عشبة كف مريم للاجهاض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:56 Saturday , 17 August 2019 - 21:53 عشبة كف مريم للاجهاض‎ Benefits-ginger.com‎
عشبة كف مريم للاجهاض‎

عشبة كف مريم للاجهاض ، يطلق علي أسم عشبة كف مريم العديد من الأسماء مثل ( عشبة أبو شبح، وحبّ الفقد، وشجرة إبراهيم، وشجرة الرهبان وغيرها ) ، والمعروف عن عشبة كف مريم أنه شجرة يصل طولها إلى حوالي أربعة أمتار، وهي ذات أوراق متساقطة، ورمادية فضيّة، وتتحمّل الظروف الجوية المختلفة كدرجات الحرارة المرتفعة، والتعرّض المباشر لأشعّة الشمس، وتحتاج لزراعته إلي تربة رطبة ، وأيضا يتوفر زرعتها في الحدائق ، ويمكن زراعتها في الشوارع والأماكن العامة ، ويتم زراعتها في فصل الشتاء ، وله فوائد عديدة ، حيث نوضح في هذا المقال عن إستخدامات عشبة كف مريم وفوائدها.

كيفية أستخدام عشبة كف مريم :

الطريقة الأولي : من الطبيعي في إستخدام اي نوع من الأعشاب نهتم بنظافتها ، وأيضا عند أستخدام عشبة كف مريم ، نقوم بتنظيف العشبة عن طريق الغسيل ولكن مراعاة أجتناب فركها ، ثم نحضر وعاء به ماء ، ويغلي لمدة خمس دقائق ، ثم نضيف إليه عشبة كف مريم ، ونحرص علي شراب المزيج مرتين في اليوم مرة في الصباح علي الريق ، ومرة مساءً قبل النوم ، وذلك يتم تناولة من أيام الدورة الشهرية والأستمرار عليه لمدة ثلاث أيام ، لأن من فوائدها يأجل من فرصة الحمل لمن لا يرغبون في الحمل .

الطريقة الثانية : نخلط القليل من عشبة كف مريم مع القليل من القرفة المطحونه ، ثم نقوم بأضافة كمية من الماء المغلي ، ويتم نقعهما لمدة عشر دقائق ، ثم يتم شرابها دافئة ، وتساعد هذة الطريقة في تسهيل عملية الولادة .

الطريقة الثالثة : عن طريق فرك الجلد بعشبة كف مريم ، فتساعد الوصفة علي التخلص من لدغ الحشرات . وللحصول علي النتائج المرغوبة ، يجب الأستمرار علي عشبة كف مريم لمدة ستة شهور .

فوائد عشبة كف مريم :

  • تساعد في القضاء علي الميكروبات ، تعالج الأضطربات قبل الحيض بأخذه عن طريق الفم .
  • تساعد في انتظام الدورة الشهرية ، وتستخدم في علاج الطمث الإكتئابي المصاحب للتورّم، وتشنّجات، وأرق، وتوتر عصبيّ.
  • يستخدم كعلاج للعقم عن النساء ، و يعالج الإجهاض الناتج عن انخفاض مستوي هرمون البروجسترون، ويساعد في التخلّص من النزيف.
  • يساعد في التسهيل عملية الولادة ، يساعد الجسم في التخلص من الشيمة بعد الولادة ، وأيضا يساعد في غزارة حليب الثدي .
  • يعالج زيادة تدفق البول عند الرجال ، ويساعد في تقليل الرغبة الجنسية المفروطة ، ويساعد في طرد الطفيليات ، حيث يساعد في التخلص من البعوض، والبراغيث، والذباب، والمساعدة على منع لدغ الحشرات .
  • يدخل في علاج حب الشباب وندبات الوجة ، ويستخدم كامهدي للعصبية ، ونزلات البرد ، ويساعد في علاج المفاصل ، والتهاب الجسم ، ويساعد في تنشيط الغدة النخامية.
  • يعمل علي تقوية النظر حيث يعالج العين المصابة ، وذلك من خلال إستخدام مسحوقها .

الأعراض الجانبية لعشبة كف مريم :

  • عدم تناوله أثناء فترة الحمل والرضاعة .
  • اثناء تناول حبوب منع الحمل ، يرشد الطبيب بعدم إستخدام عشبة كف مريم ، لأن إستخدامها يؤثر علي مفعول حبوب منع الحمل .
  • تجنب إستخدامها للاشخاص التي يتعاطون الإدوية المهدئة المستخدمة لعلاج الأمراض النفسية ، لأحتوائها علي مواد كميائية تؤثر علي الدماغ .
  • ينصح بعدم الأفراط في تناول عشبة كف مريم للتجنب الأضرار الجانبية مثل : اضطرابات النوم، وزيادة الوزن، والطفح الجلدي، والحكة، والغثيان، واضطرابات المعدة.