مكونات الآيس كريم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:56 Saturday , 17 August 2019 - 21:11 مكونات الآيس كريم‎ Benefits-ginger.com‎
مكونات الآيس كريم‎

مكونات الآيس كريم،إن الآيس كريم من أكثر الحلويات المضلة فى فصل الصيف ، فهى عشق لدى الصغير والكبير ، يكون الآيس كريم أكثر تداولا فى فصل الصيف لانه من الحلويات المثلجة التى تعمل ترطيب الجسم فى الجو الحار ، يوجد العديد من الأسماء للآيس كريم مثل ( البوظة، الثلج المحلى ، الجيلاتى ، المثلجات ) ، إن الآيس كريم معروف منذ أزمان كثيرة ، فيرجع نشأته على يد الفرس والرومان والصينين وذلك منذ عام 400 قبل الميلاد ، ويوجد العديد من النكهات للآيس كريم ومنها الآيس كريم بنكهة الكريم كراميل وايضا الآيس كريم مع البسكويت ، وسوف نتحدث عن مكونات كل واحد وطريقة تحضيره.

أولا:آيس كريم بنكهة الكريم كراميل

المكونات:
علبتان من الكريم كراميل ، علبتان من بودرة الكريمة ، علبة من الكريم السائل ، عبوتان من القشطة ، علبة صغيرة من الحليب المكثف بشرط أن يكون محلى ، كوبان من الحليب السائل بشرط أن يكون بارد ، كمية قليلة من الفانيلا ما يعادل ملعقة صغيرة ، كمية من الجبنة الكيرى ما يعادل 3 قطع مثلا .

طريقة التحضير:

نقوم بخلط بودرة الكريمة مع الحليب ونضع عليهم الفانيلا ، وبعد ذلك نضع عليهم القشطة وجبنة الكيرى والحليب المكثف والمحلى وبودرة الكريم كراميل ، ثم نقوم بخلطهم جيدا مرة آخرى عن طريق الخفاقة اليدوية أو الخفاقة الكهربائية حتى يصبح الخليط متجانس ويعطى مزيج كريمى.

نقوم بوضع هذا الخليط فى الفريزر لمدة لا تزيد عن حوالى ساعة كاملة ، وبعد هذه الساعة نقوم بخفق الخليط مرة آخرى لمدة دقيقة ، ثم نضعه فى الفريزر مرة آخرى ، نقوم بإخراجه مرة آخرى بعد نصف ساعة ونخفقة جيد لمدة دقيقة ،

ثم نعيده مرة آخرى للفريزر ، نكرر هذه العملية 3 مرات ، وبعد ذلك نغطيه ونتركه فى الفريزر حتى يجمد ، نقوم بتجهير الكاسات الخاصة بالآيس كريم ، نخلط الآيس كريم مع الكريمة السائل ثم نضعه فى الكاسات ، والآن يكون جاهز للتقديم.

ثانيا:آيس كريم مع البسكويت

المكونات:

3 علب من بودرة الكريمة ، علبة من البسكويت السادة ، 3 أكواب صغيرة من الحليب السائل بشرط أن يكون باردا، نصف كوب من الحليب السائل بشرط أن يكون دافئ ، علبة من القشطة ، 170 غرام من الحليب المكثف بشرط أن يكون محلى ، كمية قليلة من الفانيلا وليكن مقدار ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير:

نخلط الكريمة مع الحليب البادر جيدا حتى يصبح المزيج منفوش ، ثم نضيف اليهم الحليب المكثف والمحلى والقشطة والفانيلا ونقوم بخفق هذه المكونات مرة آخرى جيدا.

نقوم بإحضار صينية ونضع فيها طبقة من أكياس النايلون الشفافة والرقيقة ، نغمر البسكويت السادة فى الحليب الدافئ ثم نضعه على أكياس النايلون.

نضع خليط الكريمة الذى قومنا بعمله على طبقة البسكويت ، ثم نضع فوق خليط الكريمة طبقة آخرى من البسكويت السادة بعد غمره ايضا فى الحليب الدافئ.

نقوم بتغطية الصينية بكيس نايلون ويكون شفافا ورقيقا ايضا ، ثم نضع هذه الصينية فى الفريزر ونتركها لمدة 6 ساعات ، وبعد ذلك نخرج الصينية ونقوم بتقطيع الآيس كريم ونضعه فى صحون التقديم ، والآن يكون جاهز للتقديم.