معني اسم إبراهيم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:47 Tuesday , 20 August 2019 - 02:01 معني اسم إبراهيم‎ Benefits-ginger.com‎
معني اسم إبراهيم‎

معني اسم إبراهيم ،ويكتب بالانجليزية Ibrahim ،يعتبر إسم إبراهيم من الأسماء التي إختلف عليها العديد من المؤرخين في كونة إسم عربي او كردي .

إسم إبراهيم من أكثر الأسماء إنتشارا ومعروفة بين العرب ومن الأسماء التي لها أثر جميل علي نفوسنا لانة إسم النبي ابراهيم علية السلام ،ولكن الاصول الأولي لأسم إبراهيم ترجع الي مدينة كوثي وهي مدينة قريبة من الكوفة ،ومع تغير اللغات من بلد إلي أخري أصبح لأسم إبراهيم العديد من المشتقات مثل إبراهام ،وابرام وابرهة .

معني أسم بسنت

كما أن إسم إبراهيم من الأسماء المفخمة لدي العرب وهو أسم علم مذكر بالأضافة الي زكرة في القرأن الكريم فيوجد فية سورة كاملة تسمي سورة ابراهيم ويبلغ عدد اياتها ال 52 اية قرأنية ،كما ذكر أسم ابراهيم 69 مرة في القرأن الكريم .

معني أسم إبراهيم في اللغة العربية :

يعني إسم إبراهيم في اللغة العربية أبو الجمهور ،او اي الجماعة وتعتبر كلمة إبراهيم مأخوذة في الأصل من كلمة إبرام وهي تعني الأب رفيع المقام ،او الأب المكرم .

معني إسم إبراهيم عند الأكراد :

يعني إسم إبراهيم عند الأكراد أنة إسم مركب من بر الأخ ،وهام الصخر ،والمعني أخو الصخر ،ويقال أن هذا الأسم مقتبس من مهنة أبية وعمة وهي نحت الصخور لصناعة التماثيل لذلك اطلق علية هذا الأسم .

اسم يوسف بكل اللغات تعرف على معنى اسم يوسف باللغات المختلفة

صفات حامل الأسم :

شخصية إسم إبراهيم هي شخصة حنونة وقادر علي تحمل المسؤاية ،وتقليدي ،ويحب العيش في هدوء وهو أيضا عصبي لكنة يهدأ بسرعة .