كيف تتعلم الخياطة والتفصيل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:12 Thursday , 12 December 2019 - 14:17 كيف تتعلم الخياطة والتفصيل‎ Benefits-ginger.com‎
كيف تتعلم الخياطة والتفصيل‎

كيف تتعلم الخياطة والتفصيل ، كثير من الأسباب التي تدفع الشخص أن يلجا إلي تعليم فن الخياطة ، وكثير من الأشخاص يرغبو في أرتداء ثياب لا يتوفر في الأسواق ، أو تكون المقاسات غير متوفرة ، لذلك تعمل الخياطة علي توفير كل ما يرغب به جميع الأشخاص ، وايضا الخياطة تعمل علي التوفير بعكس شراء الملابس من الأسواق ، لذلك يلجا الكثير إلي هوايات تعيلم فن الخياطة لما تساعد في كافه الأغراض .

كيف تتعلم الخياطة والتفصيل:

لا تعد الخياطة من الأمور التي يصعب تعلمها ، فتعد الخياطة من الأمور السهله التي لا تحتاج سوء ممارسة وأدوات الخياطة الملائمة ، للأعداد الملابس يحتاج إلي أدوات الخياطة المتنوعة ، حتي يتم تفاصيل الملابس المرسومة تتيح الخياطة المقاسات الخاصة ، وتعد الخياطة من الأمور السهلة ، ويجب توفير تلك الأوادت :

المِكواة وطاولة الكي: يتم إستخدام المكوة للضغط علي القطعة المراد خياطيتها ويمكن إستخدام أي نوع ولكن يفضل إستخدام المكوة الخاصة بالخياطة .

طباشير : يتم إستخدام الطباشير في رسم القماش وقصة .

المقص : يتم إستخدام المقص في قص القماش ويفضل إستخدام المقص الحاد حيث يسهل في عملية القص .

الورق الشفاف : ويستخدم في حفظ الأنماط والتصاميم الخاصة

المتر : ويستخدم في قياس القماس بشكل متساوي

الدبابيس : ويتم إستخدام الدبابيس للتثبيت القماس المقصوص .

ماكينة الخياطة : يتوفر نوعين من أنواع ماكينة الخياطة ، وهما ماكينة الخياطة المستخدمة في المنزل ، والنوع الأخر المستخدم في المصانع .

آلات الخياطة المنزلية : تعد ماكينة الخياطة المنزلية من الآت التي تتميز بسهولة في الحركة ، ومتنوعة الغرز ، وهي ليست سريعة حيث أنها تناسب الجميع .

الآت الخياطة الصناعية : وهي أسرع وأقوي من الآلة المنزلية ، ولكنه تعمل بشكل واحد في الغرز وليست متنوعة مثل الآلة المنزلية ، وتحتاج إلي مساحة كبيرة .

ولتعلم فن الخياطة بشكل صحيح يجب الأستمرار علي قراءة الكتب الخاصة بالخياطة ، وقراءة مايخص ماكينة الخياطة وكيفية التعلم عليها وإستخدامها بشكل صحيح .

ويفضل قبل بدء الخياطة التدريب علي قص القماش .

أختيار التصميم :

  • من أول الطرق لأختيار التصميم ، الرسم علي ورق شفاف ثم قصة .
  • أختيار التصميم الصحيح عن طريق مجلات الخياطة .
  • قبل بدء الخياطة يفضل قراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات الخاصة لتعليم فن الخياطة
  • للحصول علي أفضل النتائج يفضل فرد القماش الأعوج بإستخدام المكوه الخاصة بالخياطة .
  • حسن أختيار الماكينة الخاصة بالخياطة .
اقرأ:




مشاهدة 809