كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة‎‏‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:11 Monday , 18 November 2019 - 23:21 كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة‎‏‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة‎‏‎

كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة‎‏ ، الصراصير من الآفات الأكثر إزعاجًا التى تثير إشمئزاز الإنسان؛ تلك الآفات الصغيرة لديها قدرة عالية على التكيف على الظروف المناخية القاسية وهكذا تتمكن من البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة. تواجد هذه الحشرة في المنزل يسبب الكثير من الأضرار لصاحب المنزل إذ أنه يعمل على تأكل المقنيات وقطع الآثاث الخشبية والأوراق وأيضًا أقمشة الملابس.

بالإضافة إلى ذلك الصراصير من الآفات التى تسبب في تعرض الإنسان إلى الأمراض والأزمات الصحية الخطيرة فهى من الآفات التى تنقل العدوى البكتيريا والجراثيم والفطريات من شخص إلى آخر. تتغذى الصراصير على أنواع مختلفة من المصادر الغذائية وخاصة الأطعمة التى يتناولها الإنسان.

من الأطعمة المفضلة للصراصير الحلويات والحبوب والطحين، كما أنها تتغذى على جثث الحيوانات فتتناول طبقات الجلد الميتة والأظافر وغيرها، حتى تتمكن الحشرة من البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة فهى بحاجة إلى مأوي مناسب يتمتع بمستوى عالي من الرطوبة.

كيف تكون لديك إرادة قوية‎‏

إذا لاحظتي واحدة من هذه الحشرات يجب أن تدركي أنك تعانين من مستعمرة كبيرة من اصراصير داخل المبني، في أغلب الأحيان تتطلب عملية المعالجة طلب مساعدة من أحد الخبراء المتخصصين في مجال مكافحة الآفات، لكن هذا لا يعني أنك لا تتمكنين من علاج المشكلة بنفسك.

القضاء على الصراصير بالاعشاب :

غالبًا تتمكني من مكافحة الأفات والقضاء عليها بشكل نهائي من خلال إستعمال العلاجات المنزلية الطبيعية، تلك المواد الطبيعية تحتوي على العديد من الخصائص التى تخترق جسد الحشرة وتسبب في إختناقها بالكامل. في السطور التالية سنتعرف على أهم التركيبات التى تساعدك في القضاء على الصراصير نهائيا.

  • استعملي مزيج السكر مع صودا الخبز:

أضيفي كمية مناسبة من السكر إلى كمية آخري متساوية من صودا الخبز، بعد ذلك يمكنك رش هذا المزيج في الأماكن التى تتردد عليها الحشرة بمعدل كبير.

بمجرد أن تتناول الحشرة هذا المزيج يسبب في موتها على الفور، ولذلك يمكنك الإعتماد عليها في معالجة مشكلة الآفات المنتشرة في المنزل.

ما هو علاج الزهايمر

  • أوراق الغار:

أوراق الغار من النباتات العشبية الطبيعية التى عرفت منذ القدم في معالجة المشاكل والإضطرابات الصحية التى تصيب الإنسان، بالإضافة إلى ذلك تعتبر من الطرق الفعالة للعناية بخلايا البشرة وعلاج مشاكل الشعر. لكن المدهش بالفعل هو أن أوراق الغار تستخدم في القضاء على الآفات مهما كان نوعها.

تتمتع أوراق الغار برائحة نفاذة تتغلغل داخل جسد الحشرة الخارجي وبعدها تسبب في موت الحشرة بشكل تدريجي والتخلص منها بشكل نهائي.

  • محلول الصابون:

هل تعلمين أن الصابون العادي الذى تستعملينه للإستمحمام من الممكن أن يساعدك في القضاء على الحشرات المزعجة وبكل سهولة؟!!

مزيج الصابون والماء من الحلول المنزلية التى أثبتت فعاليتها مع العديد من الأشخاص حيث أن الصابون يحتوي على مادة قوية تتحرك داخل جسد الحشرة إلى أن تصل للرئتين وتسبب في إختناقها والموت على الفور.

حتى تتمكني من معالجة المشكلة بشكل نهائي عليك تحديد المسارات التى تتبعها الحشرة بشكل دائم إلى أن تصلي للمستعمرة وبعدها طبقي المحلول في هذه المناطق وهكذا تتمكني من التخلص منها.

