مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

كيفية التعامل مع الزوج الخائن 6 خطوات للتعامل مع خيانة الزوج

كيفية التعامل مع الزوج الخائن ،الخيانة الزوجية من أبشع الأحساسيس التي من الممكن أن تتعرض لها المرأة والحقيقة أن مفهوم الخيانة ليس قاصراً فقط علي الرجال وإنما يقوم به كل من الرجل والمرأة ولكن النساء تتعرض إلي الخيانة بدرجة أكبر من الرجال وهناك الكثير من الرجال ما تبرر خيانتهم لزوجاتهم بمجموعة من الأسباب وبغض النظر عن هذة الأسباب إلا أنها لا تبرر صحة هذا التصرف الذي يقوم به الرجل والذي يعرض الحياة الزوجية بالتأكيد إلي الإنهيار.

يخون الرجل المرأة نتيجة مجموعة من الأسباب من الممكن أن تشارك الزوجة في تلك الأسباب التي دفعت الرجل نحو الخيانة وفي أحيان أخري لا يكون للزوجة يد في ما يحدث وتكون تلك الخيانة نابعة من تصرفات الرجل فقط وطريقة تفكيرة وفي تلك الحالة يكون الرجل مريض نفسي.

قبل الحديث عن الأسباب التي تدفع الرجل إلي الحيانة والحديث عن كيفية التعامل مع الزوج الخائن يجب الحديث عن الخيانة الزوجية وكيف تؤثر علي الحياة الزوجية الحالة النفسية للزوجة.

ابحث عن زوج أهم 15 معيار تساعدك علي إختيار شريك حياتك

الخيانة الزوجية :

يخون الرجل المرأة دائماً لكي يبحث عن المتعة ولا نقصد هنا أن الرجل يخون دائماً لكي يبحث عن المتعة الجنسية فقط ولكن في الكثير من الأوقات يشعر الرجل بعدم الراحة مع زوجتة مما يدفعة إلي التقرب من إمرأة اخري لكي يتحدث معها ويشعر بالراحة النفسية  معها، وهناك مجموعة أخري من الرجال تخون زوجاتهم فقط لمجرد الحصول علي المتعة الجنسية.

اثبتت الكثير من الدراسات في مجال علم النفس أن هناك مجموعة من الرجال تخون زوجاتهم عن طريق الإنفراد بنفسهم ومشاهدة مجموعة  من المشاهد والافلام الإباحية فهذا نوع أيضاً من أنواع الخيانة فالخيانة ليست قاصرة علي إقامة علاقة زوجية مع أنثي أخري ولكن مشاهدة تلك الأفلام نوع من أنواع الخيانة.

نتيجة التقدم التكنولوجي وظهور برامج التواصل الإجتماعي وبصفة خاصة الفيس بوك أصبح وسيلة للكثير من الرجال للحديث مع ما يشاؤن من النساء لساعات طويلة وقد يعتبر الرجال أن هذا لا يعني خيانة الزوجة ولكن أطباء علم النفس يؤكدون أنه نوع أخر من أنواع خيانة الزوج لزوجتة.

كيف اتعامل مع خطيبي 10 طرق تساعدك في التعامل مع الرجل العصبي والغيور والخجول

عندما تعلم الزوجات بخيانة الزوج هناك فئة منهم  تتمتع بالذكاء وتحاول أن تفهم الأسباب التي دفعت زوجها القيام بمثل هذة التصرفات وتحاول أن تعالج السمات السلبية الموجودة في شخصيتها والتي دفعت زوجها للخيانة وهناك البعض الآخر من النساء تتهور وتطلب الطلاق فوراً وبالتالي تتسبب في الكثير من المشاكل النفسية للأبناء، هناك مجموعة من الخطوات الضرورية واللازمة التي يجب علي الزوجة إتباعها للتصرف مع الزوج الخائن ولكن قبل الحديث عن كيفية التعامل مع الزوج الخائن يجب الحديث عن مجموعة الأسباب التي تدفع الزوج إلي الخيانة.

أسباب خيانة الزوج لزوحتة :

لاشك ان الخيانة من أسوأ التصرفات التي يقوم بها الزوج وبالتأكيد تتسبب في الكثير من المشاكل النفسية للزوجة وتتسبب في شعور بالمرأة بالكثير من المشاعر القاسية، ولكن هل تشارك المرأة في تلك الخيانة عن طريق القيام بمجموعة من التصرفات التي من شأنها أن تزعج الزوج وتجعلة يبحث عن أنثي أخري غير زوجتة؟ الحقيقة أن هناك مجموعة من النساء تتصرف مع زوجها بطريقة غير لائقة علي الإطلاق كما أنها تعمل في بيتها وفي نفسها وفي زوجها مما يدفع الرجل إلي الخيانة، الحديث عن أسباب خيانة الزوج لزوجتة لا يعني أن الرجل محق في خيانة زوجتة ولكن نقصد هنا الإشارة إلي مجموعة الأسباب لكي نستطيع التغلب علي تلك المشكلة ونساعد الزوجة علي الإمتناع عن التصرفات التي تقوم بها  وتتسبب في خيانة زوجها لها.

