أهم النصائح للعناية بالشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 09 فبراير 2019 - 14:14 Friday , 18 October 2019 - 07:53 أهم النصائح للعناية بالشعر‎ Benefits-ginger.com‎

أهم النصائح للعناية بالشعر، هناك بعض الطرق التي سيتم عرضها في المقال التالي للحصول علي شعر قوي خالي من التجاعيد.

نصائح حول طرق العناية بالشعر

  1. يعد السيليكون من المنتجات المحتوية في خواصها على السيليكون، والتي تظهر الشعر بشكل مكتمل، وتغطى بالطبقة الرقيقة حتى ان تم غسله.
  2. تناول الأسماك، والجوز يحافظ علي الشعر صحي، وخالي من التجاعيد، كما ان الاسماك تعمل علي تطويل الشعر، وتكثيفه، وجعله أكثر قوة.
  3. الإبتعاد عن استخدام الماء الساخن في غسل الشعر يعمل علي حماية الشعر، بالماء الفاتر لا يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، فينبغي ان يتم استخدام الشامبو مع الماء البارد لغسل فروة الشعر جيدا.
  4. العناية بالشعر عن طريق منتجات البروتين، تعمل على إصلاح الأطراف المتقصفة، دون الإضرار بالشعر.
  5. لعدم الإصابة بقشرة الشعر او علاج القشره الموجودة بالشعر ينبغي على المريض عند الاستحمام ان يستخدم الخل بوضعه 10 دقائق فقط ثم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.
  6. للحفاظ على شعر قوي، خالي من التجاعيد، وأكثر قوة وغزارة يجب الابتعاد التام عن المكواة، ومجففات الشعر، والتقليل أيضا من تمشيط الشعر، والحرص على تمشيط الشعر بعد ان ينشف تماما بعد الاستحمام.
  7. إبتعدي عن أي تسريحات تشد الشعر، فعليك أن تهوي شعرك وتتركيه يوميا مفرود دون عمل كعكة او ديل حصان او ضفيرة.
  8. كما ينبغي عليك أن تتجنبي تماما عمل اي صبغات او استخدام اي مواد كميائية، وبديلا عن هذه المواد إستخدمي الحناء، وحماية الشعر من الشمس او الحرارة باستخدام القبعة وقت التعرض لأشعة الشمس.