ما هو علاج ضعف عضلة القلب

  • محلول الأمونيا:

مادة الأمونيا من المواد الكيميائية الفعالة التى تتمتع برائحة نفاذة لا تتمكن الصراصير من مقاومتها، ولذلك يوصي الخبراء المتخصصين في المكافحة بإستعمال هذا المحلول للقضاء على الصراصير بشكل نهائي.

أضيفي كوبين من الأمونيا إلى وعاء من الماء وبعد ذلك طبقي المزيج في المناطق التى تختبئ فيها الحشرة، أيضًا استعملي الخليط في مسح أرضيات المطبخ والحمام ، رائحة الأمونيا سوف تبعد الحشرة بشكل نهائي.

من الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة خلال أسبوعين حتى تحمي منزلك من هجمات هذا النوع من الآفات.

  • حمض اليوريك:

يستخدم هذا النوع من الأحماض الكيميائية في تحضير وصفة طبيعية للقضاء على الصراصير والتخلص منها بشكل نهائي، حمض اليوريك من المواد القوية التى تساعد في قتل الحشرة بشكل نهائي.

أضيفي كمية بسيطة من حمض الوريك مع مسحوق الدقيق الأبيض مع قطعة من السكر وبعد ذلك امزجي المكونات إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة، بعد ذلك اصنعي كرات من هذا العجين وطبقيها في مختلف أنحاء المنزل وخاصة في المناطق التى تتردد عليها بشكل دائم.

كيف اجعله يحبني عبر الفيس بوك

الطحين والسكر من المواد الغذائية المفضلة لهذا النوع من الحشرات ولذلك بالفعل هذه المزيج سيساعدك في القضاء على هذا النوع من الآفات بشكل نهائي لأن حمض اليوريك سيعمل على قتلها على الفور.

يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من حمض اليوريك مع ملعقة من الكاكاو ومعلقتين من الدقيق الأبيض، استعملي هذا المزيج في المناطق التى تختبئ فيها الحشرة حتى تتخلصي من أكبر عدد مكن منها. من الأفضل استعمال المزيج بشكل دوري منتظم للحصول على أفضل النتائج.

  • استخدم الفلفل والثوم والبصل :

على الرغم من قدرة الحشرة على التكيف مع أصعب الظروف إلا أنها لا تتمكن من مقاومة هذا المزيج من المواد الفلفل مع الثوم والبصل مزيج ينتج عنه رائحة مميزة تتسبب في قتل الصراصير على الفور.

يمكنك إضافة ملعقة واحدة من مسحوق الفلفل مع فص واحد من فصوص الثوم وكمية من البصل المفروم وبعد ذلك أضيفي المكونات السابقة إلى لتر من الماء. اتركي المزيج لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك اضيفي ملعقة كبيرة من سائل التنظيف العادي إليه واستعمليه في المناطق التى تتردد عليها الحشرة بشكل مستمر.

  • الفازلين :

استعمال هذه المادة يعتبر من أفضل الحلول المنزلية التى تتمكن من مكافحة أى نوع من الحشرات وبالأخص الصراصير المنتشرة في أنحاء المنزل.

حتى تتمكني من إستعمال تلك المادة عليك إضافتها إلى زجاجة بفهوة واسعة على الحافة الحارجية لها، بعد ذلك أضيفي بعض قشور الفاكهة كالتفاح والموز والمانجو داخل الزجاجة، رائحة الفواكه تجذب الحشرات ولذلك تسرع إلى تناولها ولكنها تحاصر داخل العبوة بسبب الفازلين، بعد ذلك يمكنك جمع الحشرات وقتلها بمحلول الماء والصابون.

استعمال هذا المزيج يساعدك في تجميع أكبر عدد من الحشرة والتخلص منه تمامًا دون مواجهة أى نوع من المشاكل.

ما هو علاج فقر الدم

  • الخيار:

هل تعلمين أن الخيار الخضار المميز لدى الجميع يمكنه أن يساعدك في التخلص من الصراصير وبشكل نهائي مهما كان عددها؟!!

يمكنك إضافة قشور الخيار بين عشية وضحاها في المناطق التى تختبئ فيها الحشرة، في الصبح الباكر ستجدين أعداد كبيرة من الصراصير الميتة.

أيضًا إستعمال عصير الخيار مع علبة من الألومنيوم ينتج عنه رائحة نفاذة لا تتمكن الصراصير من تحملها وهذه الرائحة تتسبب في موتها على الفور.

نصائح تساعدك في التخلص من الصراصير للابد :

1- أولًا عليك متابعة الحشرة حتى تتمكن من الوصول إلى المستعمرات الخاصة بها والأعشاش التى تبنها، هذه من أهم الخطوات حتى تتمكن من القضاء على الصراصير بشكل نهائي.