1- من الأسباب الرئيسية التي تدفع الزوج لخيانة زوجتة شعورة بسيطرة زوجتة وتحكمها في كافة أمور المنزل والرجل دائماً ما يحب أن يشعر أنه المتحكم الأساسي في كل شئ ويحب أن يشعر  أنه مسيطر ولذلك ينفر من الزوجة التي لا توفر له هذا الشعور ويبحث عن إمرأة أخري تساعدة علي أن يشعر انه مسيطر وقادر علي التحكم في كل شئ.

2- عدم قدرة الزوجة علي تلبية إحتياجات الزوج الجنسية سبب آخر يدفع الزوج إلي خيانة زوجتة ومن المعروف مدي أهمية العلاقة الزوجية للرجال بصفة خاصة ويميل الزوج إلي خيانة زوجتة وإقامة العلاقات الجنسية مع غيرها عند الشعور بالفقر الجنسي وعدم الوصول إلي النشوة والسعادة الجنسية.

3- الكثير من الزوجات بعد فترة الحمل والولادة تتعرض غلي ترهل الجسد والدهون المتراكمة في منطقة البطن ويصبح جسمها غير مثالي، كما أنها تهمل في جمالها وتهتم فقط بالأبناء وهذا سبب أخر يجعل الزوج أن يبتعد عن زوجتة ويفكر دائماً في أن يذهب إلي غيرها من النساء الجميلات.

4- إهمال الزوج وعدم الإهتمام بتلبية طلباتة وإحتياجاتة سبب أخر يدفع الزوج إلي البحث عن أنثي أخري تهتم به، الكثيبر من النساء تري أن الزوج او الرجل بصفة عامة لا يحتاج إلي الحب أو الإهتمام ولكن علي العكس الرجل يحتاج إلي الحب والرومانسية كثيراً وينفر من الزوجة التي تتعامل معه بجفاء وإهمال.

5- وجود اصدقاء خائنين في حياة الرجل يدفعة إلي أن يكون خائن أيضاً، العلاقات الإجتماعية تؤثر كثيراً علي تصرفات الزوج.

6- الكثير من المشاكل الزوجية تدفع الرجل إلي أن يخون زوجتة ومن المفترض أن تحرص الزوجة علي إستخدام ذكائها للتعامل مع المشاكل الزوجية بطريقة مناسبة وتحاول الوصول إلي حلول جذرية لأن الرجل لا يحب النكد أو الحزن وينفر دائماً من المشاكل ولا يحب الزوجة النكدية.

كيفية التعامل مع الزوج الخائن :

الزوجة الذكية هي التي تتعامل بذكاء مع زوجها الخائن وتفكر جيداً قبل أن تتخذ أي قرار، فيما يلي مجموعة من الخطوات التي تساعد الزوجة علي التعامل بذكاء مع زوجها الخائن.
1- الخطوة الأولي عن كيفية التعامل مع الزوج الخائن أن تتحدث الزوجة مع نفسها وتنظر إلي شخصيتها وتتعرف علي نقاط القوة الموجودة لديها وتعمل علي تعزيزها وإظهارها وتتعرف علي النواحي السلبية الموجودة في شخصيتها وتحاول أن تعالجها.
2- بعد التعرف علي النواحي السلبية الموجودة في الشخصية عليها أن تتخذ أولي الخطوات التي تساعدها علي أن تكون أفضل دائماً كما عليها أن تنظر إلي ماذا تفعل لكي تهتم بنفسها وتهتم بجمالها من أجل زوجها وبالتالي تكون وصلت إلي الجمال الداخلي والجمال الخارجي أيضاً.
2- التسامح خطوة هامة جداً وضورية للتعامل مع الزوج الخائن، من الممكن أن يكون إهمال الزوجة لنفسها أو إهمالها لزوجها هو السبب وبالتالي عليها أن تعلم أنها أحد الأسباب التي دفعت الزوج لكي يخون زوجتة ومن هنا يكون لديها إستعداد لكي تسامح زوجها.
3-أسلوب الحوار والتناقش مع الزوج بهدوء وعقلانية من الأساليب الهامة جداً عند التعامل مع الزوج الخائن ولذلك يجب أن تتحدث الزوجة مع زوجها بأسلوب رقيق وتتعرف منه علي الأسباب التي دفعت الزوج للقيام بمثل هذا التصرف لأنه في الكثير من الأوقات ترتكب الزوجات مجموعة من التصرفات التي تجعل الزوج ينزعج منها وينفر منها وهي لا تعلم عن هذة التصرفات وبالتالي أسلوب الحوار والمناقشة مع الزوج يساعد علي التعرف علي تلك التصرفات والإمتناع عن القيام بها مما يساعد علي التعامل مع الزوج الخائن ومساعدتة علي التوقف عن خيانة الزوجة.
4- تذكري دائماً ان الزوج ليس ملاكاً ومن الوارد أن يخطئ وتذكري له النقاط الإيجابية الموجودة في شخصيتة لكي تستطيعين أن تتغلبي علي المشاعر القاسية التي صدرت عن خيانتة.
5- في حالة اعتراف  الزوج بخيانتة تعتبر الزوجة ان هذة خطوة أولي من الزوج للتخلص من هذا التصرف وعلي الزوجة أن تسامحة فوراً ولا تتحدث معه حول هذا الموضوع مرة ثانية.

6- كما ذكرنا أن العلاقة الجنسية وعدم حصول الرجل علي ما يريد من الأمور التي تجعل الزوج يقوم بخيانة زوجتة ولذلك علي الزوجة أن تتحدث مع زوجها علي ما يسعدة وتقوم به.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب