طريقة اخفاء النقود فى المنزل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 29 أغسطس 2018 - 14:00 Sunday , 25 August 2019 - 10:13 طريقة اخفاء النقود فى المنزل‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة اخفاء النقود فى المنزل‎

طريقة اخفاء النقود فى المنزل، لابد من توفير مبلغ من المال فى المنزل لتأمين الحياة ولكن يبدو من الصعب الاحتفاظ به فى المنزل او اخفاء بعض المجوهرات و الذهب والأشياء الثمينة بعيداً عن أيدي اللصوص، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن الطرق التى يمكن الاحتفاظ بهذه الأشياء فى المنزل فى اماكن سرية، تعرف على طريقة اخفاء النقود فى المنزل من خلال هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة.

طريقة اخفاء النقود فى المنزل

يوجد العديد من الأفكار والاماكن التى يمكن استخدامها لإخفاء النقود فى المنزل ومن أهمها ما يلى:

حديقة المنزل

تعد هذه الطريقة آمنة إلى حد ما حيث يمكن حفظ المال بداخل صندوق خشبى او اكياس سهلة الغلق، ثم يتم حفر مكان ما في الحديقة ثم يتم دفن الأموال ثم يتم ضبط الحديقة كما كانت، وهذه الطريقة من أفضل الطرق لأنها تعمل على التشتيت نظراً للمساحة الشاسعة، وتعد هذه الفكرة من اكثر الافكار التى جاءت فى معظم الافلام والمسلسلات ولكن ما يميز هذه الطريقة أنه لا يمكن لأحد الحصول على المال إلا الشخص الذي قام بدفنه لأنه لا يمكن تخمين المكان والعمق الذى دفن فيه الأموال.

لعب الأطفال

تعمل لعب الأطفال كوسيلة سهلة وخفيفة لإخفاء الأموال بحيث يمكن وضع الأموال داخل الالعاب او فى الصندوق الخاص بتجميع العاب الاطفال او بين المكعبات والألعاب المختلفة ويمكن وضعها بداخل الفايبر الخاصة بالعرائس المتحركة والكبيرة.

الثلاجة

يتم استخدام الثلاجة لحفظ النقود والمجوهرات بها أثناء السفر وذلك لكي تكون بعيدة عن اللصوص وتتم فى هذه الطريقة نضع كل النقود والأشياء الثمينة داخل علبة أو أكياس بلاستك وتوضع بين أكياس المأكولات المحفوظة بالثلاجة، ولكن الآن أصبحت هذه الطريقة شائعة وقد تعرف عليها اللصوص.

الزجاجات الفارغة

تعد الزجاجات الفارغة وسيلة رائعة لوضع الأموال بداخلها وايضاً يمكن اضافة المجوهرات والقطع الذهبية ويتم غلقها ووضعها بين الزجاجات الاخرى، حيث تعتبر هذه الحالة من افضل الوسائل المستحدثة التى من الصعب على الأشخاص الآخرين او اللصوص الوصول إلى أماكن النقود.

السجاد

يتم استخدام السجاد في اخفاء الاموال حيث يمكن وضع المال أسفل السجاد المتواجد في أماكن لا يتم السير عليها باستمرار، حيث تعتبر هذه الوسيلة واضحة جداً ولكن من الصعب التفكير بها نظراً لوضوح المكان، ولكن إذا تم بالفعل وضع الأموال أسفل السجاد سيتم الحفاظ عليه مع عدم السرقة نظراً لعدم الشك بهذا المكان، ولكن يجب الحرص على وضع المال فى منتصف السجادة حتى لا يتم العثور عليه بسهولة.

بيت الكلب

تعد من الطرق الحديثة نسبياً ولكن يجب الحرص عند اختفائها بحيث يجب أن تكون بعيدة عن متناول الكلب، حيث يمكن وضعها على الحائط مع تثبيته بشريط لاصق أو يتم عمل صندوق سحرى فى احدى الجدران ووضع النقود به.

الدولاب

يمكن اخفاء النقود فى الدولاب للحفاظ عليها عن طريق وضعها بين طبقات الملابس، وهى تعد من أقدم الطرق التي استخدمها جميع الأشخاص لإخفاء الأموال.

الكتب

تعد من اسهل وافضل الطرق التى تبعد عن تفكير اللصوص، وإذا تم تفكير اللص فى هذا المكان سوف يكون من الصعب ايضاً الحصول عليها لانه سوف يقوم بالبحث فى كافة الكتب المتواجدة بالمكتبة، ولكن يجب الحذر من وضع مبلغ صغير من المال بداخل الكتاب حتى لايمكن الوصول اليه بسهوله.

المطبخ

يحتوي المطبخ على العديد من الاماكن السرية مثل بين الارفف او بين الاوانى وخلف العديد من المقتنيات او بداخل العلب الخاصة بالسكر او الشاى، ويعتبر هذا المكان مميز إخفاء المال.

خزانة الأحذية

تعتبر الاحذية مكان بعيد عن تفكير اللصوص، حيث يمكن وضع الاموال او القطع الذهبية فى الاحذية القديمة بطريقة غير واضحة.

صالة الألعاب الرياضية

تساعد الفراغات المتواجدة بالاجهزة الرياضية او الاوزان على اخفاء الاموال بداخلها دون ان يراها احد كما يمكن وضعها اسفل الاجهزة المثبتة أو بداخل بدال الدراجة الثابتة، حيث تعتبر هذه الادوات والاجهزة بعيدة عن تفكير اللصوص.

