، ولعلاج البواسير يتم خلط زيت الزيتون مع قليل من مسحوق الكركم لعمل عجينة ثم وضع هذه العجينة على مكان الإصابة وتركها حتى تجف ويكرر ذلك يوميا حتى الشفاء.
  • زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي: يساعد زيت شجرة الشاي على تقليل الالتهابات وتخفيف التورم ويمنع حدوث المضاعفات المصاحبة للبواسير، ويستخدم لذلك عن طريق خلط ملعقة من زيت الزيتون مع قطرات من زيت شجرة الشاي ووضع الخليط على المنطقة المصابة وتكرار ذلك 3 مرات يومياً.
  • زيت الزيتون وعصير الليمون: يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون وباستخدام كرة قطنية يتم تطبيق الخليط على منطقة الإصابة ويُترك حتى يجف تماما ويكرر ذلك 3 مرات يومياً.