2- في أغلب الأحيان تتمكن هذه الحشرة من الدخول إلى المنزل من خلال الفراغات والشقوق ولذلك يجب سد تلك الشقوق بشكل جيد بإستعمال مواد صلبة يصعب على الحشرة التخلص منها.

3- تحديد مدي إصابة منزلك بالحشرة أيضًا من العوامل الأساسية في عملية المكافحة، إذا كنت تعاني من عدد بسيط من هذه الحشرة فيمكنك التخلص منها بنفسك أما إذا تمكنت تلك الحشرة من النمو والتطور لأعداد كبيرة فأنت بحاجة إلى التواصل مع أحد خبراء مكافحة الأفات لتوفير الوقت والجهد الضائع وهذا تتخلصين من المشكلة بشكل نهائي.

اضرار المغنيسيوم تأثير المغنسيوم على الجسم وأعراضه الجانبية

4- إذا عثرت على هذه الحشرة في المنزل فيجب أن تدركي أنها وجدت الملاذ الأمن المناسب لها الذى يحميها من الحيوانات المفترسة وإزعاج البشر المستمر لها، كما أنك توفر لها كل ما تحتاجه من الماء والرطوبة والأهم وجباتها المفضلة، تتمكن هذه الحشرة من تناول بقايا الطعام الموجودة فغي الأطباق المتسخة أما إذا لم تحصل على طعامها فهى تلجأ إلى حاويات القمامة لتحصل على غذائها، الحل الأمثل لذلك هو التخلص من القمامة بشكل يومي.

5- الحرص على تجفيف المنزل بالكامل حتى تتخلص من الرطوبة الموجودة في أنحاء المنزل، الرطوبة من أهم عوامل الجذب التى تلفت إنتباه الحشرة ولذلك عليك أن تتخلصي من الرطوبة أولًا حتى تتخلصي من هذه الحشرة.

6- وضع الوجبات الغذائية داخل عبوات محكمة الغلق وحفظها بالثلاجة بحيث ا تتمكن الحشرة من الوصول إليها.

7- التخلص من الحطام الخشبية حيث يوجد بعض أنواع الصراصير التى تسكن داخل القطع الخشبية وخاصة التالفة أو الرطبة، ولذلك حاول التخلص من تلك المقتنيات خارج المنزل.

كيف اقضي على الصراصير نهائيا :

حتى توفري لمنزلك الحماية الكاملة من الآفات والحشرات المزعجة فعليك إتباع الخطوات التالية:

1- الإهتمام بنظافة كافة أنحاء المنزل من خلال إستعمال أفضل وأقوى المنظفات التى تتمكن من القضاء على الصراصير للابد.

2- إذا عثرت على هذه الحشرة يمكنك رشها بالماء والصابون بإنتظام وخصوصًا على منطقة الرأس والبطن وهكذا تتمكنين من قتله على الفور.

3- يمكنك أيضًا إستعمال المواد الكحولية أو مثبتات الشعر في المناطق التى تتواجد بها الحشرة وهذه المواد كفيلة بالقضاء عليها بشكل نهائي.

4- بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة كمية بسيطة من مسحوق القهوة إلى برطمان به ماء وتركه في المناطق التى تتجمع فيها الحشرة، تتمكن الحشرة من الدخول إلى البرطمان ولكنها لن تخرج منه.

5- يمكنك يمكنك عنل مصيدة للتخلص من الفئران وهذا من خلال قص بعض الزجاجات البلاستيكية الفارغة وقص عنقها وبعد ذلك توضع على هيئة قمع، هكذا تدخل الصراصير إلى الزجاجية ويصعب عليها الخروج منها.

كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية

6- أوصي خبراء مكافحة الآفات من إستعمال المواد السامة لقتل الصراصير بشكل نهائي ولكن يجب أن تحذري لأن تلك المواد السامة من الممكن أن تؤثر سلبيًا على الأطفال وعلى الحيوانات الأليفة الموجودة بالمنزل، ولذلك احرصي على تطبيقي تلك المواد بعيدًا عن الأطفال والحيوانات.

7- إذا أردتي التخلص من الآفات بشكل نهائي فيمكنك إستعمال النباتات التى تتمتع بالرائحة النفاذة كالنعناع والروزماري وغيرها، لن تتمكن الصراصير من التكيف مع هذه الروائح التى تسبب في موتها على الفور.