السلم الخشبي

يعد وسيلة سهلة لوضع الاموال به إذا تم صنعه بطريقة الأدراج السرية التى تظهر على هيئة سلم ولا يمكن لأحد توقع انها تحتوى على مخبأ سرى، وتعد من أفضل وسائل الخداع وبهذه الوسائل يمكن الاحتفاظ بالأموال بسهوله، ولا داعى للقلق عليها من السرقة.

الساعة

يتم استخدام ساعات الحائط كوسيلة لحفظ الأموال بداخلها بطريقة سرية عن طريق وضع الأموال مكان تواجد البطارية الخاصة بالساعة أو بين القطع المتدرجة من الساعة او الاماكن الدقيقة بين زوايا إطار الساعة، فهذه الأماكن يعد من الصعب التوصل اليها او التفكير بها.

الزينه

تعتبر الزينة التي يزين بها المنزل من افضل الوسائل التى يتم استخدامها لإخفاء الأموال بداخلها، حيث يمكن وضع الأموال بها لفترة طويلة دون القلق من رقتها حيث يمكن وضع الأموال بداخل الحروف الزينة التي يتم تعليقها بالحوائط.

البراويز

يعتبر من السهل وضع الأموال داخل البراويز المثبتة على الحائط او يتم بناء مخبأ بالحائط ثم يتم وضع البرواز فوق المخبأ بطريقة جمالية رائعة لا يمكن الشك بها.

الدباديب والدمى

تحتوى الدباديب على سوسته خلفية تجعل من السهل وضع الأموال والقطع الثمينة بداخلها، ولكن مع الحرص أن يكون القطن الذى يوجد بالداخل يمنع ظهور الأموال.

المزهرية

يحتوي المنزل على العديد من المزهريات التي تزين المنزل وتعتبر وسيلة جيدة لإخفاء الأموال بداخلها ولكن لابد من ان تكون بداخلها القليل من الرمل بحيث تصبح قوية ثابتة ليس من السهل تساقطه، حيث يمكن وضع الأموال في أكياس بلاستيكية ثم يتم وضعها بين الرمال ويفضل أن تكون من المزهريات الغامقة لعدم إظهار ما بداخلها بسهولة.

الملابس

يوجد العديد من الملابس الجيوب السرية التى من الصعب التوصل إليها، حيث يمكن وضع الأموال بداخلها، حيث تعد هذه الوسيلة غير واضحة وايضاً من الصعب البحث في جميع الملابس بحثاً عن المال.

البوم الصور التذكارية المتحرك

يعد هذا الألبوم وسيلة ممتازة لتخبئة الاموال به حيث يوجد به قاعدة تشبه القاعدة السرية التى يمكن فصلها عن الالبوم ووضع الأموال بداخلها ثم اعادة الألبوم كما كان، بالاضافة الى انه من الممكن وضع الأموال بين الصور بطريقة مستوية مع تثبيت الصورتين بمادة لاصقة لعدم ملاحظة المال.

المجلات

تعد صفحات المجلة وسيلة خداعية لاخفاء الأوراق الهامة والنقود من خلال وضعها بين صفحات المجلة من المنتصف ثم يتم إغلاقها باستخدام المواد المثبتة الشفافة اللاصقة.

مقايض الابواب

تعد مقابض الأبواب وسيلة سهلة للحفاظ على الأموال حيث يتم فصل الجزء الأمامي من المقبض الخاص بالباب ثم يتم وضع المال بداخلها ثم يتم إغلاقها مرة أخرى، وفى حالة المقابض الصغيرة يتم لف النقود ثم يتم وضعها بداخل المقابض ولكن بكمية صغيرة بحيث لا تؤثر على عمل المقابض.

خدع لإخفاء النقود فى المنزل

يوجد العديد من الخدع التي يمكن استخدامها لإخفاء النقود والأشياء الثمينة فى المنزل تتمثل فى الاتى:

  • يمكن وضع الأموال بداخل الماسورة الخاصة بالستائر حيث انها تتميز بالتجويف الذي يسمح بوضع العديد من الأموال بداخلها دون ملاحظتها.
  • وضع الأموال فى حافظة أو أكياس محكمة الغلق ثم يتم تثبيتها داخل السيفون.
  • استخدام المسند الخاص بالكنبة فى وضع الأموال بداخلها.
  • اقتناء مفتاح كهربائى خادع بحيث يتم عمل تجويف داخل الحائط يتم وضع الأموال بداخله ثم يتم تركيب المفتاح الكهربائي فوق المخبأ.
  • وضع الاموال فوق النجف في أماكن خفية غير شفافة ثابتة بحيث يكون من الصعب ظهور النقود او سقوطها من اعلى النجف.
  • العمل على تجويف الشمع العريض من الداخل بحيث يسمح بوضع الأموال بداخله ثم اعادته الى الشمعدان الخاص بالشمع.
  • استعمال الحزام القديم فى عمل فجوة بداخلة تسمح بحفظ الأموال بداخله.
  • حفظ المال داخل فتحات التكييف مع الحرص على تثبيتها جيدا للحفاظ عليها من السقوط.
  • يعد البلاط أقدم الوسائل التي لجأ إليها العديد من الأشخاص حيث يتم فصل بلاطة من البلاط الخاص باحدى الغرف ثم يتم وضع الأموال وإعادة البلاطة كما كانت.
  • يوجد بالفعل درج خفي اسفل البوتجاز بحيث يمكن وضع الذهب والمجوهرات والأموال بداخل علبة أو أكياس ثم يتم وضعها بداخل الدرج ثم يتم وضع الصوانى الخاصة بالبوتجاز.
  • استخدام مكعبات الثلج لحفظ الخواتم الذهب.