كيفية تكثيف شعر اللحية 10 طرق مذهلة لتكثيف شعر اللحية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 11:52 Friday , 13 December 2019 - 04:13 كيفية تكثيف شعر اللحية 10 طرق مذهلة لتكثيف شعر اللحية‎ Benefits-ginger.com‎

كيفية تكثيف شعر اللحية ،شعر اللحية من أهم مظاهر الجمال لدي الرجال ، كما أن البعض يعتبرها من مظاهر الرجولة ، يختلف نمو شعر اللحية من رجل إلي أخر ، هناك مجموعة من الرجال يزداد لديها معدل نمو شعر اللحية ، كما أن هناك مجموعة أخري تعاني من عدم نمو شعر اللحية ، لذلك تلجأ إلي مجموعة من المواد الطبية والعلاجية لكي تساعد علي تكثيف شعر اللحية، من خلال هذة المقالة سوف نتعرف علي كيفية تكثيف شعر اللحية بالمواد الطبيعية.

كيفية تكثيف شعر اللحية :

قبل الحديث عن كيفية تكثيف شعر اللحية ،يجب معرفة أن هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلي عدم نمو شعر اللحية ، مثل الأسباب النفسية والهرمونات وأيضا مجموعة أخري من العادات الغذائية الغير سليمة والتي تؤدي إلي عدم نمو شعر اللحية ،هناك مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي تستخدم في تكثيف شعر اللحية ،تختلف تلك المواد الطبيعية ما بين الزيوت الطبيعية والمواد الطبيعية الأخري ، نتعرف علي كل هذة المواد الطبيعية من خلال هذة المقالة .

فوائد حجر جهنم 7 طرق فعلالة لعلاج المشاكل الجنسية للرجال

1- كيفية تكثيف شعر اللحية بالليمون والقرفة :

يعتبر كل من القرفة والليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل علي تحفيز نمو الشعر سواء شعر الرأس أو شعر الذقن ،ضع مقدار من عصير الليمون مع القليل من القرفة علي الوجة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجة بالماء البارد ثم يتم وضع أي كريم مرطب لترطيب تلك المنطقة.
يساعد كل من القرفة وعصير الليمون علي تكثيف شعر الحية بسبب إحتواء كل من الليمون والقرفة علي مجموعة من الفيتامينات والمواد الطبيعية التي يحتاج إليها شعر اللحية لكي ينمو ، إستمر علي إستخدام القرفة والليمون بمعدل مرتان في الأسبوع ولمدة شهر للحصول علي لحية كثيفة.

2- كيفية تكثيف شعر اللحية بالخردل :

اللبن للوجه مجرب لبشرة بيضاء وصحية وخالية من المشاكل

يساعد الخردل علي نمو شعر اللحية بطريقة مذهلة ، يتم إحضار أوراق الخردل ويتم إضافة القليل من الزيوت الطبيعية عليها وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط علي منطقة اللحية ،تكرار هذة الخلطة يساعد كثيرا علي تكثيف شعر اللحية.

3-كيفية تكثيف شعر اللحية بالحلاقة العكسية :

ينصح بحلاقة الشعر عكس إتجاة نموه للتخلص من الجلد الميت وفتح مسام الشعر وإعطاء الشعر الفرصة للنمو ،هناك بعض الرجال يقومون بخطوة الحلاقة العكسية ثلاثة مرات ف اليوم من أجل الحصول علي شعر كثيف.

4- كيفية تكثيف شعر اللحية بالثوم :

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون والثوم 13 فائدة لعلاج المشاكل الصحية والجنسية

الثوم من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها علي نمو الشعر لأنها تعمل علي إعطائة كل أنواع الفيتامينات التي يحتاج الشعر إليها لكي ينمو ، كما أن الثوم يحتوي علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص من البكتريا والميكروبات التي تتراكم في الجسم وتتسبب في عدم نمو شعر اللحية.
يتم تدليك اللحية بالثوم ، عملية التدليك هذة تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتحميل الدم المحمل بالغذاء إلي تلك المنطقة مما يساعد علي نمو شعر اللحية ، كما يمكنك أيضا إستخدام زيت الثوم للحصول علي نتيجة أسرع ، يتم وضع القليل من زيت الثوم علي أطراف أصابعك وقم بتدليك منطقة اللحية بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم.

5-كيفية تكثيف شعر اللحية بالماء الدافئ :

يساعد الماء الدافئ علي تنشيط الدورة الدموية مما يساعد علي نمو اللحية ، كما أن الماء الدافئ يعمل علي تفتيح المسامات مما يساعد علي تكثيف شعر اللحية .

6- كيفية تكثيف شعر اللحية بالتغذية الصحية:

التغذية السليمة وتناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات الهامة جدا لصحة الجسم هام جدا لنمو شعر اللحية،يجب تناول مجموعة كبيرة من الفواكة التي تحتوي علي فيتامين ج وعنصر الزنك وعنصر الكبريت لأنهما من العناصر الهامة جدا لنمو الشعر ، كما ان الفواكة تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية الجسم من أي أمراض من الممكن أن تؤثر علي صحة الجسم.
2- الإبتعاد التام عن التدخين أيضا من العوامل الهامة التي يجب الحرص عليها نظرا لأن التدخين يؤثر بشكل سلبي علي نمو الشعر

7- كيفية تكثيف شعر اللحية بزيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من الزيةت الطبيعية التي تساعد علي تكثيف شعر اللحية ، نظرا لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاج الشعر إليها ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المرطبة التي تعمل علي ترطيب تلك المنطقة ، كما أن زيت جوز الهند يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة مما يساعد علي نمو شعر الحية بغزارة.
يمكنك وضع القليل من زيت جوز الهند علي أطراف أصابعك وتدليك اللحية بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم ، عملية التدليك هذة تساعد علي زيادة نمو شعر اللحية.

8- كيفية تكثيف شعر اللحية بزيت أملا :

يساعد زيت أملا علي زيادة نمو شعر اللحية سواء تم إستخدامة بمفردة أو تم إستخدامة مع غيرة من الزيوت الأخري أو تم إستخدامة مع أوراق الخردل ،يمكنك إستخدام زيت الخردل في تدليك منطقة اللحية بشكل يومي للحصول علي شعر كثيف.

9- كيفية تكثيف شعر اللحية بزيت الزيتون :

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي ترطيب منطقة اللحية مما يساعد علي تكثيف تلك المنطقة ،يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم ،الإستمرار علي إستخدام زيت الزيتون يساعد كثيرا علي تكثيف نمو الشعر.

10- كيفية تكثيف شعر اللحية بماء البصل :

ماء البصل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي تكثيف شعر اللحية ،نظرا لأنه يحتوي علي كل أنواع الفيتامينات التي يحتاج الجسم إليها ، كما انه يعمل علي تحفيز نمو الشعر ، عن طريق توسيع المسامات الموجودة في الوجة ومنطقة اللحية وبالتالي يعمل علي تكثيف نمو الشعر.
كما أن تناول البصل من الأمور الهامة جدا التي تساعد علي تكثيف نمو الشعر ، والثوم أيضا من المواد الطبيعية التي تساعدك علي تكثيف نمو شعر اللحية.
بعد التعرف علي كيفية تكثيف شعر اللحية بإستخدام المواد الطبيعية السابقة ،هناك بعض الحالات لا تستجيب إلي هذه المواد الطبيعية وفي هذة الحالة لابد من التوجة إلي الطبيب لأنه من الممكن أن يكون هناك إضطراب في الهرمونات أو من الممكن وجود مشاكل صحية أخري.